جزيرة الحب في كرواتيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٢ ، ١٥ يناير ٢٠١٧
جزيرة الحب في كرواتيا

كرواتيا

كرواتيا دولة أوروبية تعرف رسمياً باسم جمهورية كرواتيا، وعاصمتها هي مدينة زغرب، ونظام الحكم فيها جمهوري، وتقسم إدارياً إلى عشرين مقاطعة ومدينة واحدة، وعملتها الرسمية هي كونا كرواتية، وتنتمي لكل من مؤسسة التمويل الدولية، ومجلس أوروبا، ومنظمة التجارة العالمية، والاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والأمم المتحدة، والمركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية، ووكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، ومؤسسة التنمية الدولية، والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، والناتو.


تقع كرواتيا جغرافياً في جهة الجنوب الشرقي من قارة أوروبا، وتقع فلكياً على خط طول 15.46667 درجة شرق خط جرينتش، وعلى دائرة عرض 45.25 درجة شمال خط الاستواء، ويحدها كلٌّ من الهرسك، والبوسنة، والمجر، وصربيا، وجمهورية الجبل الأسود، وسلوفينيا، وتبلغ مساحة أراضيها 56.594 كم²، وتمتاز بمناخ متنوع ما بين المتوسطي والقاري.


جزيرة الحب في كرواتيا

تقع جزيرة الحب جغرافياً في مياه البحر الأدرياتيكي، وتحديداً بين مدينة تورانج جزيرة باسمان، وتقع فلكياً على خط طول 15.383506 درجة شرق خط جرينتش، وعلى دائرة عرض 43.978269 درجة شمال خط الاستواء، وتبلغ مساحتها 0.132كم²، ويبلغ طول شاطئها 1.55كم، ونالت الكثير من الاهتمام بعد تقديمها في برنامج جوجل إيرث في عام 2009م.


تمتاز الجزيرة بشكلها الذي يأخذ شكل القلب، وبمناخها الجيد، وطبيعتها الجميلة، وبهدوئها الساحر، وبضمها قمتي جبليتين، حيث يبلغ ارتفاع القمة العليا فوق مستوى سطح البحر 36م.


جزر كرواتية

  • جزيرة كرك: يطلق عليها اسم الجزيرة الذهبية؛ وذلك لأنها تمتاز بالمناظر الطبيعية الجميلة والساحرة.
  • جزيرة راب: تمتاز بالغابات الكثيفة التي تضم الكثير من الأشجار التي تعود بعمرها إلى أكثر من مئة عام.
  • جزيرة كورنتاي: تضم 130 جزيرة، وتمتاز بشعابها المرجانية الساحرة، وبجمال طبيعتها، وبكثرة أشجار العنب والتين والزيتون.
  • جزيرة باغ: تمتاز بالتضاريس الصخرية الوعرة، وبالخلجان الصغيرة، والشواطئ المميزة.
  • جزيرة كريس: تحتل المرتبة الأولى من بين جزر البحر الأدرياتيكي من حيث المساحة، وتمتاز بالخلجان المغطاة بالحصى، وبالشواطئ الجميلة، وبضمها بحيرة للمياه العذبة.
  • جزيرة براك: تعد من الأماكن البارزة جداً في قطاع السياحة في كرواتيا؛ حيث تمتاز بالخلجان المنعزلة، والتلال المنحنية، وبكثرة أشجار الصنوبر والتين.
  • جزيرة كوركولا: عاصمتها هي مدينة كركلا.


معلومات عامة عن كرواتيا

  • بلغ عدد سكانها 4.253.000 نسمة حسب إحصائيات البنك الدولي لعام 2013م، ويتألف المجتمع السكاني فيها من الصربيين والكرواتيين، ويتحدثون اللغة الكرواتية التي تعتبر لغة رسمية في الدولة، أما الديانة فيدين معظم سكانها بالديانة المسيحية الرومانية الكاثوليكية، وأقليات تدين بالديانة المسيحية من الطائفة الأرثوذكسية الشرقية، والطائفة البروتستانتية، والديانة الإسلامية.
  • تضم الدولة عدداً وفيراً من المعالم التاريخية والسياحية؛ كحديقة كوباكي ريت الوطنية، والمسرح الوطني الكرواتي، وحديقة بحيرات بلتيفيش، ومتحف ميمارا مويسوم، ومتحف الفن المعاصر، وكاتدرائية سبليت، وكاتدرائية زغرب، وسوق دولاتش، وساحة سان ماركو.