خلطة لإزالة آثار حب الشباب

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٥ ، ٦ يناير ٢٠١٦
خلطة لإزالة آثار حب الشباب

آثار حب الشباب

لا شيء أجمل من وجه نضرٍ صافٍ، أملس كالحرير، حيث يعد الوجه المرآة التي تعكس جمال المرأة، ولكن بعض الأحيان تشوبه بعض الشوائب التي تنقص من جماله، بل التي تحدث به تشوهاً بسيطاً، ولا سيما عند ظهور البثور فيه والبقع الداكنة، وبخاصة ما تعرف بحب الشباب، والتي غالباً ما تظهر عند الذكور والإناث على حدٍ سواء، وبالأخص أصحاب البشرة الدهنية، وبخاصة في مرحلة المراهقة.


يترافق ظهور حب الشباب بتغيرات هرمونية ونفسية وجسدية، فغالباً ما تظهر في الوجه خاصة، وفي الكتفين والظهر، فيبدأ السعي الحثيث لعلاجها حتى تختفي، ولكن للأسف يبقى بعد زوالها أثرها على البشرة، والذي لابد من علاجها أيضاً لتختفي تماماً، وتعود البشرة لتألقها وجمالها من جديد.


يمكن علاج آثار حب الشباب بالعديد من الطرق، وأفضلها ما كان طبيعياً، ويمكن تحضير خلطات عديدة لهذا الغرض، وبتكلفة بسيطة، كما ويمكن إعدادها في المنزل.


خلطات لإزالة آثار حب الشباب

هناك خلطات طبيعية لإزالة آثار حب الشباب ومنها ما يلي:

زيت الزيتون

حثنا رسولنا الكريم على شرب الزيت والدهن به، فهو من شجرة مباركة، وفوائده لا تعد ولا تحصى، ومنها علاجه لحب الشباب، وترميم آثاره المتبقية بعد زواله، فيجب أولاً غسل الوجه بالماء الفاتر، وتجفيفه بشكلٍ جيد، ثم دهنه بزيت الزيتون، وتركه لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين، وبعد ذلك يغسل الوجه مع الجليسيرين، مع تكرار هذه العملية حتى اختفاء الآثار.


خل التفاح

توضع قطرات من خل التفاح مع القليل من الماء، وتخلط بشكل جيد، وبواسطة قطنة نظيفة تبلل بالخليط، وتدهن ندبات حب الشباب بها، وبعد بضع دقائق يغسل الوجه بالماء ويجفف.


الشاي الأخضر

صنع عجينة صغيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الشاي الأخضر، وتوضع كقناع على الوجة لمدة نصف ساعة، ثم بالماء الفاتر يتم غسل الوجه وتجفيفه.


صودا الخبز

صنع عجينة من صودا الخبز مع القليل من الماء، ثم توضع على الوجه لبضع دقائق، وبعدها تغسل جيداً، مع تكرارها مرتين في الأسبوع، حيث تتميز صودا الخبز بتنظيفها للبشرة وتقشيرها.


عصير الليمون

يمتاز الليمون بقدرته على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، وزيادة نعومتها، وهو محارب قوي للجراثيم والبكتيريا، لذا تغمس قطنة في عصير الليمون الممزوج مع الماء، ويدهن بها مكان الندبات بشكلٍ جيد، وبعد ساعتين تغسل بالماء الفاتر.


عصير الخيار واللبن

خلط اللبن مع عصير الخيار، ويوضع على المناطق المصابة، وبعد ربع ساعة تغسل بالماء الفاتر، وتجفف جيداً.


البيض والليمون والعسل

يتم خلط صفار بيضة مع ملعقتين من العسل الأبيض، والقليل من عصير الليمون، ويوضع الخليط على الوجه حوالي ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر، مرةً في الصباح، ومرةً في المساء.