جزيرة بإندونيسيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٨ ، ١٢ يونيو ٢٠١٦
جزيرة بإندونيسيا

جزر إندونسيا

في إندونسيا العديدُ من الجزرِ السّاحرةِ والّتي يطلق عليها العديدُ من الأشخاصِ جنّةَ الأرض؛ لجمالها وروعتها، فتعتبرُ إندونسيا من البلدانِ الكبيرةِ والّتي تبلغُ مساحةً شاسعةً، ويوجدُ بها العديدُ من الثّقافاتِ، فيوجدُ بها العديدُ من المعالمِ السّياحية والّتي تستحقُ الزّيارة.


بالي

هي إحدى الجزر الإندونسية والّتي تتميز بسحرها الخاص والفريد؛ حيث تأسرُ قلوبَ السّياحِ لما لها من سحرٍ خاصٍ فتتميزُ بشواطئِها.


جزر بانغكا وبليتونج

تقع هذه الجزيرة في مقاطعة بانغكا، وهي عبارةٌ عن جزيرتين كبريتين تتميزان بشواطئهما الرّملية النّاعمة، والمنتجعات الكبيرة والّتي تقدم كافّةَ الخدماتِ، ويمكن ممارسةُ رياضةَ الغطسِفيبها، والسّباحة وصيد الأسماك، والتّمتع بالمناظرِ الطّبيعية الخلابة، وتتميّز هذه الجزيرةُ بإنتاجِ القصديرِ في العديدِ من المناجم.


ولاو سريو

تسمى أيضاً بجزر الألف، ويبلغ عدد هذه الجزر تقريباً 110 جزيرةٍ متقاربةٍ من بعضها البعض، ويوجدُ فيها العديدُ من الحدائق البحرية الّتي تتواجد بها جميع أنواع الحيوانات البحرية والأسماكِ والدّلافين، وتتواجد أهم هذه الحيوانات في الحديقة البحرية الوطنية في خليج جاكرتا، وتتميز هذه الجزيرة بوجود العديدِ من المنتجعات السّياحية، ويوجد جزيرتان لا يسمح بزيارتهما للسّياح، فهي جزرٌتيتم فيها تربيةُ السّلاحِفِ المهددةِ بالانقراضِ.


جزر كاريمونجاوة

هي من الجزر الصّغيرة والّتي تشكل أرخبيلاً يقع في شمال جاوة، وأكثر مناطقها عبارة عن محميّاتٍ طبيعيّة، ويوجدُ فيها العديد من المنتجعات السّياحية، والعديد من أماكن الغوص، وتعلّمه؛ لرؤية الشّعب المرجانية الرّائعة الجمال.


جزر ديراوان

تسمى أيضاً بجزر كالمنتان الشّرقية لوقوعها في مقاطعتها، وتوجد فيها أهم الجزر في إندونسيا؛ كجزيرة سانغلاكي وماراتوا وساماما.


جزيرة بوناكن

هي من أكثر الجزر الّتي فيها طبيعةٌ خلابةٌ وجمالٌ طبيعي لا يصدق، وتجذب هذه الجزيرةُ العديدَ من السّياح سنوياً، فتتميز بوجودِ حديقةٍ وطنيةٍ لمختلف أنواع الأسماك الجميلة، والعديد من المنتجعاتِ والغاباتِ والينابيع.


جزيرة فلوريس

تسمى أيضاً بجزيرةِ الزّهور، فتحتوي هذه الجزيرة على طبيعةٍ خلابةٍ والكثيرِ من أنواعِ الزّهور المنتشرةِ في كل مكان، والعديدِ من الكنوز الطّبيعية والّتي لا تقدر بثمن، وبركان كليموتو يعكسُ لونُ شواطِئها إلى اللّونِ الأخضر والأسود والأزرق، ويمكن لعشاقُ رياضةِ الغوصِ ممارسةَ هذه الهوايةِ على شواطئها؛ حيث تتوفر العديد من مراكز الغوص.


جزيرة كومود

سميت هذه الجزيرةُ بهذا الاسم لانتشار حيوان الكومودو بها، وهو نوع من أنواعِ السّلاحفِ الكبيرةِ والضّخمةِ والمهددةِ بالانقراض، وتتميزُ هذه الجزيرةُ بوجودِ العديدِ من المحميّات الكبيرة، والّتي تضمُ العديدَ من أنواعِ الحيوانات، وقد تمّ اختيارُ محميّةِ هذه الجزيرة ضمنَ عجائبِ الدّنيا السّبع.