جزيرة الكاريبي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٩ ، ١٢ يونيو ٢٠١٦
جزيرة الكاريبي

جزيرة الكاريبي

الكاريبي هوَ اسمٌ يُطلق على منطقة جُغرافية تتكوّن من البحر الكاريبي وجُزره وما يُحيط به، وهيَ تقع في الجنوب الشرقي من أمريكا الشمالية وشرقي أمريكا الوسطى وإلى الشمال والغرب من أمريكا الجنوبية، وتوجد في منطقة الكاريبي حوالي 7000 جزيرة تقريباً كجزيرة هايتي، وأنغيلا، وغرينادا، دومينيكا، وغيرها من الجُزر.


أفضل الجُزر الكاريبيّة

هذه أفضل جزر الكاريبي وهي كما يلي:


سانت فنسنت و جزر غرينادين

تقع في قلب البحر الكاريبي، وسلسلة هذهِ الجزيرة تتكوّن من 32 جزيرة صغيرة وكبيرة، وهذهِ الجُزر المهجورة نسبياً توفر للمُسافرين مزيجاً من مُغامرات الغابات المطيرة، والرياضات المائية، وأماكن الإقامة الفاخرة، وأميال من الشواطئ الرملية. ومن بين الأنشطة العديدة المقدمة للسائحين خلال زيارتهم لهذهِ الجزيرة، هُنالِكَ 59 نشاطاً منها مُخصصاً للمواقع الطبيعية الخلابة والحدائق.


هايتي

تحتوي هذهِ الجزيرة على الكثير من المعالم التاريخية والطبيعيّة الخلابة ليراها السائح، بما في ذلك متحف دو البانثيون الوطني وسوق البرغوث ماركي دي فر.


أنغيلا

في هذهِ الجزيرة سوف يجد السائح ميلاً من الرمال البيضاء والمياه النقية، وقياس كثافة درجة الشاطئ فيها هيَ 0.67. وهيَ تحتوي على الشواطئ الرومانسية مثل خليج رانديفو، والتّي بإمكان السائح السباحة فيها على مدار السنة وبكُل خصوصيّة، وقائمة أنشطتها تتمثل في السباحة مع الدلافين للإبحار على متن القوارب الزجاجية لرؤية قعر البحر.


غرينادا

بفضل احتوائها على أكبر تشكيلة من التوابل الغريبة اكتسبت غرينادا لقب جزيرة التوابل بجدارة، وهيَ موطنٌ للتضاريس الخصبة والجبلية الرائعة.


دومينيكا

في جزيرة دومينيكا يُمكن للزائر أن يفعل كُل شيء ابتداءً بالاسترخاء في العيون الكبريتية الساخنة وانتهاءً بالسباحة على الشواطئ ذات الرمل الأسود. ولقد خلقت التضاريس البركانية في الجزيرة مواقع فريدة من نوعها مثل ريف الشامبانيا، حيث إنَّ تشكُّل الفقاعات الحرارية تجعل الشخص يشعر وكأنّهُ يسبح في زجاجة عملاقة من الشمبانيا، بالإضافة إلى ذلِك فهيَ تحتوي على 40 موقعاً مُذهلاً ومُناسباً للغطس.


جوادلوب

هيَ من أفضل الجُزر التّي بإمكان الزوّار اختيارها لمُمارسة العديد من الأنشطة المُختلفة، وهيَ تشمل جزيرتين رئيسيتين أولها غراند تير، حيث تحتوي على الشاطئ ذي الرمال البيضاء ومجموعة متنوعة من الأنشطة المائيّة، وثانيها باس تير الجبليّة، حيث يُمكن للسائح زيارة حديقة جوادلوب الوطنية لالتقاط أنفاسه.


جزر العذراء البريطانية

هذهِ الجزر تُقدم 204 من الأنشطة المختلفة للسائحين، مع حوالي 60 جزيرة مختلفة للاختيار من بينها، كما أنَّ فيها بعضا من أفضل المواقع للإبحار بالقوارب الشراعيّة.