جزيرة ميامي

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٢٧ ، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨
جزيرة ميامي

جزيرة ميامي

تعتبر جزيرة ميامي من أكثر المناطق السياحيّة شهرةً وجذباً للسيّاح، نظراً لوقوعها على سواحل المحيط الأطلسيّ، كما وتعتبر ثاني أكبر المناطق الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، شمال شرق ولاية فلوريدا، وتُعتبر مركزاً رئيسيّاً في مجالات التمويل، والتجارة، والثقافة، والإعلام، والترفيه، والفن، والتجارة الدوليّة، وتتأثر الجزيرة بمناخ استوائيّ حار في فصل الصيف، ودافئ في فصل الشتاء.[١]


المساحة وعدد السكان

تعد مدينة ميامي من أكبر مدن مقاطعة ميامي ديد الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، حيث تُقدّر مساحتها بـ139.86 كم 2، وعدد سكانها حوالي 3828955 نسمة موزعين في ثلاث فئات رئيسيّة تظهر بنسب مختلفة، 67% من سكانها تعود أصولهم إلى إسبانيا والمكسيك، و22% من الأمريكيين السود، ونسبة قليلة من السكان تقدر حوالي بـ11% تعود أصولهم إلى أميركا، بالإضافة إلى الأقليات المختلفة من الجنسيات المتعددة.[٢]


المعالم السياحيّة في جزيرة ميامي

من المعالم السياحة في جزيرة ميامي هي:[٣]

  • قلعة المرجان: تعتبر قلعة مرجان إحدى المناطق السياحيّة الموجودة في جزيرة ميامي، وسُمّيت بهذا الاسم لكونها تتكون من أحجار صخرية جيرية كبيرة تُشبه المرجان في شكلها، حيث يأتي إليها السياح من مختلف المناطق للاستمتاع بمناظرها الجميلة والخلابة.
  • شاطئ فلوريدا: ويقع في شرق جزيرة ميامي في فلوريدا، حيث يمتاز هذا الشاطئ بهوائه النقي والنظيف، وشمسه الدافئة، بالإضافة إلى وجود الأسواق للزائرين.
  • حديقة ميامي: وهي من أكبر حدائق مدينة ميامي، تبلغ مساحتها تقريباً أربعة آلاف كم 2، فهي تمتاز بكثرة الأشجار المتنوعة والغريبة.
  • حوض أسماك ميامي: ويعد من أكبر وأضخم الأحواض المائيّة الموجودة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، فهو يحتوي على الأنواع الكثيرة والعديدة من الأسماك كأسماك القرش، بالإضافة إلى الحيوانات البحرية المختلفة.
  • مجمع ديدلاند: ويعد المجمع التجاري الأضخم في ميامي، والذي يضم أكثر من مئة وخمسين متجراً، حيث يجد السائح فيه كل ما يلزمه.
  • مجمع دولفين: هو مول تجاريّ ضخم جداً يتألف من العديد من المحال التجارية التي يصل عددها إلى مئتين وأربعين متجراً، بالإضافة إلى احتوائه على قاعات الألعاب، وقاعات السينما، وكذلك الملاهي والمطاعم الراقية.
  • نهر ميامي: يعد من أبرز المعالم السياحية الموجودة في جزيرة ميامي، حيث يتم التجوال فيه بواسطة القوارب لمدة ساعتين تقريباً.
  • متحف للأطفال: يعد من أجمل المعالم السياحية في مدينة ميامي، حيث يتضمن الكثير من الأشياء التي تجذب الأطفال كالألعاب الثقافية والترفيهية، بالإضافة إلى دورات لتعليم الأطفال الفنون المختلفة.
  • غابة القرود: وهي حديقة كبيرة للقرود، حيث تتضمن أنواعاً وأجناساً متعددة وكثيرة من القرود تصل إلى حوالي ثلاثين نوعاً.


المراجع

  1. "Miami is an island", www.caribbean-beat.com, Retrieved 13/8/2018. Edited.
  2. "Fisher Island: An Exclusive Paradise 3 Miles From Miami", www.forbes.com, Retrieved 13/8/2018. Edited.
  3. "Explore Miami Attractions", www.miamiandbeaches.com, Retrieved 13/8/2018. Edited.
316 مشاهدة