خلطات تبييض للحامل

كتابة - آخر تحديث: ١٥:١١ ، ٦ سبتمبر ٢٠١٨
خلطات تبييض للحامل

تبييض البشرة

لا شك أنّ بشرة المرأة تصبح حساسة خلال فترة الحمل، مما يتطلب منها اتباع روتين خاص للعناية بجمال بشرتها ونضارتها، ومن المعروف أيضاً أن الحمل قد يضعف بريق ونضارة البشرة، ويفقدها حيويتها، وهذا يرجع إلى تغير الهرمونات عندها في فترة الحمل، لذا سنوضح أهمّ الوصفات الطبيعية والتي يمكن عملها في المنزل لتفتيح البشرة، والتي من شأنها أيضاً أن تخلص من البقع الداكنة التي قد تظهر في فترة الحمل.[١]


وصفات طبيعيّة لتبييض بشرة الحامل

هناك العديد من الوصفات الطبيعية لتبييض البشرة للحامل في أسرع وقت، نذكر منها ما يلي:[٢]

  • وصفة النعناع الأخضر: للاستفادة من هذه الوصفة يجب غسل كمية من أوراق النعناع الأخضر جيداً، ووضع هذه الأوراق داخل قطعة قماش نظيفة، ومن ثم الضغط على القطعة بشكل قوي حتى يخرج منها عصير الأوراق، وبعدها يتم وضع هذا العصير على بشرة الحامل، وخاصة على مناطق الوجه والرقبة، ويترك العصير على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد، ويمكن للحامل تكرار هذا الوصفة مرتين في اليوم، إذ إنّ لها نتائج فعالة في تفتيح البشرة والتخلّص من مشاكل الكلف أيضاً.
  • وصفة خلّ التفاح: لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة كبيرة من عصير الخيار، وملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقتين من خل التفاح، بحيث نمزج هذه المكوّنات بعضها مع بعض جيداً، ونضع الخليط على منطقة الرقبة والوجه، ونتركه حتى يجفّ جيداً عن الوجه، وبعدها نشطف الوجه جيداً بالماء البارد.
  • وصفة الخيار والليمون: يتم تحضير هذه الوصفة من خلال بشر خيارة من الحجم المتوسط، ومن ثم إضافة خمس قطرات من عصير الليمون إليها، وبعدها يوضع الخليط على البقع الداكنة، ويتمّ تركه عليها لمدة ربع ساعة، وبعد أن يجف الوجه جيداً يتم شطفه بالماء البارد، ويفضل ألا تكون كمية عصير الليمون في هذه الوصفة كبيرة، إذ إنّها قد تتسبب في تهييج بشرة الحامل، وينصح بعمل هذه الوصفة يومياً للحصول على النتائج بصورة سريعة.[٣]
  • وصفة الموز: نفرك موزة متوسّطة الحجم حتى تتحول إلى خليط كثيف، ونضعها على الوجه على شكل قناع، وبعدها نتركها على الوجه حتى تجفّ، ثم نشطف وجهنا بالماء البارد جيداً، وتعتبر هذه الوصفة هامّة للحامل، إذ إنّها تمنح بشرة الحامل المظهر النضر والبراق، وتعمل على تفتيح البشرة أيضاً.[٣]


نصائح للمحافظة على بشرة الحامل

هناك العديد من النصائح التي يمكنكِ عزيزتي اتباعها للحفاظ على بشرتكِ أثناء الحمل، ومن أهم هذه النصائح:[٤]

  • تجنبي استعمال مستحضرات التجميل الكيماوية في فترة الحمل، وابحثي دائماً عن الطرق الجديدة من الوصفات الطبيعية التي لا تسبب أية أضرار لبشرتكِ.
  • تعتبر المستحضرات التجميلية الكيميائية من أخطر المواد التي يمكن أن تسبّب أضرار للحامل، ومن أهمّ هذه المستحضرات تلك التي تحتوي على مادة الهيدروكينون، فهذه المواد تنتقل إلى الجنين بعد أن تمتصها بشرة الحامل.
  • يعتبر ماء الورد واللبن من أهمّ الخلطات التي تساعد على تفتيح البشرة خلال فترة الحمل، وذلك يمكن عمله من خلال مسح بشرة الوجه بقطنة مبللة بالخليط.
  • يفضّل استخدام ما يعرف ب ِ"التونر" والذي يساعد على إغلاق مسام الوجه بشكل سريع، والذي يمنع وصول الجراثيم إلى البشرة، ممّا يحافظ على البشرة نظيفة ونضرة.
  • يعتبر الكريم الواقي من الشمس من أكثر الأمور التي يجب أتحافظ عليها المرأة في فترة الحمل، وذلك لأنّ بشرة الحامل تصبح أكثر حساسية في فترة الحمل تجاه الشمس وعوامل المناخ المختلفة، ويساعد الواقي الشمسي في حماية البشرة من حروق الشمس والتجاعيد.


المراجع

  1. Allison Young (15-11-2017), "How To Make A DIY Face Cream With Skin-Protecting Essential Oils"،www.goodhousekeeping.com, Retrieved 07-07-2018. Edited.
  2. Brown (20-04-2017), "25 Natural Home Remedies For Skin Whitening You Should Know"، vkool.com, Retrieved 07-07-2018. Edited.
  3. ^ أ ب LINDA CHECHAR (18-07-2017), "kin Whitening Remedies"، www.livestrong.com, Retrieved 07-07-2018. Edited.
  4. "How to Prevent Wrinkles", www.wikihow.com, Retrieved 07-07-2018. Edited.