حذف حسابي في الإنستغرام

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠١ ، ٣ أكتوبر ٢٠١٨
حذف حسابي في الإنستغرام

حذف حساب الإنستغرام نهائياً

يتمّ حذف حساب الإنستغرام نهائياً من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • تسجيل الدخول إلى حساب إنستغرام عبر صفحة الويب وليس التطبيق، ثمّ التوجه إلى صفحة حذف الحساب الآتية: "https://www.instagram.com/accounts/login/?next=/accounts/remove/request/permanent/".
  • تحديد سبب حذف الحساب من القائمة التي ستظهر، ثمّ إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة، ويجب الحرص على تحديد السبب حيث إنّ خيار حذف الحساب نهائياً لن يظهر إلّا في حال تحديد السبب من القائمة.
  • الضغط على خيار حذف حسابي نهائياً Permanently delete my account.
ملاحظة: في حال الرغبة بحذف حساب آخر، يجب الضغط على اسم المستخدم Username الموجود في أعلى الجانب الأيمن من صفحة حذف الحساب، ثمّ الضغط بجوار اسم المستخدم وتحديد تسجيل الخروج Log Out، وتسجيل الدخول مرّةً أخرى إلى حساب الإنستغرام المراد حذفه، واتباع الخطوات السابقة، كما يجب التنويه إلى أنّه بعد حذف الحساب نهائياً، لا يُمكن للمستخدم إعادة التسجيل مرةً أخرى باستخدام نفس اسم المستخدم، أو إضافة اسم المستخدم المحذوف إلى حساب آخر، ولا يُمكن إعادة تفعيل الحساب المحذوف.[١]


حذف حساب الإنستغرام مؤقتاً

يتمّ حذف حساب الإنستغرام مؤقتاً من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • التوجه إلى الصفحة الرئيسية للإنستغرام من خلال كتابة Instagram.com في أيّ متصفح إنترنت، ثمّ الضغط على Enetr أو Go.
  • الضغط على خيار تسجيل الدخول Log in، لتسجيل الدخول إلى حساب الإنستغرام الخاص من خلال استخدام اسم المستخدم username وكلمة المرور password.
  • الضغط على أيقونة الحساب الشخصي الموجودة في الزاوية السفلية اليمنى للشاشة للتوجه إلى الملف الشخصي.
  • الضغط على خيار تعديل الملف Edit Profile.
  • التوجه إلى أسفل الصفحة التالية والبحث عن الرابط الأزرق الذي يشير إلى تعطيل الحساب بشكل مؤقت temporarily disable my account والضغط عليه، ثمّ سيقوم إنستغرام بالتوجه إلى صفحة جديدة تحتوي على قائمة بأسباب تعطيل الحساب.
  • تحديد السبب المناسب لتعطيل الحساب، وبعد ذلك ستظهر قائمة بأسباب جديدة مع روابط تؤدّي إلى مركز مساعدة إنستغرام Instagram Help Center، بالإضافة إلى طلب إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة في حال الرغبة بالاستمرار.
  • الضغط على الزر الأحمر لتعطيل الحساب بشكل مؤقت Temporarily Disable Account، وقد تظهر نافذة صغيرة لتأكيد عملية الحذف.
  • الضغط على خيار التأكيد Confirm لتأكيد العملية، ثمّ سيقوم الإنستغرام بالتوجه إلى صفحة تُؤكد تعطيل الحساب بشكل مؤقت، وسيتمّ إعادة تنشيطه في حال تسجيل الدخول إليه مرّةً أخرى.


الإنستغرام

يُعتبر الإنستغرام تطبيقاً اجتماعياً يُتيح للمستخدمين التقاط الصور، وتعديلها، ومشاركتها مع الأصدقاء، كذلك يُتيح لهم متابعة أنواع مختلفة من الحسابات، أو السماح للآخرين بمتابعتهم، ويُعدّ الإنستغرام وسيلةً تسويقيةً جيدةً للعديد من الأنشطة التجارية، ويستخدم التطبيق حالياً أكثر من مليار مستخدم.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب "How do I delete my account?", www.help.instagram.com, Retrieved 27-9-2018. Edited.
  2. Elise Moreau (10-5-2018), "How to Delete Your Instagram Account"، www.lifewire.com, Retrieved 27-9-2018. Edited.
  3. "How To Delete Your Instagram Account", www.ccm.net, Retrieved 27-9-2018. Edited.