جزيرة هواهين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٦ ، ٢١ أكتوبر ٢٠١٨
جزيرة هواهين

جزيرة هوا هين

هوا هين هي واحدة من أجمل وأشهر الجزر في تايلاند، كما أنها مكان مثالي لقضاء فترات الراحة والاستجمام وخاصة في العطل الأسبوعيّة، وتؤكّد المراجع التاريخيّة أنّ تاريخ هذه الجزيرة يعود للعام 1920م وذلك عندما أمر كلّ من الملك راما السادس والملك راما السابع ببناء العديد من المساكن الخاصّة بهما على هذه الجزيرة لقضاء فترات الراحة في أجواء معتدلة بعيداً عن حرارة أجواء بانكوك، وعلى الرغم من صغر مساحة هذه الجزيرة إلّا أنّها تحتوي على العديد من الأماكن المميّزة التي تستحقّ الزيارة.[١]


أشهر معالم هوا هين السياحيّة

المعالم السياحية:[٢]

  • محطة سكة حديد هوا هين: لهذه المحطة مبنى مميّز يحاكي العمارة التايلنديّة التقليديّة، كما أنّ هذه المحطة هي واحدة من أقدم محطات سكة الحديد في البلاد فقد تم بناؤها بين العامين 1910-1925م، وفي الوقت الحالي فهي أحد المواقع التاريخيّة والثقافيّة في الجزيرة.
  • الشواطئ: جزيرة هوا هين محاطة بالعديد من الشواطئ المميّزة برمالها ذات اللون الذهبيّ، وعلى هذه الشواطئ يوجد العديد من المرافق العامّة التي تلبّي رغبات جميع الزوار والسيّاح، مثل: المطاعم، والمقاهي، والجلسات الهادئة حول الشاطئ.
  • السوق الليلي في هوا هين: يقع هذا السوق في منتصف مدينة Petchkasem، وممّا يميّزه أنّه مكوّن من طريق واحد يحتوي على العديد من المحلات المختلفة، والمقاهي، والمطاعم، كما أنّ الحياة في هذا السوق لا تبدأ قبل الساعة 06:30 مساءً.
  • حديقة سانتوريني تشا آم تشا آم: لهذه الحديقة تصميم كلاسيكيّ يونانيّ مميّز، كما أنّها مماثلة لحديقة تشا آم اليونانيّة، حيث إنّ فيها مبانٍ بيضاء بنوافذ ملوّنة، وتحتوي على العديد من المسارات المرصوفة بالحجارة، والأبراج المصمّمة على شكل قباب، وفيها العديد من المرافق العامّة والأماكن الخاصّة بالتنزه.
  • الحديقة البحريّة الوطنيّة: تحتوي هذه الحديقة على العديد من الأراضي الخضراء، كما أنّ فيها معالم الحياة البريّة الطبيعيّة وفيها العديد من الحيوانات البريّة كالغزلان، والقرود، والماعز الآسيوي وغيرها من مظاهر الحياة الريفيّة المميّزة والتي تستقطب السيّاح والزوار للتمتّع بمشاهدتها.
  • المطاعم المحليّة: تحتوي الجزيرة على العديد من المطاعم التايلانديّة التقليديّة التي تحضر العديد من الوجبات الصحيّة ذات المكوّنات الطازجة.


قصر تشا آم Maruekhathaiyawan

بني هذا القصر بالقرب من شواطئ البحر في العام 1920م -في عهد الملك راما السادس، وقد صمّم هذا القصر على يد مهندسٍ معماريٍ إيطاليٍ، ويتميّز القصر بروعة بنائه وجمال شرفاته، وبالممرات المغطاة بخشب الساج.[٣]


المراجع

  1. "Hua Hin Tailand", tripadvisor, Retrieved 22-8-2018. Edited.
  2. "Hua Hin Railway Station", sawadee, Retrieved 22-8-2018. Edited.
  3. "قصر تشا آم"، saaih، اطّلع عليه بتاريخ 22-8-2018. بتصرّف.