خلطات للتخلص من السيلوليت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٥ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٦
خلطات للتخلص من السيلوليت

السيلوليت

السيلوليت عبارةٌ عن اضطرابٍ جلدي يحدث نتيجةً لترسب خلايا دهنية تحت الجلد مباشرةً، في مناطق مختلفةٍ من الجسم، أبرزها منطقة الأرداف، والبطن، والوركين، والفخذين، بحيث تظهر على شكل ندبٍ غائرةٍ في الجلد، وتعتبر النساء أكثر عرضة لتراكم السيلوليت بسرعة أكثر من الرجال، بسبب هرمونات البروجسترون والأستروجين، ويتشكل السيلوليت نتيجةً لعدة أسباب، أبرزها: العوامل الوراثية، واتباع نظامٍ غذائيٍّ غير صحيّ، والتدخين، وعدم ممارسة التمارين الرياضية.


خلطات للتخلص من السيلوليت

  • القهوة: تُستخدم من خلال خلط تفل القهوة، مع أيّ زيتٍ نباتيّ، مثل؛ زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، للحصول على عجينةٍ متماسكةٍ، ثمّ تطبيق العجينة على مناطق السيلوليت بشكلٍ سخي، وبعد ذلك لفها بكيس بلاستيكي، مدّة ثلث ساعة، قبل شطفها بالماء الفاتر.
  • الزنجبيل وزيت الزيتون: تستخدم من خلال تسخين كوبٍ من زيت الزيتون، ونصف كوبٍ من الزنجبيل المبشور على نارٍ خفيفة مدّة ثلث ساعة، وترك المزيج حتّى يبرد، ثمّ تطبيقه على مناطق السيلوليت، وتركه مدّة ساعةٍ تقريباً، قبل شطفه بالماء الفاتر، (ينصح بممارسة التمارين الرياضية، خلال استخدام الخلطة).
  • الملح مع النخالة والطحالب البحرية: تُستخدم من خلال خلط مئة غرامٍ من الملح البحري الخشن، مع كمية مماثلة من النخالة، والطحالب البحرية المجففة في قدرٍ عميقٍ، ثمّ وضع المزيج على نارٍ خفيفةٍ، مع الاستمرار بالتحريك للحصول على عجينةٍ متجانسةٍ، وبعد ذلك ترك العجينة حتّى تبرد، ثمّ تطبيقها على أماكن السيلوليت مدّة ربع ساعة تقريباً، قبل شطفها بالماء الفاتر.
  • خلطة الزيوت والليمون، وإكليل الجبل: تُستخدم من خلال خلط ثلاثين ملليلتراً من زيت اللوز الحلو، مع خمس نقاط من كلّ من: زيت الجريب فروت الأساسي، وإكليل الجبل، والليمون، وثلاث نقاط من زيت النعناع، ثمّ تطبيق المزيج على مناطق السيلوليت، مع التدليك بلطف لتنشيط الدورة الدموية.
  • خلّ التفاح: تستخدم من خلال خلط ملعقةٍ من خلّ التفاح، مع ملعقتين من الماء، وكميةٍ قليلةٍ من العسل،حتى تتجانس، ثمّ تطبيق المزيج على مناطق السيلوليت، وفركه لبضع دقائق، ثمّ لفه بكيسٍ بلاستيكي، ووضع منشفةٍ دافئةٍ مدّة ساعةٍ تقريباً، ثمّ شطفه بالماء الفاتر.
  • الطماطم: تُستخدم من خلال فرم ثلاث ثمرات من الطماطم، ثمّ مزجها مع ملعقةٍ من عصير الليمون، وتدليك مناطق السيلوليت بالمزيج مدّة ربع ساعة تقريباً، قبل شطفه بالماء.


ينصح بشرب كمياتٍ وافرةٍ من الماء، لترطيب الجلد، والتخلص من السموم في الجسم، وتنشيط الدورة الدموية، وممارسة التمارين الرياضية للحدّ من تشكل السيلوليت.