جزيرة البنانا في قطر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٠ ، ٧ فبراير ٢٠١٦
جزيرة البنانا في قطر

جزيرة البنانا

هي جزيرة صناعيّة تم إنشاؤها من قبل دولة قطر، تقع في الخليج العربي على بعد 15 كيلومتراً من الدّوحة، مناخها شديد الحرارة صيفاً حيث تصل درجة الحرارة فيها إلى 50 درجة مئويّة، ويكون معتدلاً في نوفمبر وحتى أيار ومايو تقريباً، وقد تصل درجة الحرارة فيها شتاءً إلى 5 درجات مئويّة.


منتجع جزيرة بنانا

افتتحه في 1 يناير 2015 الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني واستغرق بناؤه ثماينة عشر شهراً، وتديره شركة تايلنديّة عريقة، تدير مجموعة من المنتجعات في 7 دول من العالم هي :كمبوديا، وأندونيسيا، وجزر المالديف، وقطر، والإمارات، وفيتنام، وتايلاند.


مميّزات منتجع جزيرة البنانا

يوفّر منتجع الجزيرة الأجواء التي يبحث عنها النّاس، فقد جمعت هذه الجزيرة بين الأصالة والمعاصرة، والإثارة والهدوء، والجوّ العائلي والجوّ الرومانسي.


مناسبتها للعائلات

يمتاز هذا المنتجع باحترامه للعادات والتّقاليد الإسلاميّة، حيث يُحظَر فيه الخمر، ويتوفّر فيه جوّ عائلي محافظ يناسب الزّيارات العائليّة، حيث تتوفّر في المنتجع نوادٍ للأطفال كنادي كول مينت ونوادٍ أخرى للمراهقين كنادي بيبر مينت، وعدّة ألعاب أخرى تفاعليّة ترفيهيّة كلعبة التنس التي تم إنشاء ملعب خاص بها على الجزيرة، ولعبة الكرة الشاطئيّة، والغولف التي يحتوي ملعبها (ملعب بوتينغ للغولف) على تسع حفر، ولعبة بولينغ يتميّز الملعب المخصّص لها باحتوائه على ثمانية مسارت، ولعبة ركوب الأمواج التي تم تخصيص أحواض سباحة خاصّة بها.


مناسبتها لمحبّي الهدوء

يوفّر هذا المنتجع جوّاً هادئاً مميّزاً يناسب الباحثين عن الهدوء والرّاحة والاستجمام، حيث تتوفّر البرامج الصحيّة الشاملة لأسلوب الحياة، ومراكز سبا ومراكز للياقة البدنيّة، وحديقة نباتيّة جميلة، ليتسنّى للزائر التجوّل بها في لحظات الصباح الباكر، والتمتّع بمشاهدة أزهارها وأجوائها اللطيفة.


مناسبتها لمحبّي الاكتشاف

وفي الجانب الآخر توفّر هذه الجزيرة لمحبّي الإثارة رحلات غوص وغطس لاستكشاف الشّعاب المرجانيّة والحياة البحريّة، ومناطق للمراقبة ومنصّة هليكوبتر.


مكان الإقامة

يتميّز مكان الإقامة بتصميم عربي جذّاب، وبإطلالة خلّابة على البحر حيث تمكّنك من مراقبة الغروب دون أن يحجب رؤيته أيّ مبنى أو يمنعك من الاستمتاع به أي صوت مزعج، ويتوفّر فيه برك سباحة واسعة على شكل قارب، و تسعة خيارات لتناول الطّعام من ضمنها الطّعام الإيطالي المعاصر، والطّعام العربي المتوسّطي وغيرها من الأنواع الشهيّة.


كيفية الوصول إلى الجزيرة

للوصول إلى الجزيرة يجب الذّهاب أوّلاً إلى ميناء الشيوخ والذي يقع بالقرب من سوق (واقف) ببجانب المتحف الإسلامي على الشّاطئ. ويُشترَط للدخول إلى الجزيرة الحجز المسبق في المنتجع.