جزيرة النخلة في الإمارات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٦ ، ١٥ مايو ٢٠١٦
جزيرة النخلة في الإمارات

جزيرة النخلة

تعدّ من أكبر الجزر الاصطناعيّة في العالم، بنيت على امتداد ساحل دبي وتضمّ ثلاث جزر لتكوّن مع بعضها شكلاً يشبه شكل النخلة، ومن هنا جاءت تسميتها بجزيرة النخلة، وتولّت شركة النخيل مسؤولية إنشائها عام 2002م واستغرق التحضير للمشروع أربع سنوات للتأكّد من إمكانية إقامة هذا المشروع الضخم من دون أن يلحق الضرر بالبيئة وبالسواحل البحرية، جعلت هذه الجزيرة مدينة دبي مقصداً للسياح من جميع أنحاء العالم حيث اعتبرت أعجوبة العالم الثامنة. أمّا الجزر التي تتكوّن منها فهي:


نخلة الجميرة

بدأ بناؤها عام 2002م واكتمل في نهاية عام 2005م، تحتوي على فلل فخمة، ومناطق وبيوت سكنيّة مريحة للعيش فيها، وقضاء الأوقات الممتعة.


نخلة جبل علي

اكتمل بناؤها عام 2007م، وتعد مقصداً للترفيه وقضاء الأوقات الممتعة للكبار والصغار، تضمّ بيوتاً مائيّة يبلغ عددها ألفاً وستين بيتاً مائياً، بنيت كلّها فوق خراسانات مائة صلبة لضمان سلامة الساكنين فيها، وتضمّ أيضاً حدائق مائيّة وألعابٍ للترفيه عن الكبار والصغار، كما تحتوي أيضاً على فللٍ فخمةٍ وبيوتٍ رائعةٍ.


نخلة الديرة

بدأت عمليات البناء فيها عام 2004م، وهي أكبر الجزر الثلاث، يبلغ طولها أربعة عشر كيلو متراً، وعرضها يزيد عن الثمانية كيلو مترات، تضمّ الجزيرة بيوتاً وفللاً غاية في الروعة والفخامة وجمال التصميم، بالإضافة إلى مراكز للتسوق، ومناطق سكنيةٍ، ونوادٍ ومراكز رياضيةٍ للبالغين والصغار.


مناخ الجزيرة

مناخ جزيرة النخلة حارٌ جداً خاصة في الصيف، وهواؤها مشبعٌ بالرطوبة والحرارة العالية، يبلغ متوسّط درجة الحرارة فيها في أيام الصيف الأربعين درجة مئوية، وتهبط في الليل إلى ثلاثين درجة. أمّا في الشتاء فتكون أجواؤها دافئةً ومشمسةً بشكلٍ عام مع متوسّط درجة حرارة يصل إلى أربع وعشرين درجة، وتهطل عليها بعض الأمطار بمقدار مئة وخمسين ملّيمتراً في السنة.


منتجع أتلانتس في الجزيرة

يقع منتجع أتلانتس الجزيرة على شاطئ جزيرة نخلة الجميرة، ويوفر المنتجع خدماتٍ كثيرةٍ للزوار، حيث إنّ إطلالاتٍه على بحر الخليج العربي رائعةٍ، بالإضافة إلى تقديم المأكولات المتنوّعة من مختلف المطابخ العالمية كالمطبخ الصيني والمطبخ الياباني والبريطاني، ، كما تمتاز مبانيه بديكوراتها المصمّمة على الطراز العربيّ الفاخر، ويوفّر المنتجع أحواض سباحة كبيرة للزوار وفرص للسباحة مع الدلافين،ويقدم المنتجع أيضاً خدمة الواي فاي مجاناً في جميع أرجاء المنتجع، كما يقدّم خدمات للأطفال والمراهقين من خلال نوادي الأطفال والمراهقين التي تتوفّر بها كلّ ما يحتاجونه من ألعابٍ، وصالاتٍ للرقص والاسترخاء، وأحدث ألعاب الفيديو.