جزر هاواي والطبيعة الساحرة

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٧ ، ٤ يونيو ٢٠١٨
جزر هاواي والطبيعة الساحرة

جزر هاواي

تمثل ولاية هاواي الأمريكية مجموعة من 132 جزيرة تقع في شمال المحيط الهادئ، تحتل الجزر مساحة 16،758 كيلومتراً مربعاً، منها 16,641 كيلومتراً مربعاً من الأرض اليابسة و117 كيلومتراً مربعاً من المياه. أكبر الجزر هي هاواي والتي تعرف محلياً باسم الجزيرة الكبيرة وهي الأكثر شعبية بين الجزر، وتليها في الحجم جزيرة ماوي، وأواهو، وكاواي، ولاناي، ونيهوا. وتشكلت هذه الجزر بسبب سلسلة من الانفجارات البركانية[١].


المناطق السياحية والطبيعية في جزر هاواي

هناك العديد من الجزر في هاواي والتي تعتبر من مناطق الجذب المهمة ويمكن للسائح ممارسة العديد من النشاطات ومنها[٢]:

  • جزيرة أواهو: من أكثر مناطق الجذب شعبية في هاواي، حيثُ يمكن للزائر ممارسة العديد من النشاطات مثل الغطس بين الشعاب المرجانية في خليج هاناوما والمشي على شاطئي وايكيكي وويمانالو وغيرها الكثير.
  • الجزيرة الكبيرة: من أكثر الجزر تنوعاً طبيعياً، ففيها الشواطئ، الشلالات، البراكين النارية في منتزه هاواي فولكانو الوطني، المرتفعات مثل وادي Waipio Lookout وغيرها الكثير.
  • جزيرة ماوي: من الجزر الخلابة التي تحتوي على العديد من المواقع المهمة مثل مزارع الخزامى، والمعارض الفنية، والأسواق وغيرها الكثير، ويمكن ممارسة ركوب الأمواج والغطس في فوهة بركان مولوكيني.
  • كاواي: تحتوي الجزيرة على العديد من المواقع المميزة مثل ساحل نابالي، وكهف فيرنغروتو، وحديقة وادي وايما وغيرها الكثير.
  • مولوكاوي: تحتوي جزيرة مولوكاوي على العديد من المواقع الخلابة مثل وادي هالاوي، ومنطقة كالوبابا التاريخية، وجزيرة لاناي وغيرها من الأماكن الخلابة.


بعض النشاطات التي يمكن ممارستها في هاواي

هناك العديد من النشاطات التي يمكن ممارستها في هاواي ومنها:[٣]

  • زيارة الشواطئ: تتميز الشواطئ في هاواي بأشجار جوز الهند والرمال الذهبي والمياه الهادئة، ومن هذه الشواطئ شاطئ لانكاى وشاطئ خليج هانالى وشاطئ ماكو وشاطئ هولوبو. ويمكن ممارسة السباحة في شاطئ وايكيكي، ركوب الأمواج في شاطئ بياهجوز، التجديف في شاطئ مانوالا والغطس في شاطئ ماوي نوي.
  • ممارسة رياضات المغامرات: مثل القفز عن المنحدرات واجتياز البحيرات من خلال حبال والكثير غيرها.
  • زيارة المتاحف: حيثُ تمتلك هاواي العديد من المتاحف مصل متحف الطيران، متحف تسونامي المحيط الهادئ، متحف الأسقف ومتحف هونولولو للفنون وغيرها.


المراجع

  1. "Hawaii", www.encyclopedia.com, Retrieved 4-6-2018. Edited.
  2. "Attractions in Hawaii: Top Things to See for Tourists", www.hawaii.com, Retrieved 4-6-2018. Edited.
  3. "Hawaii Travel Information", www.mapsofworld.com, Retrieved 4-6-2018. Edited.
390 مشاهدة