جزيرة بنتان في إندونيسيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٥٣ ، ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨
جزيرة بنتان في إندونيسيا

موقع جزيرة بنتان

تقع جزيرة بنتان الإندونيسيّة جنوب شبه جزيرة المالايو، وتُعتبر أكبر جزر أرخبيل رياو، حيث يوجد في هذا الأرخبيل 3200 جزيرة، ويُعدّ ثالث أكبر المُحافظات الـ 27 في إندونيسيا، وتبلُغ مساحة جزيرة بنتان 1140 كيلومتر مُربّع، ويبلُغ عدد سكانها أقلّ من ربع مليون، حيث يتميّز سكانها باختلاف أعراقهم، وثقافاتهم، إذ يوجد فيها جماعة من الصينيّين، والبوغيس، والملايو،[١] ويُمكن الوصول إلى هذه الجزيرة من خلال العبّارات البحريّة القادمة من سنغافورة، أو مدينة جهور بهرو الماليزيّة، أو من خلال جزيرة باتام المُجاورة لها.[٢]


مناخ جزيرة بنتان

تقع جزيرة بنتان بالقرب من خطّ الاستواء، لذلك يتميّز مناخها بأنّه استوائيّ على مدار السنة، حيث تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 21-32 درجة مئويّة، وبمتوسط 26 درجة مئويّة، كما تتراوح نسبة الرطوبة فيها ما بين 61-96%، وتهبّ الرياح الموسميّة في الفترة ما بين شهر تشرين الأول، وشهر آذار تزامناً مع هطول الأمطار، وعادةً ما يكون الطقس مُشمساً على مدار العام.[٣]


الأماكن السياحية في جزيرة بنتان

توجد العديد من المناطق السياحيّة التي يُمكن زيارتها، والاستمتاع بها في جزيرة بنتان، ومنها ما يأتي:[٣]

  • خليج لاغوي: وهو أحد أفضل الوجهات السياحيّة في الجزيرة، ويُمكن الاستمتاع فيه بالمُغامرات، والأنشطة المختلفة.
  • جزيرة الرمال البيضاء: تقع قِبالة شاطئ تريكورا، وتتميّز بالتنوّع البيولوجي، والنباتات الخضراء، ويُمكن للسيّاح الاستمتاع فيها بمختلف الأنشطة الترفيهيّة، وبصيد الأسماك، والغطس.
  • تانجونغ أوبان: وهي ثاني أكبر مدينة بعد مدينة تانجونج بينانغ في جزيرة بنتان، وتقع على الساحل الشماليّ الغربيّ لجزيرة بنتان، وتتميّز بوجود العديد من المحلّات التجاريّة المتنوّعة التي تحتوي على الأعمال الفنيّة المحليّة، والحرف اليدويّة، والمنازل، والمطاعم.
  • مسجد السلطان رايو الكبير: تمّ تأسيس هذا المسجد عام 1812م، ويقع مُقابل ميناء مدينة تانجونغ بينانغ.[١]


المراجع

  1. ^ أ ب "جزيرة بنتان .. للباحثين عن الأماكن الساحرة في إندونيسيا"، www.news.travelerpedia.net، اطّلع عليه بتاريخ 12-6-2015. بتصرّف.
  2. "جزيرة بينتان، إندونيسيا"، www.indonesia.travel، 21-9-2018، اطّلع عليه بتاريخ 22-11-2018. بتصرّف.
  3. ^ أ ب "السياحة في جزيرة بنتان أندونيسيا وأجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة"، www.ar-traveler.com، اطّلع عليه بتاريخ 22-11-2018. بتصرّف.
247 مشاهدة