خلطات للتخلص من حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٤ ، ١٥ مارس ٢٠١٦
خلطات للتخلص من حب الشباب

حب الشباب

تعد مشكلة حب الشباب من المشاكل المنتشرة في الوقت الحاضر بشكل كبير، والتي تسبب الإحراج والإزعاج للكثير من الأشخاص، لذلك يبحث الكثير عن حل لهذه المشكلة، عن طريق استخدام المستحضرات التجميلية والطبية التي تعتبر سريعة المفعول وباهظة الثمن، لكنها تؤدي إلى الاحمرار وجفاف في الوجه، ومشاكل أخرى، لاحتوائها على المواد الكيميائية.


لذلك لا ينصح باستخدام هذه المستحضرات والاتجاه نحو استخدام الخلطات الطبيعية والصحية لإزالة هذه الحبوب، حيث إنّ نتائج هذه الخلطات مضمونة، ولا تحتاج إلى هدر المال، وسنتعرف في هذا المقال على خلطات طبيعية ومضمونة لإزالة حب الشباب.


أسباب ظهور حب الشباب

  • تناول الأدوية التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.
  • استخدام منتجات دهنية تسبب في ظهور حب الشباب.
  • خلل في هرمونات الجسم، خاصة في مرحلة البلوغ.
  • نوعية البشرة، فإن البشرة الدهنية أكثر عرضة من غيرها لظهور حب الشباب.
  • العامل الوراثي.


خلطات منزلية لظهور حب الشباب

القرفة والليمون

تعتبر هذه الخلطة من أكثر الخلطات ذات المفعول للتخلص من حب الشباب، ونحضر هذه الخلطة عن طريق مزج ملعقة من القرفة المطحونة، وملعقة من عصير الليمون، حتى يصبح الخليط متجانساً، ثم ندهن المنطقة الموجود فيها الحب، ونتركه مدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، ومن ثم بالماء الدافئ.


جوزة الطيب

نخلط كميات متساوية من الحليب البارد، ومسحوق جوزة الطيب، ثم نضعه على البشرة لمدة ساعتين، ثم نغسلها بالماء الدافئ.


النعناع

نمزج ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من عصير النعناع، وملعقة صغيرة من الكزبرة حتى نحصل على خليط متماسك، ونضعه على البشرة لمدة ساعة كاملة، ثم يغسل جيداً.

قشور البرتقال

نقشر البرتقال ثم نجفف القشر جيداً، ونطحنه مع ملعقتين من الماء الدافئ، ونضعه على البشرة لمدة ساعة.


ماء الورد والليمون

نخلط كميات متساوية من ماء الورد، والليمون، حتى نحصل على مزيج، وندهن البشرة التي يوجد عليها الحبوب، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.


الحلبة

نخلط ملعقة من ماء الورد، وملعقة من الحلبة المطحونة، وصفار بيضة واحدة، حتى نحصل على خليط متماسك، ثم ندهن المناطق التي يوجد فيها حب، ونترك الخليط على الوجه حتى يجف تماماً، ثم نغسله بالماء البارد.


الليمون

نخلط ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد، حتى نحصل على خليط لزج، وندهن المناطق التي يوجد فيها حب، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ونغسله بالماء الدافئ.