جزيرة غوا في الهند

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٣ ، ١ نوفمبر ٢٠١٦
جزيرة غوا في الهند

غوا

هي إحدى المدن الهنديّة وأصغرها، تتميّز بشواطئِها، وخُضرتها الدّائمة، وطبيعتها السّاحرة؛ لتساقط الأمطار فيها بشكلٍ مُتواصلٍ من شهر مايو إلى شهر سبتمبر، فيبدأ السّياح بالتّوافد إليها في شهر فبراير إلى شهر مارس، وتُقدّم مدينة غوا الهنديّة العديدَ من الخدمات السّياحيةِ المُميّزةِ بالإضافةِ إلى وجودِ العديدِ من الفنادق والمُنتجعات والشّقق الصّغيرة المُخصّصة للسّياح، وتُعدُّ مدينة غوا من أفضل المدن الهنديّة المُقدّمةِ للخدماتِ السّياحيّةِ.


يتكلم أغلبُ سكّان مدينة غوا اللغةَ الإنجليزيّة، ويدين أغلب سُكانها بالدّيانة المسيحيّة، وبعدها الدّيانة الهندوسيّة، ثم الدّيانة الإسلاميّة، ويمكن التّجول في شوارع مدينة غوا للتّعرف على السّكان وثقافتهم، ومُشاهدة أشجار جوز الهند والنّخيل المُنتشرة في كلِّ مكان، والبحيرات الصّغيرة والشّلالات.


شواطئ مدينة غوا

شاطئ كاندوليم

هو أحد الشّواطىء التّي تقع على بعد ثلاثةِ كيلومتراتٍ من شاطئ لونغ، ويُعتبر هذا الشّاطئ جزءاً من ساحل البحر العربيّ؛ حيث يمتد شاطئ كاندوليم من قلعة أغوادا إلى شاطئ شابورا، ويتميز بهدوء شاطئه، ويُمكن لزوّاره الاسترخاءَ ومُمارسةَ العديد من الأنشطة الرّياضيّة البحريّة؛ كالتّزلج الهوائيّ، وركوب الأمواج، وصيد الأسماك، ومُشاهدة منظر غروب الشّمس الرّائع الذي لا يُنسى.


شاطئ كالانغوتي

يقع شاطئ كالانغوتي على بعد 15 كيلومتراً من مدينة باناجي، ويُفضَّل زيارته من قِبل السّياح الذين يُفضّلون التّسوق وشراء العديد من المُنتجات الغربيّة، ومشاهدة الحِرف اليدويّة والمجوهرات المُختلفة ومنسوجات راجاستان وكارناتاكا؛ حيث تُباع جميعُها بسعرٍ معقول، كما تتواجد على هذا الشّاطئ العديد من المطاعم التّي تقدم ألذّ أطباق الطّعام المميّزة.


شاطئ بيناوليم

يقع شاطئ بيناوليم في جنوب غوا على بعد 41 كيلومتراً من شاطئ كولفا، ويُفضل زيارته من قبل الأشخاص الذين يُفضِّلون الصّيد والاسترخاء تحت أشعة الشّمس للاستمتاع بحمّام شمسيٍّ رائع، ومُشاهدة قتال الثّيران بالقرب من الشّاطئ، والذي يبدأ منذُ بدايةِ أكتوبر إلى نهاية مايو.


شاطئ باكا

يقع شاطئ باكا على بعد 15 كيلو متراً من مدينة باناجي بالقرب من شاطئ كالانجوتي، ويتميز هذا الشّاطئ بقدرة زوّاره على ركوب العديد من الألعاب المائيّة، ومُمارسة العديد من الرّياضات المائيّة؛ كركوب الأمواج، وركوب الطّائرة الورقية، والدّراجات المائيّة بسعرٍ بسيط، ولا يُنصح بزيارته من قِبل الأشخاص الذين يُفضّلون الاسترخاءَ لازدحام الشّاطئ بشكلٍ كبير.


شاطئ إنجونيا

يقع شاطئ إنجونيا في الغرب من مدينة مابوسا، ويَمتدُّ لأكثر من 30 كيلومتراً، ويتميّز بوجود العديد من الأشجار على الشّاطئ، والرّمال البيضاء، والجمالِ الطّبيعي الخلاب، كما يتميز بوجود العديد من الصّخور الغريبة المُلفتةِ للنّظر، وخاصّةً الصّخور السّوداء.

294 مشاهدة