رجيم ينقص 7 كيلو في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٠ ، ٤ أكتوبر ٢٠١٨
رجيم ينقص 7 كيلو في أسبوع

إنقاص الوزن في أسبوع

يرغب الكثير من الأشخاص بفقدان الوزن بسرعة قد تصل لأسبوع واحد، لكن الوضع الطبيعي والصحي يُشير إلى أن الخسارة الطبيعيّة للوزن على مدى أسبوع واحد تتراوح بين 454-907 غ، وتُحقّق هذه الخسارة من خلال إحداث تغييرات طويلة المدى فيما يتعلّق بروتين التغذية والنشاط الجسدي، ويفضل تحقيق هذا المقدار من خسارة الوزن بشكل تدريجي وثابت؛ لضمان النجاح الأكبر في الحفاظ على الوزن.[١]


رجيم ينقص 7 كيلو في أسبوع

يُعتبر برنامج رجيم جينيرال موتورز (GM) من الخيارات المتوفرة عند الحاجة لإنقاص الوزن بمعدّل 7 كيلو غرام في الأسبوع، ومن فوائد أيضاً: تحسين عملية الهضم، وزيادة قدرة الجسم على التخلّص من السموم، وزيادة مقدار حرق الدّهون، ويقوم هذا الرجيم على أساس تناول الطّعام خلال الأسبوع وفق ضوابط وإرشادات معيّنة لكل يوم بشكلٍ مختلف، تتضمّن شرب الماء بمعدّل 8-12 كوب يوميّاً.[٢]


خطّة رجيم جينيرال موتورز

يُمكن تطبيق خطّة برنامج رجيم جينيرال موتورز وفقاً لما يأتي:[٣]

  • اليوم الأول: يُخصّص اليوم الأول لتناول كميّات غير محدّدة من نوع واحد من الفاكهة، مع الامتناع عن تناول الموز، بينما يُنصح بتناول البطّيخ لأنه يُساعد على إنقاص الوزن.
  • اليوم الثّاني: يُخصّص اليوم الثّاني لتناول الخضراوات المختلفة، سواءً طازجة أو مسلوقة، وذلك على مدار اليوم بكميّات غير محددة، مع تخصيص تناول حبة بطاطا متوسطة على الفطور مع ملعقة صغيرة من الزبدة قليلة الدهون.
  • اليوم الثّالث: يُخصّص اليوم الثّالث لتناول كميات غير محدّدة من الخضراوات المختلفة والفواكه، مع تجنّب البطاطا والموز.
  • اليوم الرّابع: يُخصّص اليوم الرابع لتناول حوالي 3 أكواب من الحليب منزوع الدسم، بالإضافة لما يُقارب 6-8 حبّات من الموز فقط.
  • اليوم الخامس: يُخصّص اليوم الخامس لتناول الدجاج أو السّمك بمقدار 280 غم لما يتم اختياره منها، هذا إلى جانب 6 حبّات كاملة من الطّماطم، ويستطيع الأفراد النباتيون تناول الأرز البني أو جبنة قريش بدلاً من اللحم، هذا إلى جانب الحرص على زيادة المقدار المستهلك من الماء.
  • اليوم السادس: يُخصّص اليوم السّادس للجمع بين تناول مقدار 280 غم من الدجاج أو السمك، مع كميّة لا محدودة من الخضراوات المختلفة، ما عدا البطاطا، مع إمكانية استبدال اللحوم بالأرز البني أو جبنة قريش بالنسبة للأفراد النباتيين، مع الحرص الكامل على زيادة مقدار الماء المستهلك.
  • اليوم السابع: يُخصّص اليوم السابع للجمع بين تناول الأرز البني فقط، والخضراوات المختلفة، إلى جانب أنواع الفواكه وعصائرها بكميّات غير محددة.


فعاليّة رجيم جينيرال موتورز

يُشير الأشخاص الذين طبقوا هذا الرجيم إلى فعاليته في إنقاص الوزن، وقد يعود ذلك إلى اعتماده بشكل أساسي على مجموعات الفواكه والخضراوات ذات السعرات الحراريّة القليلة، إلى جانب اشتماله على الماء الذي يعد ذا فائدة في تخليص الجسم من السموم والشوائب، إلى جانب ذلك فإن هذا البرنامج الغذائي يشتمل على العديد من الأطعمة التي تقدّم للجسم مقداراً أقل من السعرات الحراريّة مقارنةً بما يحتاجه من سعرات ليتم حرقها.[٣]


إرشادات متعلّقة برجيم جينيرال موتورز

تتطرّق النقاط الآتية لذكر بعض الإرشادات الإضافية المتعلقة برجيم جينيرال موتورز:[٢]

  • الاعتقاد بأن الفاصولياء من الأطعمة ذات المحتوى العالي من السعرات الحراريّة، لذا فهي ممنوعة في هذا الرجيم؛ لمنع تسببها بزيادة الوزن.
  • الامتناع عن تناول المشروبات الغازية، أو غيرها من المشروبات المحلاة ذات المحتوى المرتفع من السعرات الحراريّة، إلّا أنه يُسمح بتناول الشاي الأخضر والقهوة دون إضافة السكر إليهما.
  • إمكانية استخدام بعض البدائل الغذائيّة؛ كأن يتم استبدال الحليب العادي بحليب الصّويا، أو استخدام جبنة قريش (جبنة بيضاء طرية) بدلاً من اللحوم.
  • الحفاظ على الوزن بعد انتهاء أسبوع الرجيم يتم من خلال الالتزام بجدول غذائي يشتمل على محتوى عالٍ من البروتينات، وتخفيض استهلاك الكربوهيدرات.


المراجع

  1. "Losing Weight", www.cdc.gov,13-2-2018، Retrieved 23-9-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Rachael Link (4-7-2017), "The GM Diet Plan: Lose Fat in Just 7 Days?"، www.healthline.com, Retrieved 23-9-2018. Edited.
  3. ^ أ ب "Quick Weight Loss: GM diet plan can help you lose 5 to 7 kgs in 7 days ", www.indiatimes.com,23-8-2018، Retrieved 23-9-2018. Edited.