خواطر من القلب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٣ ، ١١ مارس ٢٠١٥
خواطر من القلب
خواطر قصيرة ولكنها كبيرة في المعنى، خواطر من القلب للقلب في قمة الروعة وكلام جميل وكله حِكم :  
  1. مهما كانت حاجه الناس للشمس فهي تغييب كل يوم دون أن يبكي لفراقها أحد! لأنهم يعلمون أنها ستعود .. هذه هي الثقه التي أعيشها.
  2. لا تقاس العقول بالأعمار فكم من صغير عقله بارع وكم من كبير عقله فارغ.
  3. الإحترام فن ليس كل من تعلّمه أتقنه.
  4. أغلق أذناك إذا كنت لا تستطيع إغلاق أفواه الآخرين.
  5. المال يَجلب لك أصدقاء المصلحة، والجمال يجلب لك أصدقاء الشهوة، أما الأخلاق فتجلب لك أصدقاء العمـر.
  6. لا تتأخر بالصفح عن الآخرين، فربما لا يكونوا موجودين عندما تود الصفح عنهم.
  7. لا تغضب شخصاً ثم تؤجل إرضاءه فقد تسبقك إليه المنية.
  8. إجعل خطواتك في الحياة كمن يمشي علي الرمل لا يسمع صوته ولكن أثره واضح.
  9. الصمت دواء الغضب.
  10. لو تحطم لك أمل فاعلم بأن الله يحبك وإبتسم، ولا تقل الحظ عمره ما كمل، لكن قل أني حاولت ولكن الله ما قسم.
  11. عندما يوزع الله الأقدار ولا يمنحك شيئا تريده فاعلم تماماً بأن الله سيمنحك شيئا أجمل مما تريد.
  12. إذا أرهقتك الجروحِ .. فنادي للأمل ببصيص من التفاؤل واعلم أن للحياة وجه آخر .. ودَع منغصات الحياة وإلتفت لبزوغ الشمس وسوف تدرك أن الجرح يجب أن يندثر تحت وطأة الفرح.
  13. إذا أنهَكَكَ الألم .. فخذ من حنايا قلبك المُتعب والمثقل بالكروب واليأس نبضة حب ونظرة تأمل لمستقبل مشرق تنثرها على أنحاء جسدك المتلاطم بالتفاهات التي أقنعت عقلك بها، واعلم أن لكل شيء حد ونهاية وأن الحياة وإن قست فإنها لك ولغيرك فخذ مِنها ما لَكَ ودَع ماليس لك لغيرك.
  14. إذا أردت أن تجد الحب .. فإبحث عنه داخلك أولاً ولا تكن فاقدهُ لأنك لن تستطيع إعطاءه واعلم أن فقد مساحه من الحب تنبئ عن عدم وجود أي مكان لإستقبال الحب من الغير .. فإبحث عن النواة التي يمكن أن تغرسها في تربة قلبك واعلم أي تربة يحويها قلبك لتجلب له نواة يناسبها النمو في أحشائه.
  15. إن أحسستِ بشعور الظلم .. فاعلم أن الليل لن يطول وأن الشمس سوف تشرق في النهار وأنك تملك دعوة لن يردها الله لك .. فحاول أن تحوّل مسار هذه الدعوة من المضرة للنفع .. وإرأف بحال من ظلمك فإنك الأقوى، لأن من بيده ملكوت كل شي هو مَن يقف بجانبك الآن وراعي من يَعوله الذي ظلمك فربما هناك من يستحقون حنانك ولطفك، واعلم أن الله مع الخير في كل الأحوال وأنه لن يضيعك.
  16. إذا عزمت الرحيل .. فإحذر من تفتت القلوب التي أحبتك ولا تقسو على أفئدة تعلّقت بك حد الثمالة وخذ منهم ما يحييهم في قلبك وأترك لهم بعض قلبك لكي ينبض في دواخلهم مدى الزمان، واعلم أن الحنين سوف يُجبرك على العودة ذات يوم فلا تستغني عن أحد.
  17. يجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينيه ومن ألقى بها للرياح، لم تكن هذه السطور مُجرد كلام جميل عابر ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً بحرف ونبض إنسان حملها حلماً وإكتوى بنارها ألماً.
  18. إذا أغلقت الشتاء أبواب بيتك وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان، فإنتظر قدوم الربيع وإفتح نوافذك لنسمات الهواء النقي وأنظر بعيداً فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني، وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبيه فوق أغصان الشجر لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً .. وقلباً جديداً.
