حبة الخال من علامات الجمال

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٣ ، ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨
حبة الخال من علامات الجمال

حبة الخال من علامات الجمال

تُعد حبة الخال من علامات الجمال عندما تكون في الأماكن المناسبة، فهي تضفي جمالًا إلى الوجه، لدرجة أن بعض الأشخاص يضعون حبة خال مزيفة باستخدام مستحضرات التجميل، ولقد كانت حبة الخال رمزًا لجمال مارلين مونرو.[١]


ما هي حبة الخال

حبة الخال هي مجموعات من الخلايا الصباغية التي تنتج الميلانين لإعطاء لون مركّز من لون البشرة، ويكون شكل حبة الخال في أغلب الأحيان عبارة عن دائرة بنية صغيرة، وفي بعض الأحيان تكون كبيرة وذات ألوان متعددة مثل الأسود والوردي، وتولد حبة الخال مع البعض والبعض الآخر يتسبب التعرض لأشعة الشمس في ظهورها لهم، وكما يمكن أن تظهر حبة الخال بسبب تغيرات هرمونية كالحمل والبلوغ، ويمتلك الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة عدداً أكبر من حبات الخال مقارنة مع ذوي البشرة الغامقة وذلك بسبب انخفاض كميات الميلانين في جلدهم.[٢]


علامات جمال أخرى

نذكر هنا بعض علامات الجمال عند المرأة غير حبة الخال، وهي:[٣]

  • الصوت: ترتبط جاذبية صوت المرأة بجاذبية شكلها، إذ منذ أكثر من 40 عامًا اكتشف علماء علم النفس الاجتماعي أن جاذبية شكل المرأة يمكن الحكم عليها بدقة عن طريق التحدث صوتيًا بالهاتف.
  • انحناء أسفل الظهر: يُعد انحناء أسفل الظهر معيارًا عالميًا لجمال الأنثى، وهو موجود لدى الإناث ليتناسب مع الحمل؛ حيث إن كان عمود الإناث الفقري يشبه الرجال فإنهن سيواجهن آلام في الظهر وتعب عضلي.
  • الحلقة الداكنة حول القزحية: تعطي هذه الحلقة جاذبية كبيرة للعين، وكما يرتبط حجم الحلقة الداكنة حول القزحية بسن الشباب، إذا كانت عريضة فهي دلالة على الشباب وإن كانت رفيعة فهي تشير على التقدم بالسن، وتكون هذه الحلقة واضحة في العيون الملونة أكثر من العيون الداكنة.



فيديو علامات الجمال عند المرأة

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن علامات الجمال عند المرأة :

المراجع

  1. "Attractive Facial Features - The Elements of a Perfect Face", beautisecrets, Retrieved 2018-6-13.
  2. CRYSTAL MCCORMICK (2017-8-15), "Moles and Beauty Marks: What’s the Difference and When You Should Worry?"، saludmovil, Retrieved 2018-6-13. Edited.
  3. Frank T. McAndrew (2017-7-10), "4 Underestimated Markers of Female Beauty"، psychologytoday, Retrieved 2018-6-13. Edited.
409 مشاهدة