جزر مشهورة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٦ ، ٨ مارس ٢٠١٦
جزر مشهورة

الجزر

جزر ومفردها جزيرة، ومجموعة الجزر يُطلق عليها اسم أرخبيل، والجزيرة هي مساحة جغرافية تُحاط بممرات مائية من جميع أطرافها. توجد الآلاف من الجزر في العالم الموجودة بشكل منفصل، وأخرى موجودة ضمن مجموعة من الجزر.


توجد في القارات السبع مجموعة كبيرة من الجزر التي قليلون الذين يعرفونها؛ وذلك لاشتهار هذه الجزيرة بمجموعة من العوامل المميزة كاحتوائها على مناطق جذب سياحي، ومناطق طبيعية ذات منظر خلاب، وبعضها اشتهرت بكثرة حدوث العوامل الطبيعية فيها مثل (الزلازل، والبراكين).


جزر مشهورة

سانتوريني

هي واحدة من الجزر الواقعة في القارة الأوروبية، وتقع إلى الجنوب من بحر إيجه، وإلى الركن الجنوبي الشرقي من البر الرئيسي لليونان، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 90،623 كيلومتراً مربّعاً، ويعيش عليها ما يزيد عن 16 ألف نسمة، وتُعتبر مقصداً سياحياً مهمّاً في اليونان؛ وذلك لاحتوائها على مناطق خلابة، ومنتجعات سياحية ذات مستوى عالٍ.


بورا بورا

تتبع الجزيرة إلى مجموعة ليوارد الواقعة في الركن الغربي من جزر المجتمع في إقليم بولينيزيا الفرنسية، وتقع على بعد 230 كيلومتراً إلى الجهة الشمالية الغربية من بابيتي، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 40.3 كيلومتراً مربّعاً، وتحاط الجزيرة ببحيرة، وحاجز من الشعاب المرجانية، وتوجد في قلبها آثار لأحد البراكين الخامدة، وتعتبر الجزيرة وجهةً سياحية دولية رئيسية لاحتوائها على المنتجعات الفاخرة.


سان مارتن

هي دولة جزرية توجد في البحر الكاريبي، وتتبع إلى مملكة هولندا، وتصل مساحتها إلى 34 كيلومتراً مربّعاً، ويعيش عليها أكثر من 35 ألف نسمة، وفي تاريخ 10 أكتوبر من عام 2010 م والجزيرة تابعة بشكل رسمي لهولندا بعدما كانت تتقاسم مراقبة الحدود مع فرنسا.


جزر المالديف

هي مجموعة من الجزر التي تُشكّل أرخبيلاً في المحيط الهندي، وتوجد في الركن الجنوبي الغربي من البلاد الهندية، وسريلانكا، وتتألف من 26 جزيرة، ونظراً لأهمية الجزر منذ القدم لاحتلالها موقعاً استراتيجياً سيطرت عليها العديد من الإمبراطوريات القديمة أمثال البرتغال، وهولندا، وبريطانيا، وفي عام 1965م استقلت الجزر عن المملكة المتحدة البريطانية، وتحتوي الجزر على الكثير من المناطق الطبيعية التي يستهويها كل من قدم إلىها.


هاواي

هي أكبر الجزر الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتوجد في الناحية الجنوبيّة الشرقيّة من جزر هاواي، وتتبع إلى سلسلة الجزر البركانية في الناحية الشماليّة من المحيط الهادي، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 10.430 كيلومتر مربّع، وتعد واحدةً من أشهر جزر العالم؛ حيث إنّها تحتوي على الكثير من المناطق الطبيعية، كما أنّها تعدّ منطقةً نشطة للبراكين، والزلازل.