رجيم التمر واللبن والفواكه

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٥ ، ١٤ سبتمبر ٢٠١٥
رجيم التمر واللبن والفواكه

تنوّعت وتشكلت أنواع الطعام في حياتنا لتضمّ أطباقاً من مختلف مطابخ العالم، أصبحت منتشرة في كل مكان ويسهل الوصول إليها في المطاعم، ومع حبّ الإنسان للتغيير وتجربة مختلف المذاقات التي غالباً ما تكون مصنوعةً بعناية وذات مذاق طيّب تجذبه مراراً وتكراراً لتناولها أدّى ذلك إلى إصابته بالسمنة.


لزيادة الوزن آثار سلبية كثيرة على صحة الإنسان ومظهره، وسبب رئيسي للعديد من الأمراض مثل السكري، وأمراض القلب والشرايين، والجلطات وارتفاع ضغط الدم، ولتجنّب هذه الأمراض عداك عن الآثار النفسية والشكلية لمرض العصر السمنة، يلجأ الأفراد إلى الرجيم.


رجيم التمر واللبن والفواكه

رجيم التمر واللبن والفواكه هو رجيم شائع انتشر بكثرة نظراً لبساطته، وسهولة تطبيقه، وعدم احتياجه لتحضير طعام محدّد مثل أنواع الرجيم الأخرى، فهو حل سريع يعطي نتائج سريعة خصوصاً إن أردت تخفيض وزنك في وقت سريع، فهو يفقدك من ثلاثة إلى أربعة كيلومترات تقريباً في الأسبوع.


يعتمد هذا الرجيم كليّاً على التمر واللبن والفواكه، لما لهم من فوائد جمة صحية؛ فالتمر معروف باحتوائه على العناصر الغذائية الكاملة مثل الدهون والكالسيوم والسكريات وفيتامين A والحديد، أمّا اللبن فهو غني بالكالسيوم، والبروتين، والفسفور، والزنك، والفيتامينات المتعددة، أما الفواكة فهي تمدّ الجسم بمقدار السوائل المطلوبة مع الفيتامينات المغذية، وتعمل على تنقية الجسم من السموم.


اتباع رجيم التمر واللبن

  • وجبة الإفطار: كوب من اللبن و7 تمرات.
  • وجبة الغذاء: كوب من اللبن و7 تمرات، وكذلك أيضاً وجبة العشاء.
  • إن كنت لا تستطيع إكمال السبع تمرات في المرة الواحدة نظراً لحلاوتها، بإمكانك توزيعها لتكون خمس تمرات في الفطور وكذلك في الغذاء والعشاء، وتزيد الست تمرات المتبقيات كوجبة خفيفة بين هذه الوجبات.
  • بين الوجبات تناول الفاكهة المفضّلة باعتدال لأنّ زيادتها تزيد من معدل السكريات في الجسم حتى وإن كانت سكريات طبيعية مثل سكريات الفواكه، ولكن ابتعد قدر الإمكان عن الفواكه المليئة بالسعرات الحرارية مثل: التين، والعنب، والمانجو، والأفوكادو، والموز.
  • بإمكانك اللجوء إلى الخضار أيضا كعمل صحن من السلطة من دون زيت وملح؛ لأن الأملاح الزائدة تزيد من احتباس السوائل في الجسم.
  • شرب كميّات من المياه خلال هذا الرجيم عامل مساعد في الحصول على النتيجة المرجوة، كشرب من 2 إلى 3 لتر من الماء يوميّاً.
  • يجب تطبيق هذا الرجيم لمدة ثلاثة أيام أو خمسة أو سبعة كحد أقصى، ويُفضّل أن تكون ثلاثة أيام فقط.
  • يجب عدم اتباع رجيم التمر واللبن لأصحاب أمراض السكري، والكلى، والكبد، والأطفال؛ لحاجتهم الماسة إلى التنوّع في مصادر الفيتامينات في مختلف الأغذية.