جزيرة بونشاك

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٨ ، ٣٠ أكتوبر ٢٠١٦
جزيرة بونشاك

جزيرة بونشاك

تعدّ جزيرة بونشاك إحدى الجُزر الإندونيسيّة الواقعة في محافظة جاوة الغربيّة، ويصل عدد السكان فيها إلى قُرابة ثلاث ملايين نسمة، وتُعتبر الجزيرة من الأماكن السياحيّة المُفضلة لدى العديد من السياح في إندونيسيا وخارجها أيضاً؛ حيثُ توجد فيها العديد من الأماكن الطبيعيّة الخلابة، بالإضافة إلى جانب الأماكن الترفيهيّة، ويعدُّ الجو في جزيرة بونشاك مُعتدلاً ورطباً؛ وتسقط الأمطار الوفيرة عليها سنوياً.


المعالم الطبيعيّة في جزيرة بونشاك

الشلالات السبعة في بونشاك

تُعدُّ الشلالات السبعة من أشهر الشلالات الموجودة في جزيرة بونشاك، ويسرد السكان هناك بعض الأساطير حول مياه الشلالات؛ كقدرته على مداواة الناس من الأمراض وشفائهم بعد أن تلامس المياه المُنحدرة منها أجساد المرضى، كما يقصد المتزوجون الشلالات لاعتقادهم أنّ مياهها تقوي أواصر المحبة بين المحبين والمتزوجين.


البحيرة المُلونة

تقع هذه البحيرة بالقرب من مزارع الشاي في الجزيرة، وتجذب العديد من الزوار سنوياً؛ بسبب جمال طبيعتها، ولون الماء فيها، ويمكن للزائر التمتع بمنظر البحيرة الرائع، وركوب قوارب التجديف، أو ركوب الدراجات الهوائيّة، والقيام بجولة اسكتشافيّة في محيط البحيرة الهادئة.


بحيرة الليدو

تقع بحيرة الليدو وسط الجبال الخضراء في الجزيرة، حيثُ يمكن للزائر القيام بنزهة في البحيرة بواسطة القارب، كما يستطيع تناول ما يحلو له من الوجبات البحريّة في إحدى المطاعم العائمة على مياه البحيرة، كما يوجد الباعة المتجولون في البحيرة؛ حيثُ يبيعون الفواكه الاستوائيّة.


جبل بونشاك

يقع الجبل في سوديرمان بمقاطعة بابوا، ويعتبر أعلى قمة جبل في إندونيسيا، وأعلى نقطة بين جبال الهيمالايا وجبال الأنديز؛ حيثُ يصل ارتفاعه إلى أربعة آلاف وثمانمئة متر، وهو كذلك أعلى قمّة جزيرة في العالم، ويُذكر أنّ قمّة جبل بونشاك خالية من الجليد، فيما تنحدر على أجزائه العديد من الأنهار الجليديّة، ويُمكن الوصول إلى الجبل من خلال الحجز لدى وكالات السياحة للمغامرة.


مزارع الشاي

يُزرع الشاي على مُنحدرات الأراضي في الجزيرة، ويقصد هذه المزارع العديد من السُياح الذين يتجوّلون بينها مشياً على الأقدام، أو بواسطة الدراجات الناريّة، كما يُقدم لهم شراب الشاي الطازج.


الأماكن الترفيهيّة في جزيرة بونشاك

حديقة الحيوانات (تامان سفاري)

يُمكن للزوار الدخول إلى الحديقة بواسطة المركبات، مع ضرورة إغلاق النوافذ والأبواب؛ خشية التعرض لهجمات الحيوانات المُفترسة كالنمور والأسود، حيث تتميز الحديقة بترك الحيوانات طليقة فيها، دون حجزها في أقفاص كالمُعتاد، وتحتوي الحديقة على ألفين وخمسمئة حيوان من أنواع مُتعددة؛ كنمور بنغاليا، والدببة، والقردة، والزرافات، والفيلة، بالإضافة إلى الحيوانات المُهددة بالانقراض كحيوان الكركردن، والنمر الأبيض، وتقدم الحديقة عروض سيرك ممتعة، وأنشطة ركوب الزوارق في البُحيرة الاصطناعيّة.


مدينة الألعاب ماتا هاري

هي حديقة مُخصصة لجميع الأطفال، ويمكن للعائلات التمتع بمرافقها، ويوجد في الحديقة الترفيهية العديد من الألعاب المُختلفة كالألعاب المائيّة، ويمكن ممارسة ركوب الخيل، وركوب القوارب في النهر، ويوجد في المدينة العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات اللذيذة، إلى جانب عدد من الفنادق والمُنتجعات أيضاً.