  19. إدفع عمرك كاملاًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًً لإحساس صادق وقلب يحتويك، ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب أو قلب تخلّى عنك بلا سبب.
  20. إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد، لا تحزن على الأمس فهو لن يعود ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل وإحلم بشمس مضيئه في غد جميل.
  21. ما أجمل العيش في مكان تشعر بكل من حولك يحبونك .. لأن الحياه لا قيمة لها ما دُمت لا تشعر بحب الآخرين لك .. وما دمت لا تشعر بوجودك في هذه الحياة .. وبوجود الحب والتآلف والإنتماء والإخلاص .. هذه كلمات تجعل ممن يتصفون بها إناساً رائعين .. نحن بحاجه للإختلاط بالبشر .. فلا يُمكن بل مستحيل أن يعيش الأنسان وحيداً وبعيداً عن البشر .. فلا وجود إلى إنسان كامل على وجه الأرض .. ولأننا بشر ونحتاج إلى المَحبة والتعاون علينا أن نتعلم كيف نحب قبل أن نجرح الأخرين .. وأن نتعلم كيف يمكن أن نتفاهم وبالتالي نتعلم.
  22. لا تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطتَ في حفرة واسعه .. فسوف تخرچ منها وأنت أكثر تماسكاً وقوة .. والله مع الصابرين.
  23. لا تحزن إذا چاءك سهم قاتل من أقرپ الناس إلى قلبك .. فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الإبتسامه.
  24. أغنياء الروح هم أسياد الحياة .. إنهم مُفعمون بالحرية والبساطة والرحمة .. كي تعيش حياة الروح الغنية .. عليك أن تتغير بإستمرار طبقاً لقوانينك الخاصـة.
  25. يُركز معظم الناس علي كيفية تجنب الألم وتحقيق المُتعة على المدى القصير، وبذلك يخلقون لأنفسهم ألماً أقوى وأعمق على المدى الطويل.
  26. للإستمتاع بعلاقات طيبة مع الآخرين .. فقط تعلّم كيف تنظر إلى العالم من خلال أعينهم، وأنظر إليهم بعيون قلب الطفل الذي بداخلك لا بعيون عقل شخص كبير أحمق يقدس أفكاره!
  27. الإنسان كائن إجتماعي بطبعه .. يحتاج إلى التفاعل مع الآخرين للشعور بالحب والأمان والدعم والتقدير الذي يحتاج إليه .. إعتمادنا بشكل مفرط ومتطرف على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر قد يتسبب في شعورنا بالعزلة والوحدة .. يا صديقي : أخرج من سجن العالم الإفتراضي، وعِش حياتك علي حقيقتها.
  28. الحياة أقصر من أن تمضيها في الشكوى والندم، جرب أن تحب من يعاملك بإحترام ولا تعطي إهتمام لمن يعاملك دون ذلك، كل شيء في الحياة يحدث لسبب؟ لا تفوت فرصة يمكن أن تغير بها حياتك للأفضل.
  29. في كل مرحلة من مراحل حياتنا تتغير علاقاتنا .. أفكارنا .. قناعاتنا .. ما نحب وما لا نحب، تتغير إهتماماتنا .. حتى طريقة تصفيف شعرنا وإختيار ملابسنا .. حتى نوعية طعامنا .. ودرجة إرتباطنا بمن حولنا.
  30. عبّر عن نفسك بصدق، ولا تخشى إنهيار الصور الذهنية للآخرين عنك، يوجد مِئات الصور الذهنية لدي من حولك عنك .. ولكن أي صورة أنت؟ .. صورتك الحقيقة أنت تصنعها بنفسك وقد خلقك الله في أحسن تقويم .. أنت مخلوق أكبر من صورة محددة بواسطة بشر .. فلا تجهد نفسك في الحفاظ على وهم كبير!
  31. إذا قررت يوماً الرحيل .. فلا تترك خلفك قلباً مجروح ولا عيونا تبكي، فحاول أن تكون ذكري جميله في طيات الزمان على أن تكون كابوساً مرهقا لمن كنت يوماً في حياتهم قبل أن ترحل .. وَدَع من كان يوماً سبباً في وجودك .. ولكن بعد ذلك لا تنظر خلفك .. كي لا تتراجع في الإبتعاد!
  32. كم تمنيت وجودك بجانبي اليوم .. ولكن لا سلطة لي على القدر .. فقد حَرمني مِنك ولا أملك سوى أن أشتاق لك بصمت.
793 مشاهدة