خواطر منوعه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٧ ، ٢٨ ديسمبر ٢٠١٤
خواطر منوعه
  1. اكتموا أحزانكم عنِ البشَر ،، و كونوا كيَعقوب حينَ قال : ( إنَّمَا أَشْكُو بَثِّي و حُزني إلى الله ) فالبشَر لن يشعروا بحجم الامك ... و إن تحسَّسُوا بالقليل فلا يعلم ما في القلوبَ إلا " الله " ولا يزيل ما فيها من همومٍ إلا ذكره . . فإذكروه.
  2. المرأة كالجيتار لا تعطي الحانها إلا لمن يتقن العزف على أوتار قلبها.
  3. فِي إستَطَاعة الإنسَان . . أن يَشتَري جَمال الوَجة بِسُهولَة ! لكن : جَمَال القَلب الصَادق ! فِتلك السَلعة لا تُبَاع وَ لا تُشتَرى.
  4. أصبر يا قلبي وانتظر . . خَلّ الحزن مكتوم . . كل المعاني تغيرت و أتضحت الصورة . . صار الصدق في هذا الزمن مثل الوفا معدوم . . و نفوسنا تجرحت و الفرحة مكسورة . . كل المبادئ تنشرى و إللي معاه يسوم . . حتى المشاعر أرخصت و الكلمة مهدورة.
  5. نحن لا نملك تغير الماضي . . ولا رسَم المستقبل . . فلماذا نقتل انفسنا حسره . . على شيء لا نسَتطيع تغيره ؟ . . الحياه قصيره و أهدافها كثيرة . . فأنظر إلى السحاب ولا تنظر إلى التراب . . إذا ضاقت بك الدروب . . فعليك بعلام الغيوب وقل الحمدلله على كل شيء.
  6. أضئ مصباح الأمل في حياتك وابدأ بتحقيق أحلامك . . ولتكن على يقين أنه لو اجتمعت ظلمة العالم جميعها لما إستطاعت إطفائه.
  7. كرامتي . . كالدواء . . أضعها بعيداً عن متناول الأطفال.
  8. عندما يكون الإنسان مثل قطعة النقود بوجهين . . فإنه يقضي كل عمره متنقّل بين جيوب الناس.
  9. هناك قلُوب : لا تعرف أن تكرَه مهما ظلمتها . . و قلُوب لا تَعرف أنّ تُحب مهما أكرمتها.
  10. أُمنيتَي .. أن أمحي مِن مُجتمعي الكلمات التالية : ( قال ، قالت ، يقولون ، و سوف يقولون ) مُجتمع أحمَق يجري خلفَ الأقاويل.
  11. هناك بشر ينسفون كل حسناتك مقابل إخفاقه صغيرة !! لا بأس . . إبتسم فقط فهم لن يرضيهم شيء طالما لم يُقدّروا بشريّتك.
  12. لا تيأس إذا تعثرت أقدامك و سقطت في حفرة واسعة ، فسوف تخرج منها . . و أنت أكثر تماسكاً و قوة و الله مع الصابرين.
  13. الورقة التي تسقط من الشجرة لا يمكن أن تعود إليها . . و لكن ينمو بدلاً منها العديد من الأوراق . . تماما كبعض الأشخاص في حياتنا.
  14. صمت الإحساس صمت المشاعر ، و الكلام صمت القلوب صمت يجعلك تشعر أن الزمان غير الزمان أن الوقت يمر و كأن العقارب صنعت من ملل ، بأن الحياة بلا شعور بلا أمل ، بأن كل ما تتمناه حلم لكنہ لم يكتمل.
  15. الشيء الجيد في الصداقة هو معرفة من الذي يمكن أن تستودعه سِرّك ، و يقوم بنصحك . . الأصدقاء يضيفون لحياتنا المزيد من الجمال . . فلنحافظ عليهم.
  16. لا أحد يتغير فجأة ولا أحد ينام ويستيقظ متحولاً من النقيض للنقيض !! كل مافي الأمر . . أننا في لحظة ما . . نغلق عين الحب . . ونفتح عين الواقع . . فنرى بعين الواقع من حقائقهم ما لا نحتمل ولا نطيق.
  17. أشَد الألمّ جَرح لا تسّتطيع الإفصَاح عنْ أسّبابه . . وَتكتفيّ بَقوُل : أشّعر بالضيّق ؤلا أعْلمّ لِماذا.
  18. يَوماً مَا . . سَتُرزَق فَرحة مِنْ حَيث لا تَدري . . تمَاماً كمَا أبتُليتْ بِالوجَع مِنْ حَيث لا تَحتسبْ.
  19. إعرف الصديق من فعله مو من كلامه وإعرف ٱلحبيب من إهتمامه مو من لسانة والشَخصْ الذّي . . يحبك بصدق . . هوٌ مَن يبَحْث عٌنكً وَهوَ بِقمّة إنشِغَالهً . وليس‘ بقِمّة فٌراغه.
  20. لقد قررت ذات يوم . . أن أحتفظ بصناديق أعماقي سراً . . صناديق لا تبوح بحقيقتها ل مخلوق . . وها أنا أبرُّ بقسمي حتى أقصاه . . ولم تعد أعماقي تبوح بسرّها حتى لي.
  21. هناك أمور في الحياة يصعب عليك إستيعابها . . ليس لأنَك لاَ تَستطيع بلْ . . لأنَك لَم تتَوقع أنْ تَحدث لِتستوعبها.
  22. أسلوب راقي . . وبسمه دافئة . . ونبرة هادئة تجعل من يخطئ في حقك يكره وجوده في هذه الحياة.
  23. إذا كان الإعتذار ثقيلاً على نفسك فتذكر أيضاً أن الإساءة ثقيلة على نفوس الاخرين.
  24. ليست الرجوله أن تصرخ بوجه إمرأة أو طفل أو مسكين أو فقير ، المرجله هي أن تحترم هؤلاء الأربعه.
  25. كنت أعتقد أن اسوأ شيء في الحياة هو أن يبقى الإنسان وحيداً ، لكنني إكتشفت أن أسوأ شيء في الحياة أن يعيش الإنسان مع شخص يجعله يشعر بأنه وحيد.
  26. قالت لي أمي مرة : إذا غاب النوم عن عينك . . هذا يدل على إن أحد " يفكر بك " هذي حقيقة يا يمه و لا رأفه لحالي.
  27. أروع ما في السجود أنك تهمس في أذن الأرض فيسمعك من في السماء.
  28. أولئك الذين لا نشتهي . . رؤية وجوهُهُم تجتهد الصدف : لتضعهم في طريقنا.
  29. سُأل أحدهُمٍ : ما العافية ؟ قالْ : أنْ يمُر اليوٍم عليكْ بلا “ذنبْ . . أستغفرٍ الله مٍِنْ كلْ ذنبْ أعلمٍ وٍمٍِنْ كلْ ذنبْ لا أعلمٍ .
  30. كُنْ فيْ الْحياة كَعابر سَبيلٍ"وَاتْرُكْ وراءكَ كُل أثرِ جَميل فَما نَحنُ فِيْ الدُنيا إِلَاضُيُوْف وَما عَلى الضيوْفِ إِلَا الْرَحِيل.
  31. الصّدِيقْ الحّقِيقِي هَوّ عَنَدما تَقٌولّ له ظّرٌوفِي صَعِبه . . يَمِسكّ يَدّك ويشَدَها وَيقٌولّ : ( لاظروف ولا ملفات ). . ..وتجري وراه وأنت تضحك.
815 مشاهدة