جزيرة كابري الإيطالية

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٢٦ ، ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨
جزيرة كابري الإيطالية

جزيرة كابري

إنّ كابري هي جزيرة إيطالية واقعة جغرافياً في مياه البحر التيراني وتحديداً في خليج نابولي، وتقع فلكياً على خط طول 14.14 درجة شرق خط غرينتش، وعلى دائرة عرض 40.33 درجة شمال خط الإستواء، وتبلغ مساحة أراضيها 10,4كم²، وتنتمي إدارياً إلى إقليم كامبانيا التابع إلى مقاطعة نابولي، ويبلغ عدد سكانها حوالي 12.200 نسمة، كما أنّها عُرفت عند العرب باسم جزيرة قبرة.[١]


سبب تسمية جزيرة كابري

إنّ سبب تسمية جزيرة كابري بهذا الاسم غير معروف بالتحديد، لكنّ يفسره البعض بأنّه يعود إلى كلمة كابروس في اللغة الإغريقيّة والتي تعني الخنازير البريّة. [٢]


معالم جزيرة كابري السياحيّة

معالم جزيرة كابري السياحية:[٣]

  • جوفيس فيلا: يقع على قمة جبل تيبيريو، ويعتبر من أشهر المواقع السياحية في المدينة، ويعود بتاريخه إلى العصر الروماني، ويضم قصراً شيّد في القرن السّابع والعشرين للميلاد، ويبرز فيه الطراز المعماري الروماني.
  • فيا كروب: يعد من أجمل الممرات في إيطاليا، ويربط بين حدائق أغسطس ومارينا بيكولا.
  • بلو غروتو: هي مغارة واقعة على شاطئ جزيرة كابري داخل البحر، وتتميز باللون الأزرق الناتج عن عملية فيزيائية عن طريق التقاء شعاع الشمس مع المياه الموجودة في المغارة، وتعتبر البركة الواقعة فيها هي البركة الطبيعيّة الوحيدة على مستوى العالم، ويتم الوصول إليها من خلال القوارب الصغيرة أو السباحة.
  • جبل مونتي سولارو الأخضر: يرتفع عن مستوى سطح البحر 589 متراً، ويعتبر أعلى قمة واقعة في كابري، ويتميز بالمسارات المحددة للمشي بالنباتات المتنوعة؛ إذ يحتوي على أكثر من تسعمئة نوع من النباتات.
  • فيلا سان ميشيل: تعتبر من المواقع السياحية التي لا مثيل لها على مستوى العالم، وتتميز ببنائها على أنقاض فيلا قديمة كانت مسكناً للقيصر الروماني تيبيريوس، وتضم الفيلا العديد من التحف المصرية الفرعونية القديمة والتحف الرومانية.
  • حدائق أغسطس: تتميز بضمها تمثال حاكم الاتحاد السوفيتي لينين، وبإطلالتها على جبل سولار، والبحر التيراني، ومارينا بيكولو، وتحتوي على جميع المعالم التاريخية والسياحية في كابري.
  • مارينا غراندي: يقع على ساحل جبل سولار، ويعد الميناء المركزي لكابري، كما أنّه يعتبر من المقرات السياحية المهمة فيها، ويتميز بانتشار كبير للفنادق والمطاعم فيه، وبوجود كورنيش جميل فيه، وبإقامة الاحتفالات والمهرجانات فيه، وأيضاً من خلاله يتم الوصول لعدة معالم سياحية كالمغارة الزرقاء.
  • مارينا بيكولا: يقع في الجهة الجنوبية من كابري وتحديداً بالقرب من المسلات البحرية، ويعتبر من الموانئ الصغيرة فيها، ويتميز بإكانيّة ممارسة الرياضة البحرية والبرية، ومن خلاله يتم الوصول إلى حدائق أغسطس.
  • ساحة بياتسا أومبريتو: تقع عند منتصف جبل سولار، وتتميز بحجمها المتوسط، وبضمها عدداً من المطاعم والمقاهي، وبإطلالتها الساحرة التي تطل على بحر ومنازل كابري، كما تضم العديد من المعالم السياحية كالحوانيت وبرج ساعة قديم.
  • كنيسة تشيئيسا: تقع في ساحة كابري المركزية، وشيّدت في القرن السابع عشر للميلاد، وتعتبر مكاناً مركزياً للعبارة في كابري، وهي مكرمة لشهيد الديانة المسيحية الأول القديس ستيفانو.


المراجع

  1. "Marina Grande", www.capri.com, Retrieved 18-8-2018. Edited.
  2. "The 10 Best Things to Do in Capri ", hoppingmiles.com, Retrieved 18-8-2018. Edited.
  3. by Barbara Radcliffe Rogers, "11 Top-Rated Tourist Attractions in Capri "، /www.planetware.com, Retrieved 18-8-2018. Edited.
221 مشاهدة