حذف حساب الإنستغرام مؤقتاً

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٢٨ ، ٢ سبتمبر ٢٠٢٠
حذف حساب الإنستغرام مؤقتاً

إغلاق حساب إنستقرام بشكل مؤقت

توضح الخطوات الآتية كيفية حذف حساب المُستخدِم على إنستغرام (Instagram) وتعطيله بشكل مؤقت:[١]

  • تسجيل الدخول إلى حساب إنستجرام من خلال الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت؛ حيث لا يُمكن حذف الحساب بشكل مؤقت من خلال تطبيق إنستغرام الخاص بالهواتف المحمولة، ويُمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني عبر النقر على الرابط الآتي: [١].
  • النقر على صورة الملف الشخصي الخاصة بالمُستخدِم على حساب إنستغرام، حيث سيؤدي ذلك إلى الانتقال إلى الصفحة الشخصية الخاصة بالمُستخدِم على حساب إنستغرام.
  • النقر على زر تعديل الملف الشخصي (Edit Profile) الظاهر على شاشة الموقع.
  • التمرير إلى الأسفل، ثمّ النقر على الرابط الظاهر باللون الأزرق والمُشار إليه بالعنوان إيقاف تنشيط حسابي مؤقتاً (Temporarily disable my account).
  • اختيار سبب قيام المُستخدِم بحذف حسابه على إنستغرام مؤقتاً، حيث يتمّ اختيار أحد الأسباب من خلال القائمة المنسدلة الظاهرة على الشاشة.
  • إدخال كلمة المرور (Password) الخاصة بالحساب في حال تمّ طلب ذلك من المُستخدِم.
  • النقر على خيار إيقاف تنشيط الحساب مؤقتاً (Temporarily Disable Account).
  • النقر على زر التأكيد الظاهر على شاشة الموقع.


ملاحظة: يُمكن استرجاع حساب إنستغرام الذي تمّ حذفه وتعطيله بشكل مؤقت من خلال الدخول إليه مرة أخرى فقط.[٢]


إغلاق حساب إنستقرام بشكل دائم

توضح الخطوات الآتية كيفية حذف حساب المُستخدِم بشكل دائم على إنستغرام، ومن خلال استخدام الصفحة الإلكترونية الخاص بحذف حساب إنستغرام على شبكة الإنترنت، حيث لا يُمكن القيام بعملية الحذف من خلال تطبيق إنستغرام الخاص بالهواتف المحمولة:[٣]

  • الانتقال من خلال أحد متصفحات الإنترنت المُتوفرة على جهاز الحاسوب الخاص بالمُستخدِم إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بحذف حساب إنستغرام بشكل كُلي، ويُمكن الوصول إلى هذه الصفحة عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • تسجيل الدخول إلى حساب إنستغرام المُراد حذفه بشكل نهائي.
  • اختيار أحد أسباب حذف الحساب من الخيارات الظاهرة عبر القائمة المنسدلة الظاهرة بمحاذاة خيار لماذا تقوم بحذف حسابك
(?Why are you deleting your account).
  • إدخال كلمة المرور (Password) الخاصة بالحساب المُراد حذفه.
  • النقر على خيار حذف حسابك نهائياً (Permanently delete my account).


الفرق بين حذف حساب إنستقرام بشكل مؤقت وحذفه بشكل دائم

يُمكن أن يقوم المُستخدِم بحذف حسابه على إنستغرام بشكل مؤقت، حيث سيؤدي هذا الأمر إلى تعطيل حسابه بشكل مؤقت، وإخفاء صفحته الشخصية، وصوره، وتعليقاته، وتسجلات الإعجاب، وغيرها من الأنشطة التي أجراها المُستخدِم على حساب إنستغرام الخاص به،[٤] كما يؤدي حذف الحساب بشكل مؤقت إلى إخفاء الملف الشخصي للمُستخدِم على إنستغرام، حيث لن يتمكن المُستخدِمون الآخرون من البحث عن ملف المُستخدِم على شبكة التواصل الاجتماعي هذه،[٥] ويُمكن استعادة الحساب المحذوف بشكل مؤقت في حال امتلاك المُستخدِم لاسم المُستخدِم وكلمة المرور الخاصين بالحساب الذي تمّ حذف مؤقتاً،[٤] وعلى الصعيد الآخر يُمكن حذف حساب إنستغرام بشكل كلي ونهائي، حيث سيؤدي ذلك إلى إزالة الملف الشخصي الخاص بالمُستخدِم على إنستغرام بعد 30 يوماً من طلب الحذف، بالإضافة إلى إزالة وحذف جميع الصور ومقاطع الفيديو والتعليقات التي تمّ نشرها عبر الحساب، كما أنّه وعند حذف الحساب نهائياً فإن المُستخدِم لن يكون قادراً على استعادة الوصول إلى حسابه مجدداً.[٣]


المراجع

  1. Elise Moreau (23-1-2020), "How to Delete Your Instagram Account (Or Temporarily Deactivate It)"، www.lifewire.com, Retrieved 26-7-2020. Edited.
  2. "How to Temporarily Disable an Instagram Account", www.wikihow.tech,11-6-2018، Retrieved 26-7-2020. Edited.
  3. ^ أ ب "How do I delete my Instagram account?", help.instagram.com, Retrieved 26-7-2020. Edited.
  4. ^ أ ب "How do I temporarily disable my Instagram account?", help.instagram.com, Retrieved 26-7-2020. Edited.
  5. KHAMOSH PATHAK (3-5-2020), "How to Temporarily Disable Your Instagram Account"، www.howtogeek.com, Retrieved 30-8-2020. Edited.