جزيرة كانكون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ٢ مايو ٢٠١٦
جزيرة كانكون

جزيرة كانكون

تقع جزيرة كانكون في الشمال الشرقي لولاية كوينتانا رو في المكسيك، حيث إنّها تحوّلت من جزيرة مخصّصة لصيادي السمك إلى أشهر الجزر في المكسيك، وقد قُسمت الجزيرة إلى قسمين القسم الأول هو وسط المدينة ومجموع سكانها حوالي 26.000نسمة، أمّا القسم الثاني هو منطقة الفنادق، كما تتميّز الجزيرة أيضاً بالمناخ الاستوائي حيث تصل في العادة درجة الحرارة لديها حوالي 30درجة مئوية، وفي هذا المقال سنتعرّف على جزيرة كانون بشكل عام.


الأماكن السياحية في جزيرة كانكون

  • كوزوميل وتعدّ من أجمل المناطق التي ينُصح بزيارتها للرحلات الشعبية، حيث إنهّا تتميّز بالشواطئ الرائعة بالإضافة إلى وجود الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى وجود المواقع الأثرية المدهشة مثل حديقة شانكناب الوطنية التي تتميّز بوجود شواطئ مائية، وحدائق نباتيّة التي يتواجد فيها عدد كبير من البط.
  • تولوم وتعتبر من أجمل شواطئ المكسيك المتواجدة في كانكون والتي تصلح لالتقاط الصور، حيث تتميّز بوجود مناطق التسوّق الكبيرة والشهيرة، كما تتواجد فيها بقايا عظام من حضارة المايا، بالإضافة إلى أنّها تطفو على أنقاض المنحدر الذي يطلّ على الشواطئ المميّزة التي تحتوي على الرمال البيضاء، والمياه الزرقاء والخضراء.
  • جزيرة موخيريس، وتعتبر من المناطق الشعبية المميزة في كانكون، وهي جزيرة صغيرة تتميّز بالرمال البيضاء، ويمكن قضاء عطلة رائعة للاستجمام والاسترخاء فيها، بالإضافة إلى التمتع بالطبيعة ومشاهدة السلاحف المهدّدة بالانقراض.
  • تشيتشن إيتزا وتعتبر من مناطق الجذب المميزة في المكسيك، حيث إنّها تتميّز بالهندسة المعمارية القديمة، ويوجد بداخلها العديد من الأماكن الأثرية نذكر منها معبد الهرم، ومعبد ووريورز، بالإضافة إلى سور الجماجم.
  • حديقة أكسكريت: من المنتزّهات الرائعة المبنيّة تحت الأرض، حيث يمكن من خلالها مشاهدة الشعب المرجانية بالإضافة إلى مشاهدة الدلافين، والكهوف في قاع المياه.
  • بحر كاريبي المطلّ على الجزيرة، بحيث يتمكّن الأفراد من ممارسة رياضة الغولف، بالإضافة إلى إمكانية تدريب رياضة التنس في عدّة ملاعب كبيرة وواسعة.


كيفية الوصول إلى جزيرة كانكون

  • الحافلات، حيث تساعد للتنقل بين أرجاء المدينة، وتعتبر تذاكر الحافلات زهيدة الثمن وغير مكلفة، كما أنّ سائقي الحافلات يتحدّثون اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنّ العملة المستخدمة في كانكون هي بيزو حيث يمكن الحصول على تذكرة الحافلة من خلالها.
  • سيارات الأجرة، حيث تعتبر تعد من الوسائل الملائمة والجيدة للتنقل لكنها مكلفة وباهظة الثمن في حال استخدامها للوصول إلى المطار، أمّا إذا كانت في أرجاء المدينة فتكون أقلّ تكلفة.
  • يجب الحذر من استخدام السيارات الشخصية، حيث يعتبرها أفراد الشرطة محاولة لمخالفة القانون.


أسواق جزيرة كانكون

  • قرية لا إيسلا تعتبر من أجمل مناطق التسوّق في كانكون، حيث إن فيها نوافير جميلة، وأحواض سمك مميزة، ومتاجر الأزياء، بالإضافة إلى عروض الفنون المميزة.
  • يعد مركز ماليكون أمريكاس وبلازا لاس أمريكاس اثنين من المراكز الهامّة في الجزيرة، وينقسمان إلى قسمين رئيسين، القسم الأول هو مبنى مغطى والقسم الثاني هو مبنى في الهواء الطلق، ويذهب العديد من السياح والسكان إليهما لأنهما يحتويان على العديد من المتاجر الفخمة، والمطاعم المميزة، بالإضافة إلى محلات للحيوانات الأليفة.