خلطة تكبير وتوريد الشفايف

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٩ ، ٩ أبريل ٢٠١٧
خلطة تكبير وتوريد الشفايف

الشفايف

إنّ بروز وانتفاخ الشفاه من علامات الجمال لدى الإناث لا سيما إن كانت ورديّة اللون، ولكن يوجد مجموعة من العوامل قد تؤدّي إلى أن تكون الشفاه رقيقة وداكنة اللون مثل: العوامل الوراثيّة، أو التقدم في العمر وغيرها، وهذا ما يؤثر على مظهر الوجه الجمالي، مما يدفع العديد منهنّ لإجراء عمليّات تكبير الشفاه، أو استخدام حقن البوتكس التي قد تكون ذات تأثير سلبي على المدى الطويل، والبعض الآخر يلجأ لاستخدام الخلطات الطبيعيّة التي تساهم في تكبير الشفاه وتوريدها، والتي ستكون محور حديث موضوعنا التالي.


خلطات تكبير الشفايف

البيكنج بودر

نخلط مقادير متساوية من الخميرة، والبيكنج باودر، ونشا الذرة، ونصف علبة من لبن الزبادي مع التحريك المستمر للمكونات، ونضع الخليط في الثلاجة، ونطبقه على الشفاه، ونتركه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة قبل إزالته بالماء.


السكر والحليب

نمزج نصف ملعقة كبيرة من السكر، والقليل من الحليب الجاف، وكميّة مناسبة من ماء الورد حتى نحصل على عجينة لينة، ونضعها في الفم والشفاه بالكامل، ونتركها حتى تجف تماماً، ثمّ نمرر عليها مكعب من الثلج البارد، ونتركها مرة أخرى حتى تجف من جديد، ونغسل الفم بعد ذلك بالماء.


الفانيلا وفيتامين هـ

نخلط ملعقتين صغيرتين من الفانيلا، ونصف ملعقة كبيرة من فيتامين هـ، وملعقة كبيرة من شمع العسل، وأربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، وكميّة صغيرة من الماء الساخن في قدر، ونضعه على نار هادئة حتى تمتزج المكونات، وتصبح مزيجاً كريميّاً ناعماً، ثمّ نرفع المزيج عن النار، ونتركه حتى يبرد، ونحفظه في الثلاجة، وندهن به الشفاه ثلاث مرات يوميّاً.


الفازلين

نذيب القليل من الفازلين في وعاء معدني باستخدام حمام ماء ساخن، ونمزجه بكميّات مناسبة من العسل، وزيت اللوز مع التحريك حتى نحصل على مزيج كريمي ناعم، ونضيف له قطعاً من التوت البري مع التقليب الجيّد، ونسكبه بعد ذلك في علبة نظيفة، ونطبقه على الشفتين بشكلٍ يومي حتى يبدأ حجمها بالتغير.


خلطات توريد الشفايف

الليمون الحامض

ندهن الشفاه بالقليل من عصير الليمون قبل النوم، ونتركه طوال الليل، وفي الصباح نغسل الوجه بالماء، ونكرر ذلك بشكلٍ يومي، ولمدة شهر كامل على الأقل للحصول على أفضل النتائج.


زيت الزيتون

ندلك الشفاه ببعض قطرات من زيت الزيتون لبضع دقائق قبل الذهاب للنوم بشكلٍ يومي، حيث يفيد زيت الزيتون في توريد الشفاه بسبب احتوائه على مجموعة من العناصر التي تعمل على تغذيتها وإكسابها اللون الوردي.


الحليب والكركم

يعتبر الكركم من المواد الفعالة التي تساعد في تفتيح مناطق البشرة الداكنة، ولذلك نخلط ملعقتين صغيرتين من الحليب السائل البارد، والقليل من الكركم حتى نحصل على عجينة، ونطبقها بعد ذلك على الشفاه، ونتركها لمدة لا تتجاوز الثلاث دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.


ماء الورد

نخلط نقطة من ماء الورد، وملعقتين صغيرتين من العسل بشكلٍ جيّد، وندلك الشفاه بالخليط بمعدل أربع مرات يوميّاً، كما يمكن أن نمزج كميّات متساوية من العسل، والزبدة، وماء الورد حتى نحصل على مزيج كريمي، ونطبقه بعد ذلك على الشفاه مع التدليك اللطيف لهما، ونكرر ذلك مرتين في الأسبوع.