جزيرة زايا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٣ ، ٢١ ديسمبر ٢٠١٦
جزيرة زايا

جزيرة زايا

تقع جزيرة زايا أو زايا نوراي في الشمال الشرقي وسط مدينة أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة، إذا تبعد مسافة 10 دقائق بالسيارة من وسط العاصمة، وكذلك تبعد 90 دقيقة بالسيارة من مطار دبي، ومسافة 10 دقائق على متن القارب في الجهة الشماليّة لجزيرة السعديات، وتبلغ مساحة هذه الجزيرة حوالي 000. 306 م2، وتتميز هذه الجزيرة بالطبيعة الخلابة في كنف مياه الخليج العربي الفيروزية، وسُميت هذا الجزيرة باسم زايا نسبة إلى الشركة التي طورتها.


معالم جزيرة زايا

منتجع جزيرة زايا

بالرغم من مساحتها الصغيرة إلا أنّ زايا نجحت بأن تكون جزيرة سياحيّة يقصدها الزوار من مختلف أرجاء العالم، فهي بمثابة منتجع سياحي يتميز بالرفاهية والمستوى الراقي بتقديم الخدمات، من إقامة، ومطاعم، ونوادٍ صحيّة وغيرها.


تضم هذه الجزيرة على العديد من الخدمات الفندقية فهي تضم 32 فيلا فندقيّة، و23 فيلا سكنيّة مطلة على مياه البحر، وكلّ فيلا تحتوي على بركة مياه خاصة للسباحة فهي تتيح الخصوصية لمستخدميها من خلال فنائها الذي يتيح الوصول إلى الشاطئ مباشرة، كما يتوفر في كلّ فيلا خادم متفرغ لمساعدة الضيوف خلال مدة إقامتهم في الفيلا، فالفيلا مجهزة بأفضل أنواع المفروشات، ومعدات الغطس وغيرها.


المرافق الخدماتيّة

تتوفر في الجزيرة مجموعة كبيرة من المطاعم المتنوعة التي تقدم الأطعمة الصحيّة المتنوعة لتلبي أذواق ضيوف هذه الجزيرة، وفرصة تناول الطعام والأطباق الكلاسيكيّة تحت ضوء القمر بأجواء هادئة وسعيدة، وعدا عن ذلك تنتشر المقاهي التي تتيح لزوارها جلسات رائعة وفريدة على شاطئ أبو ظبي، فهي بمثابة مكان مثالي للقاء العائلات والأصدقاء.


يوجد في الجزيرة أماكن ذات فخامة وضخامة متخصصة لإقامة حفلات الزفاف، أو ورشات ولقاءات العمل التي تقيمها المؤسسات والمنشآت، والعديد من المناسبات الأخرى، وتضم الجزيرة نادٍ صحي يقدم دروساً في الرشاقة البدنيّة خصوصاً رياضة اليوجا من خلال المدربين المختصين بهذه الرياضة، وأما بالنسبة للأطفال فهناك نادي مخصص لهم، حيث يقدم نادي الأطفال الرعاية والعناية لهم من خلال الأنشطة الترفيهية والتعليمية والرياضية، وغيرها من الأنشطة الهادفة التي يحبها الأطفال.


مركز الغوص

يستطيع الزائر لجزيرة زايا ممارسة الكثير من الرياضات المائيّة مثل السباحة، وركوب القوارب الشراعيّة، وقوارب التجديف، وممارسة هواية الغوص من خلال جمعيّة غوص المحترفين التي تضم نخبة من معلمي ومرشدي الغوص، وكذلك أسطول من قوارب الغوص، وقاعات دراسيّة لتعليم الغوص، ومرافق لتغيير الملابس، وصالة ومتجر، فمع هذه المميزات تعدّ زايا مكاناً رائعاً لقضاء عطلة الصيف فيها.

239 مشاهدة