حل للهالات السوداء حول العين

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٦
حل للهالات السوداء حول العين

حلول للهالات السوداء حول العين

تتعدّد أسباب ظهور الهالات السوداء حول العين ونذكر منها، السهر، وسوء التغدية، والإصابة ببعض الأمراض مثل النقص الحاد في الدم، هذا بالإضافة إلى الضغوطات النفسيّة، والأرهاق، وتختلف طرق حلّ هذه المشكلة التي تزعج وتحرج الأشخاص الذين يعانون منها، فالبعض يستخدم المستحضرات الكيميائيّة، والبعض الآخر يستخدم الخلطات الطبيعيّة التي لا تعد غير مكلفة، وسنتعرّف في هذا المقال على طرق للتخلّص من الهالات السوداء.


وصفات ماء الورد

  • نضع نصف ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل، وملعقة كبيرة من ماء الورد في وعاء صغير، ونخلطهم جيداً حتى يتشكل لدينا خليط مثل العجينة، ونطبّقه حول العين باستخدام اليد، ونتركه حتى يجفّ تماماً، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.
  • نخلط كمية من بتلات الورد التي يفضّل أن تكون طازجة، وكمية من بذور الخردل، ثمّ نطبّق هذا الخليط فوق الهالات السوداء، ونتركها لمدة ربع ساعة حتى تجفّ بشكل تام، ثم نغسلها بعد ذلك بالماء الدافئ.
  • نخلط كميات متساوية من ماء الورد، والهلام الألوة فيرا، ثم نضع من هذا المزيج على قطعة من القطن النظيف والمعقّم، وندلك به حول العينين، ونتركه لمدّة تتراوح ما بين الخمس عشرة دقيقة والعشرين دقيقة، ونغلسه بعد مرور الوقت بالماء الدافئ.


الجلسرين

  • نمزج ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من الجلسرين، ثم نطبّق هذا المزيج حول العينين قبل الذهاب إلى النوم، ونغسله في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر.
  • نحلط ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج، وملعقة صغيرة من الجلسرين، ثم نطبّق هذا المزيج حول العينين، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر.


زيت اللوز

  • نضع ملعقة كبيرة من زيت اللوز فوق قطنة نظيفة ومعقمة، ثم ندلك بها منطقة حول العينين، ونتركها لمدّة ليلة وضحاها، ومن ثم نغسلها في صباح اليوم التالي بالماء البارد.
  • ندهن منطقة الهالات السوداء بخليط من زيت جوز الهند، وزيت اللوز، ونتركه لمدة لا تقلّ عن العشرين دقيقة، ثم نزيل هذه الزيوت بعد مرور الوقت بواسطة قطعة نظيفة من القماش، ونغسل الوجه بالماء الفاتر.


زيت الخروع

نضع ملعقة كبيرة من زيت الخروع فوق قطنة نظيفة، ثمّ ندلك بها منقطة حول العينين، ونتركها لمدة ليلة وضحاها، ومن ثم نغسلها في صباح اليوم التالي بالماء الدافئ.


الزبادي

نخلط كميات متساوية من لبن الزبادي، ودقيق الذرة، وذلك حتى تتشكّل لدينا عجينة سهلة الفرد، ثمّ نطبق هذه العجينة في منقطة الهالات السوداء، ونتركها لمدّة ربع ساعة، ونغسلها بعد مضي الوقت بالماء الدافئ.


مستحضرات التجميل

يجب أن تحتوي مستحضرات التجميل على إحدى هذه العناصر حتى تعتبر فعّالة ومفيدة في التخلّص من الهالات السوداء، ونذكر منها، حمض ألفا هيدروكسيل، وفيتامين ك، والألوفيرا، والريتينول.