جزيرة المايا في أبوظبي

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٥٣ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٨
جزيرة المايا في أبوظبي

أبو ظبي

تضمّ إمارة أبو ظبي مدينة أبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، وحاكمها هو حاكم الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وهي أكبر إمارة من حيث المساحة في الإمارات العربية المتحدة، وتضمّ العديد من الجزر الطبيعية ضمن مساحتها؛ حيث تعتبر هذا الجزر من أروع الخيارات للذهاب إليها من أجل الترفيه، وقضاء أجمل الأوقات، وبحكم أنّ أبو ظبي تطل على شواطئ الخليج العربي، تتبع لها العديد من الجزر المائية، ومن أهمها، جزيرة صير بني ياس، وجزيرة المايا، وجزيرة السعديات.


جزيرة المايا في أبو ظبي

تعتبر جزيرة المايا أحدث جزيرة في الإمارة، وتعدّ من أفضل الوجهات السياحية الساحلية؛ حيث تشهد إقبالاً كثيفاً من الزوار، وتتميّز جزيرة المايا بالكثير من الخصائص، من أهمّها أنّها جزيرة صغيرة الحجم، حيث تعتبر مساحتها قليلة، كما أنّ مناخها يتميز بالهدوء، ممّا يجعل زوّارها يشعرون بالراحة والاسترخاء لتوفّر الأجواء الرومانسية الممتعة فيها، كما أنّ طبيعتها ساحرة جداً، وشواطئها تتميّز بالجاذبية والجمال، ورمال شواطئها تتميّز بلونها الذهبي النقي، وجوها صافٍ جداً، يتميز بدرجةٍ عاليةٍ من النقاوة.


معلومات عن جزيرة المايا

  • تقع الجزيرة على مسافة اثنتي عشرة دقيقة من الزمن بالقرب من جزيرة السعديات التابعة لإمارة أبو ظبي، وعلى امتداد شواطئ الخليج العربي، كما تبعد مسافة ساعة كاملة من الزمن عن مركز مدينة دبي.
  • تعتبر مقصداً للكثير من السياّح، سواء كانوا مواطنين، أو مقيمين، أو سائحين من خارج البلاد، لما توفّره من أجواء استجمام وانسجام وهدوء بعيداً عن صخب المدينة، وأجوائها المزعجة.
  • تقام في الجزيرة حفلات موسيقية منظمة، على شكل حفلات دي جي تقام على الشواطئ، وتضيف الكثير من أجواء المرح للمكان.
  • توجد فيها مساحات واسعة تقام فيها مناسبات الرقص بالماء والصابون؛ حيث تقام هذه الرقصات في الحمامات والبرك المائية والمسابح، التي تضمها جزيرة المايا، وتنتشر في جميع مناطقها؛ حيث تحتوي على العديد من حمامات السباحة المختلفة في الأشكال والأحجام والتصاميم، وتقام فيها العديد من الرياضات المائية الممتعة.
  • تتوافر في الجزيرة العديد من المرافق، مثل فندق مميز، ورغم أنّه فندق صغير الحجم إلا أنه يضم مرافق ويقدّم خدمات كثيرة، وفيه مطعم لتقديم أشهى وجبات الطعام، كما توجد غرف مصممة بطريقةٍ مميزةٍ، بنيت على الطراز التقليدي التراثي، كما تحتوي على عدد من الغزلان الصغيرة التي تتجول على الشواطئ البحرية، وتضيف الكثير من الأجواء الجميلة والممتعة، وتدخل إلى قلوب الزوار الفرح.
280 مشاهدة