جزيرة لنكاوي بماليزيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٠ ، ٢٨ أغسطس ٢٠١٨
جزيرة لنكاوي بماليزيا

جزيرة لنكاوي

تُعتبر جزيرة لنكاوي الماليزية الجزيرة الرئيسيّة التابعة لمجموعة لنكاوي، والتي تقع في مضيق ملقا الواقع في شبه جزيرة غرب ماليزيا، وتقع في الاتجاه الجنوبيّ من جزيرة تاروتا التايلنديّة، ويبلغ ارتفاع جبل لنكاوي 29 كيلومتر، وعرضه 16 كيلومتر، وارتفاعه 880 متر في جبل رايا،[١] وتُمثل جزيرة لنكاوي أرخبيل، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر؛ إذ تحتوي على 99 جزيرة في بحر أندامان، وفي عام 2007م أطلقت منظمة اليونسكو لقب جيوبارك العالمي.[٢]


حقائق حول جزيرة لنكاوي

تتمتع جزيرة لنكاوي بعدد من الحقائق، ومنها ما يلي:[١]

  • يعمل معظم سكانها في مجال الصيد، كما يعملون في مجال الزرعة؛ حيث يزرعون الكثير من أشجار جوز الهند والمطاط في أرض الجزيرة.
  • تُعتبر قرية كاوه القرية الرئيسيّة الموجودة على الشاطئ الجنوبيّ للجزيرة، والمرتبطة بالطرق المؤدية إلى مستوطنات السكان الساحليّة في مناطق إير هنغات وبادانغ ماسيرات.
  • تتصل جزيرة لنكاوي بالمعبر الذي يربط كوالا كيدا مع البرِّ الرئيسيّ.


السياحة في جزيرة لنكاوي

توفر جزيرة لنكاوي مكاناً سياحيّاً ممتعاً للسيّاح؛ إذ تتميز ببيئتها الطبيعيّة الهادئة، وشواطئها البيضاء الطويلة، وحدائقها، وبحيراتها، وأشجار جوز الهند، وأشعة الشمس الدافئة، كما تتيح هذه الجزيرة للزائرين ممارسة رياضة اليخت، والمشي على طول الشواطئ الساحليّة، والاستمتاع بمشاهدة الحياة البرية، والمتمثلة بالسحالي، وقرود المكاك، وثعالب البحر، كما وتشتمل الجزيرة على محميات طبيعيّة مهمة،[٢] كما وتشتهر جزيرة لنكاوي بشلالاتها، وينابيعها الساخنة، ومنحدراتها ذات الألوان المختلفة، وكهوفها التاريخيّة، وأماكن الصيد، وتتميز الجزيرة بتلالها الكلسيّة شديدة الانحدار؛ حيث تُعتبر المكان المفضل لدى عشاق التسلق.[١]


من جزر ماليزيا

يوجد في ماليزيا العديد من الجزر الصغيرة، ومن هذه الجزرالماليزية ما يلي:[٣]

  • جزيرة لابوان.
  • جزيرة بانجي.
  • جزيرة بيتريوش.
  • جزيرة لانكاوي.
  • جزيرة بينانغ.


المراجع

  1. ^ أ ب ت The Editors of Encyclopaedia Britannica, "Langkawi Island"، www.britannica.com, Retrieved 24-8-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Joyce Chepkemoi (1-8-2017), "10 Beautiful Places In Malaysia"، www.worldatlas.com, Retrieved 24-8-2018. Edited.
  3. "Malaysia Map", www.mapsofworld.com,12-7-2017، Retrieved 24-8-2018. Edited.