حذف حساب الإنستغرام مؤقتاً

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٥٧ ، ١٢ مايو ٢٠٢٠
حذف حساب الإنستغرام مؤقتاً

كيفية إغلاق حساب إنستقرام مؤقتاً

يؤدي إلغاء تنشيط حساب إنستقرام إلى توقّفه عن العمل مؤقتاً، ومنع المستخدمين الآخرين من رؤية الملف الشخصيّ، أو مشاركة الحساب، هذا بالإضافة إلى منعهم من استخدام اسم المستخدم الخاص بالحساب، ويجدر بالذكر بأنّه يمكن القيام بعملية إلغاء تنشيط الحساب عبر الويب فقط، ولا يمكن القيام بها عبر التطبيق، ويتم ذلك من خلال:[١]

  • فتح متصفح الإنترنت، والانتقال لصفحة الإنستقرام الرسمية (https://www.instagram.com/)، وفي حال عدم تسجيل الدخول مسبقاً فيراعى النقر على زر تسجيل الدخول (Log in) وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب الإنستقرام، ثم النقر على زر تسجيل الدخول (Log in).
  • النقر على أيقونة الملف الظاهرة على شكل شخص في أعلى الزاوية اليمنى من الصفحة.
  • النقر على تحرير الملف (Edit Profile) الظاهر في أعلى الصفحة بجوار اسم المستخدم.
  • الانتقال للأسفل، والنقر على رابط تعطيل حسابي مؤقتًا (Temporarily disable my account) الظاهر إلى يمين صفحة تعديل الملف (Edit Profile).
  • تحديد السبب الذي دفع المستخدم إلى تعطيل حسابه، وذلك بالنقر على المربع الظاهر على يمين خيار لماذا تقوم بتعطيل حسابك؟ (Why are you disabling your account?)، ثمّ اختيار السبب المناسب.
  • إدخال كلمة المرور (password) في الصندوق الظاهر بعنوان "للمتابعة أعد إدخال كلمة المرور" (To continue, please re-enter your password).
  • النقر على تعطيل الحساب مؤقتاً (Temporarily Disable Account) الظاهر أسفل الصفحة.
  • النقر على موافق (OK) حال المطالبة بذلك، وسيؤدي ذلك إلى تعطيل الحساب، وتسجيل الخروج منه من جميع الأجهزة.


كيفية استرجاع حساب إنستقرام بعد إغلاقه مؤقتاً

لا يسمح باسترجاع حساب إنستقرام من خلال تسجيل الدخول له بعد بضع دقائق من إلغاء تنشيطه، وفي حال فعل ذلك عبر الويب أو التطبيق فستظهر رسالةٌ تفيد بفشل هذه العملية، وتطالب بإعادة محاولة تسجيل الدخول مرة أخرى خلال بضع ساعات، لتنجح العملية، مع العلم بأنه لا يسمح بإلغاء تنشيط الحساب إلا مرةً واحدةً في الأسبوع.[٢]


تعطيل حساب إنستقرام عن طريق الخطأ

قد تقوم إدارة إنستقرام بتعطيل أي من الحسابات الموجودة عليها دون سابق إنذار في حال إخلال المستخدم بشروط الاستخدام والإرشادات التي يفرضها الموقع على مستخدميه، أو قد يتم تعطيله عن طريق الخطأ، وفي حال حدوث ذلك فيمكن لصاحب الحساب استئناف ذلك القرار من خلال فتح التطبيق وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، واتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.[٣]


المراجع

  1. "How to Temporarily Disable an Instagram Account", www.wikihow.tech, Retrieved 8-4-2019. Edited.
  2. Elise Moreau (17-10-2018), "How to Delete Your Instagram Account (Or Temporarily Deactivate It)"، www.lifewire.com, Retrieved 8-4-2019. Edited.
  3. "I Can't Log In", www.help.instagram.com, Retrieved 8-4-2019. Edited.