جزيرة سياحية في قطر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٨ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٦
جزيرة سياحية في قطر

قطر

هي إحدى دول شبه الجزيرة العربية، تقع في الجزء الشّرقي الجنوبي من غرب آسيا، عاصمتها مدينة الدوحة، وتبلغ مساحتها آحد عشرَ ألف كيلومترٍ مربعٍ، ويبلغ عدد سكانها مليونيّ نسمة، وتتميز دولة قطر بوجود العديد من الجزر التّي تتبع لها، ولكن تختلف بمميزاتها ومساحتها، حيث تكوّنت بعضها بسبب بعض العوامل الطّبيعية، كالرّواسب البحرية أو البراكين، والتي امتازت بترابها الخصب.


جزر سياحية في قطر

جزيرة العالية

هي إحدى الجزر الواقعة في الجزء الشماليّ الشرقيّ من مدينة الدوحة، وتبعد عنها سبعةَ كيلومترات، وتبلغ مساحتها 1.8 كيلومترأ مربعاً، وتتميز هذه الجزيرة بترابها الرملي الناعم، وتواجد العديد من الصّخور بها.


جزيرة البشيرية

هي إحدى الجزر الرّملية التّي نشأت بسبب تراكم التّرسبات الرّملية والتّيارات البحرية الشّمالية، وتبلغ مساحتها خمسة كيلومترات مربعة.


جزيرة حالول

تعد ثاني أكبر الجزر القطرية والتي تقع في الجزء الشمال الشرقي من دولة قطر، وتبعد ستةً وتسعين كيلومتراً عنها، وتتميز بشكلها المميز على شكل إجاصةٍ ويبلغ طولها ألفاً وسبعمئةِ مترٍ، وعرضها ثمانمئة مترٍ، وقد نشأت نتيجةَ العديد من العوامل الطّبيعية، كالتعرية والرّياح وحركة الرمال، والمدّ والجزر، وتتميز الجزيرة بموقعها الرّائع، والذي يزورها العديد من السّياح حول العالم بسببه، وخاصّةً محبي الصيد واستكشاف النّفط، فقد تمّ اكتشاف العديد من الآبار النّفطية مؤخراً فيها، لذلك أصبحت من أهمّ المواقع الاقتصادية في العالم.


جزيرة اللؤلؤة

هي إحدى الجزر الاصطناعية التي تمّ إنشاؤها بالقرب من مدينة لوسيل شمال الدوحة، وتنقسم هذه الجزيرة إلى عشر مناطق وكلّ منطقةٍ لها مميزاتها الخاصّة، كمنطقة بورتو أرابيا والتي يوجد بها العديد من الفنادق الضّخمةِ والمنتجعات التّي تقدم كافّة الخدمات السّياحية.


جزيرة النخيل

هي من أشهر الجزر السّياحية في دولة قطر، تتميز بموقعها الاستراتيجي وشاطئها الرائع ورمالها الناعمة، ووجود العديد من المطاعم والمنتجعات فيها، لذلك فهي منطقة جذبٍ سياحي مميزٍ، بالإضافة إلى وجود العديدِ من البرك الضحلة التي يمكن للصغار اللعب بها، وممارسة رياضة ركوب الخيل، وركوب المراكب الشّراعية، وممارسة العديد من الرّياضات المائيةِ الأخرى.


جزيرة السافلية

تعتبر أصغرَ الجزر القطرية، حيث تبلغ مساحتها ثمانيةَ كيلو مترات مربعة، ويفضل زيارتها من قبل السّياح المحبين لأجواء الاسترخاء والهدوء، ولمحبي الرياضات البحرية كركوب الأمواج والسباحة، وصيد السّمك، والغطس.


جزيرة البنانا

هي إحدى الجزر الاصطناعية التي تبعد خمسةَ عشرَ كيلومتراً عن العاصمة الدوحة، والتي تتميز بوجود العديد من المنتجعات بها، والبيوت الصّغيرةِ الخاصّةِ بالاسترخاء، والعديد من المطاعم والفنادق التّي تقدم كافّةَ الخدمات السّياحية.

365 مشاهدة