خلطات تبيض البشرة

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٠٧ ، ٣ يناير ٢٠١٩
خلطات تبيض البشرة

زيت الزيتون وعصير الليمون

يُمكن استخدام عصير الليمون الغنيّ بمضادات الأكسدة وفيتامين C عن طريق مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه لمدّة 5-10 دقائق، وشطفه بالماء الدافئ، ثمّ البارد لإغلاق مسام البشرة، ويُمكن استخدام هذا القناع للبشرة العادية أو الجافة.[١]


الموز وزيت اللوز

يحتوي الموز على فيتامين C، وفيتامين B6، مما يساعد على ليونة الجلد، وتعزيز مرونة البشرة، كما يعمل زيت اللوز كمرطّب، ويحتوي على فيتامينات A وE وD التي يُشكّل كل منها مضاد أكسدة طبيعي، ويمكن استخدام هذا المزيج لتبييض البشرة عن طريق هرس ثمرة من الموز الناضج جيداً لحين تشكيل عجينة، ثمّ إضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وتطبيق المزيج على البشرة لمدّة 20-25 دقيقة قبل شّطفه.[٢]


الخيار

الخيار رائع جداً وهو جيد لبشرة أكثر إشراقا وأكثر إشراقا، والخيار هو مناسب لكل نوع من أنواع البشرة، يعمل اللب والعصير كواحد من العلاجات المنزلية الفعالة والطبيعية لتبييض البشرة من خلال القضاء على الندوب والتصبغ والعيوب، كما يقلل من السيلوليت ويزيل الهالات السوداء تحت العينين، يمكنك وضع شرائح الخيار على الجلد لبضع دقائق، ثم شطف بالماء الفاتر، ويمكن تطبيق هذه الطريقة كل يوم للحصول على أفضل نتيجة، يمكنك أيضًا خلط العسل مع الخيار وتطبيقه في الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.[٢]


مواد طبيعية أخرى لتبييض البشرة

من الخلطات الأخرى التي تبيّض البشرة ما يأتي:[٣]

  • البطاطا: تحتوي البطاطا على إنزيم الكاتيكول الذي يُعتقد أنه يفتّح لون البشرة، إذ يُمكن فرك البطاطا المقشّرة على الوجه أو تطبيق عصيرها مباشرةً عليه.
  • عرق السّوس: يساهم استخدام عرق السّوس مرّتين على البشرة يومياً في التقليل من آثار التصبّغات؛ بسبب احتوائه على الغلابريدين، كما أنّه يحول دون إنتاج الميلانين في الجلد وفقاً لبحث أُجري عام 1998م.
  • أوراق النعناع: يحتوي النعناع على خصائص مفتّحة للبشرة، لذلك فإنه يدخل في العديد من العلاجات التجميلية، ويمكن استخدامه عن طريق طحن أوراق النعناع الطازجة بواسطة مدقّة أو محضر الطعام، وتطبيقها على البشرة لمدّة 20 دقيقة، ثمّ شطف النعناع بالماء البارد، وتكرار العملية لمدة 15 يوماً.
  • اللبن والبابايا: يحتوي اللبن، والزبادي، والقشطة الحامضة على أحماض طبيعية تساهم في تفتيح تصبّغات الجلد، كما يحتوي البابايا على حمض الاسكوربيد الذي يُبيّض البشرة، حيث يمكن خلط اللبن أو أحد مشتقّاته مع لبّ البابايا وتطبيق الخليط يومياً على البشرة لمدّة 10 دقائق قبل شطفه.
  • دقيق الشوفان: دقيق الشوفان يقشر البشرة ويخفف البقع الداكنة مع مرور الوقت، ويمكن استخدامه عن طريق خلط عجينة من دقيق الشوفان والعسل والسكر البني والحليب، ثم يوضع على الجلد ويدلك بلطف في حركة دائرية، استمر في التدليك لمدة دقيقة واحدة واشطفها جيداً بالماء الدافئ.


المراجع

  1. "8 WAYS TO USE OLIVE OIL FOR BEAUTY", www.beautyandtips.com, Retrieved 30-05-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Brown (20-04-2017), "25 Natural Home Remedies For Skin Whitening You Should Know"، vkool.com, Retrieved 30-05-2018. Edited.
  3. LINDA CHECHAR (18-07-2017), "kin Whitening Remedies"، www.livestrong.com, Retrieved 30-05-2018. Edited.