جزيرة كابري في إيطاليا

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٧ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٦
جزيرة كابري في إيطاليا

جزيرة كابري

جزيرة كابري من الجزر الإيطاليّة الصغيرة، حيث تقع بالقرب من بحر التيراني، ويعود اسم كابري إلى كلمة ماعز، حيث كان سكانها يشتهرون في القدم بتربية الماعز، وأوّل من سكنها هم الشعب الرومانيّ، وأصبحت الآن من أهمّ الجزر على مستوى العالم، حيث يزورها الملايين من السياح سنوياً لمشاهدة معالمها السياحيّة، وتبلغ مساحتها تقريباً حوالي 10كم2، أمّا عدد سكانها يبلغ حوالي 13.000نسمة، وفي هذا المقال سنتحدّث عن أهمّ معالمها السياحيّة، وفنادقها، بالإضافة إلى مطاعمها.


المعالم السياحيّة

  • جوفيس فيلا: يعود بناؤها إلى عام 27م، وتعتبر من القصور الهامّة التي شيدت في العصر الروماني القديم، ولعلّ أهمّ ما يميزها هو أنها تطل على جبل تيبيريو الذي يعتبر ثاني أطول جبل في الجزيرة، كما أنّها تتميّز بإطلالتها الخلابة والمميّزة على العديد من المناظر الطبيعيّة.
  • فيا كروب: وهو من الممرّات المميّزة في جزيرة كابري، حيث يمكن المشي بداخله على الأقدام والتمتع بأجمل وأبهى المناظر الطبيعيّة.
  • مغارة بلو غروتو، وتعتبر من الأماكن المذهلة في كابري، حيث تتميّز بمياهها الزرقاء النقيّة، ويمكن الوصول إليها عن طريق السباحة.
  • فيلا سانت ميشيل، تعتبر من الأماكن المميّزة في كابري، حيث كانت قديماً مكاناً لسكن القيصر الروماني تيبيريوس، ولعل أهمّ ما يميّزها هو احتواؤها على الآثار الفرعونية القديمة.


الفنادق

  • فندق كابري واين، ويتميّز الفندق بإطلالته المميزة على بحر التيراني، كما يتميّز بتقديم العديد من الخدمات نذكر منها: خدمة الإنترنت اللاسلكي، وحمام يتوفر بداخله جميع لوازم الاستحمام، بالإضافة إلى إمكانية تناول أشهى المأكولات والمشروبات يومياً من خلال البوفيه المفتوح.
  • فندق بيست ويسترن سيرين، يعتبر من الفنادق الخلابة في جزيرة كابري، حيث يطلّ على الجبال الخلابة وبحر التيراني، ويتميّز بتقديم العديد من الخدمات المميّزة لزبائنه نذكر منها: مسبح خارجي في الهواء الطلق، وخدمة المساج، وإمكانية لعب التنس، بالإضافة إلى إمكانيّة تناول المأكولات اللذيذة.
  • فندق اكسلسيور باركو، ويعتبر من الفنادق المدهشة في كابري، حيث يطلّ على العديد من الأماكن الطبيعيّة، كما يقدم العديد من الخدمات نذكر منها: حوض استحمام ساخن، وخدمة الإنترنت اللاسلكي، بالإضافة إلى تقديم بوفيه يومياً يقدم أشهى المأكولات مثل البيض، والحلويات المتعددة، والجبن وغيرها.

المطاعم

  • مطعم تيراسا برونيلا، ويعتبر من المطاعم الرومانسيّة في الجزيرة، حيث يقدم أشهى المأكولات الإيطالية، بالإضافة إلى تقديم أشهى المأكولات البحرية المتنوعة.
  • مطعم دا باولينو ليمونتريز، ويتميّز بتقديم العديد من المأكولات العالمية مثل الإيطالية، واليونانية، بالإضافة إلى الفرنسية.
  • مطعم غيرانيو، ويتميّز المطعم بإطلالته المميّزة على العديد من المناظر الطبيعيّة الخلابة، كما يقدم المأكولات الإيطالية اللذيذة.
294 مشاهدة