حل مشكلة سخونة هاتف الأندرويد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٧ ، ٣١ مارس ٢٠١٩
حل مشكلة سخونة هاتف الأندرويد

حل مشكلة سخونة هاتف الأندرويد

يُمكن حل مشكلة سخونة هاتف الأندرويد، من خلال اتباع الإجراءات الآتية:[١]

  • تجنب استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس المباشرة والبيئات الساخنة لفترات زمنيّة طويلة.
  • تحديث نظام تشغيل الهاتف والتطبيقات المُثبّتة، فقد تحتوي التحديثات على تحسينات في الأداء قد تقلل من درجة حرارة الهاتف.
  • تجنب استخدام خلفيات متحركة، أو العديد من أدوات الشاشة الرئيسية.
  • تجنب استخدام التطبيقات التي تتطلب الكثير من طاقة المعالج، وإلغاء تثبيت التطبيقات الموفرة للبطارية، ومسح التطبيقات الحديثة.
  • إعادة تشغيل الهاتف للتأكد من أن التطبيقات التي تعمل في الخلفية لا تُسبب ارتفاع درجة حرارة هاتفك.
  • استخدام شاحن يناسب نوع الهاتف، ويُفضّل أن يكون من نفس الشركة المُضنعة للهاتف؛ حتى لا يتسبب في ارتفاع حرارة الهاتف أثناء الشحن.
  • فصل الهاتف عن الشاحن؛ في حال ارتفاع درجة حرارته أثناء عملية الشحن، وإغلاق جميع التطبيقات المفتوحة، ثم تركه حتى يبرد قبل استئناف الشحن.
  • التحقق من سجل البطارية لمعرفة التطبيقات التي تعمل عند ارتفاع درجة حرارة الهاتف، والتي قد تكون السبب في ذلك، ثم إلغاء تثبيتها.


سبب سخونة هاتف الأندرويد

يرجع سبب سخونة الهاتف إلى وجود مُعالج داخل الهاتف يشبه المعالج الموجود في أجهزة الكمبيوتر، وعندما يعمل فإنه يولد الحرارة، وكلّما كان العمل أكثر صعوبة زاد توليد الحرارة، وتستخدم أجهزة الكمبيوتر المكتبيّة والمحمولة المراوح، أو غرف التبريد؛ لتبريد حرارة الرقائق الكهربائية؛ للحفاظ على سلامتها وإبقائها قيد التشغيل، لكن الهواتف لا تمتلك مساحة لمُعدات التبريد، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها.[٢]


نتائج سخونة هاتف الأندرويد

تُعد بطاريّة الهاتف حساسة للغاية لدرجات الحرارة المرتفعة، خاصةً التي تزيد عن 30 درجة مئوية، حيث تسرّع من تلفها، وتقلل من سعتها للشحن، وقد تتسبب الحرارة في انفجار البطارية في أسوأ الظروف، إضافةً إلى إبطاء الجهاز إلى درجة عدم قابلية استخدامه، وإذا تعرّض الجهاز للحرارة لفترة طويلة فإن ذلك قد يؤدي إلى تلف المكونات الداخليّة له.[٣]


المراجع

  1. "What should I do if my phone gets too warm or hot?", www.htc.com, Retrieved 17-3-2019. Edited.
  2. HARRY GUINNESS (24-9-2018), "Why Does My Phone Get Hot?"، www.howtogeek.com, Retrieved 17-3-2019. Edited.
  3. Chris Marshall (27-2-2018), "Why smartphones overheat, and how to stop it"، www.androidpit.com, Retrieved 17-3-2019. Edited.