جزر سيبو في الفلبين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٩ ، ٢٨ ديسمبر ٢٠١٦
جزر سيبو في الفلبين

سيبو

سيبو هي إحدى الجزر الفلبينية التي تبلغ مساحتها 291.2 كم²، فيما يبلغ عدد سكانها 627,124 نسمة، وهي ثاني أكبر مركزٍ تجاريٍ وتعليميٍ بعد العاصمة الفلبينية مانيلا، وتضم الجزيرة عدة جزر؛ منها=== جزيرة سيبو بيسار، وجزيرة سيبو تينغا، وتُعتبر جزيرة سيبو وجهةً سياحيةً من الدرجة الأولى على مستوى البلاد، فهي تستقطب العديد من الزوار سنوياً.


تاريخ جزيرة سيبو

قبل تعرض الجزيرة للاحتلال الإسباني في القرن السادس عشر الميلادي، كانت تُشكل مركزاً للتجارة بين المسلمين والوثنيين، وخلال وجود الإسبان الذين أسسوا مدينة سيبو في عام 1565م أصبحت هي عاصمة الفلبين قبل أن تُصبح مدينة مانيلا العاصمة عام 1571م، وزار الجزيرة المستكشف والرحالة الشهير فرديناند ماجلان في عام 1521م، ولعل الصليب الموجود في شارع ماجلان من أشهر المعالم التاريخية في الجزيرة والفلبين أيضاً، كما يوجد في الجزيرة نصبٌ تذكاريٌ لـ (لابو لابو)، المُرجح أنه قتل ماجلان في جبل ماكتان.


أبرز المعالم السياحية في جزيرة سيبو

منطقة فونتيه أوسمينيا

تحتوي هذه المنطقة الجاذبة للسياح العديد من المعالم السياحية، بالإضافة إلى المراكز التجارية، والمطاعم، والمقاهي المُتعددة والفنادق، يُذكر أن دوار فونتيه أوسمينيا مُزينٌ بالعديد من الأشجار الخضراء، والمصابيح الملونة، بالإضافة إلى أن هناك بعض المباني المحيطة بالدوار، تتزين واجهاتها بالألوان الزاهية والجذابة.


كاتدرائية مترو بوليتان سيبو

تُعتبر كاتدرائية مترو بوليتان سيبو، إحدى أبرز المعالم التاريخية في الجزيرة، حيثُ يعود تاريخ بنائها إلى القرن الخامس عشر الميلادي، وتحديداً في تاريخ الرابع عشر من شهر أب/أغسطس من العام 1595م، وتوجد على حيطان الكنيسة النقوش والزخارف المُختلفة لبعض الحيوانات، والطيور، والنباتات، يُذكر أنّ الجزيرة رُمِّمت في عام 2009م، بعد أن تعرضت أجزاءٌ واسعةٌ منها للضرر، وذلك خلال الحرب العالمية الثانية.


جزيرة ماكتان

جزيرة ماكتان هي جزيرةٌ ترفيهيةٌ تستقطب العديد من الزوار سنوياً، وتُقدم الجزيرة مختلف الأنشطة الترفيهية؛ مثل: رياضة الغوص، حيثُ يمكن للشخص الغوص، لرؤية الشعاب المرجانية الملونة في قاع الجزيرة، بالإضافة إلى السباحة، والعديد من النشاطات الترفيهية الأُخرى، وسمُيت ماكتان بجزيرة المرجان، وتتميز بجمال طبيعتها الخلابة، وشواطئها الزرقاء النقية.


قمة جبل بوساي

تُشرف هذه القمة على مدينة سيبو، ويُمكن للمغامرين تسلق الجبال، أو استئجار الدراجات الجبلية للوصول إلى قمة الجبل، ويُذكر أن رحلة الوصول إلى القمة ليست بالأمر السهل، حيث توجد الصخور البارزة، وعلى سطح القمة توجد مناطق للتخييم حيث الطبيعة الخلابة.


متحف جي آر جي هالاد

افتُتح المتحف في الثاني عشر من شهر كانون الثاني/يناير للعام 2012م، وهو متحفٌ موسيقيٌ يضم الموروث الموسيقي للفلبين، وفيه بعض آلات الموسيقية القديمة.


الشواطئ الجميلة في سيبو

توجد في سيبو أربعةُ شواطئ رئيسية تقع شرق الجزيرة، حيث تتركز أغلب المنتجعات السياحية فيها؛ كمنتجع الغوص، ومنتجع ريمبا.

166 مشاهدة