خلطات للتخلص من الحبوب

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٥ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٦
خلطات للتخلص من الحبوب

حبوب البشرة

يصاحب مرحلة البلوغ حدوث تغييرات هرمونيّة في الجسم، هذه التغييرات تؤدّي لظهور الحبوب على مناطق مختلفة من الجسم، وتكون هذه الحبوب حمراء اللون، وذات رؤوس بيضاء وسوداء في بعض الأحيان.


تسبب الحبوب الظاهرة الأرق والإزعاج لصاحبها، وتؤثّر على المظهر والجمال، ولذلك يلجأ البعض للذهاب للطبيب وتناول العقاقير والأدوية لعلاجها بشكلٍ فوري، لكن هذا العلاج الفوري قد يصاحبه بعض التأثيرات السلبيّة، ولذلك سنتناول في موضوعنا هذا خلطات طبيعيّة للتخلص من الحبوب.


خلطات للتخلّص من الحبوب

الخميرة والعسل واللبن

نخلط ملعقة من العسل، وملعقة من حليب البودرة، وملعقة صغيرة من الخميرة، والقليل من لبن الزبادي مع بعضهم جيّداً، ونضع المزيج على البشرة لبعض الوقت، ونغسله بعد ذلك بالماء الفاتر، ونرطبه بقطعة قطن مغموسة في ماء الورد، ونكرّر هذه الوصفة مرّة في الأسبوع.


الليمون وماء الورد

نمزج عصير ليمونة مع القليل من ماء الورد، ونضع المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ.


قشر البرتقال

نطحن كمية من قشر البرتقال الجاف، ونمزجها مع بعض الماء، ونضع المزيج على البشرة لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء.


الليمون والقرفة

نمزج ملعقة من القرفة المطحونة، وملعقة من عصير الليمون مع بعضها البعض، ونضع الخليط بعد ذلك على البشرة مدة نصف ساعة، وبعد ذلك نغسله بالماء.


عصير النعناع

إنّ غسل البشرة كل يوم ليلاً يساهم بشكل كبير في إزالة الحبوب، والبثور، والتخلص من كافة مشاكل البشرة.


الخيار ولبن الزبادي

نضع في الخلاط نصف حبة خيار مقشرة ومقطعة إلى مكعبات، وعلبة من لبن الزبادي، ونخلط المكوّنات حتّى نحصل على مزيج متجانس، ونضعه بعد ذلك على البشرة لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


الجريبفروت والليمون

نضع في الخلاط حبة من كل من الجريبفروت، والليمون المقطعة إلى شرائح، ونضيف إليها ثلاث ملاعق من العسل ونخلط المكوّنات مع بعضها جيّداً، ثمّ نضع المزيج الناتج على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة، ونغسلها بعد ذلك بالماء الفاتر.


البيض والليمون

نخفق بياض بيضة جيّداً، ونضيف له عصير نصف ليمونة، ونخلطهما حتّى الحصول على مزيج متجانس، ونضعه بعد ذلك على البشرة مدة ثلث ساعة، ونغسله بعد ذلك بالماء الدافئ.


القرفة والعسل

نمزج ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة جيّداً، ونضع المزيج بعد ذلك على البشرة، وندلك البشرة لتقشيرها بلطف، حتى تتم إزالة الخلايا الميّتة، ونغسل البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر، ونرطبها بكريم الترطيب.


نصائح لتجنّب ظهور الحبوب

  • تناول الأطعمة الصحّية الغنيّة بالفيتامينات، والحرص على تناول الفواكه والخضار.
  • الحرص على تناول كميّات كافية من الماء خلال اليوم.
  • تجنّب الأطعمة التي تعمل على تحفيز البشرة على إنتاج المزيد من الزيوت التي تؤدّي لانغلاق مسامها، وظهور الحبوب.
  • العناية الكافية بالبشرة، وتنظيفها بالصابون المناسب.
  • ممارسة الأنشطة الرياضيّة.