زيادة الدخل الشهري عن طريق الإنترنت

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٣٧ ، ٣ أكتوبر ٢٠١٦
زيادة الدخل الشهري عن طريق الإنترنت

طُرق لزيادة الدخل الشهري عبر الإنترنت

لم يعد استخدام الإنترنت يقتصر على البحث وجمع المعلومات، بل أصبح سوقاً ضخماً يُمكن من خلاله العمل واستثمار الوقت لتحقيق دخل شهري ربما يكون أقلّ أو أكثر من المتوقّع، حيث من الضروري معرفة أنّ العمل عبر الإنترنت حتى لو لم يكُن العامل فيه مُقيداً بدوام مُعيّن يتطلب الاجتهاد لتحقيق الدخل المرجو منه، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على عدد من فرص العمل الحُر عبر الإنترنت لتحقيق دخل شهري جيد.


المدوّنات

يمكن تحقيق دخل شهري مُجزٍ عن طريق المدونات المدوّنات إن تم العمل فيها بجد، وتعني هذه الطريقة أن يقوم الشخص بإنشاء مدوّنة مجانية من خلال بعض الخطوات البسيطة ولا يحتاج لمُبرمج محترف إنّما يتطلب فيما بعد القدرة على الكتابة بطريقة تجذب القراء، وبعد إشهار المدوّنة يُمكن ربطها بأيّ من الخدمات التي تعرض إعلاناتها في المدوّنات وفي المقابل سيحصل صاحب المدوّنة على مردود مادي جيّد من هذه الإعلانات.


الترجمة

حيث تقوم العديد من الشركات والمواقع الإلكترونية بطلب خدمة الترجمة من خلال عمل الشخص من موقعه أو منزله، فإن كان لدى الشخص القدرة على الترجمة بين لغتين أو أكثر فإن باستطاعته تحقيق دخل شهري جيد.


الرسم والتصميم

فمن يمتلك موهبة الرسم أو التصميم عبر البرامج المعروفة يُمكنه تقديم خدماته للشركات التي تُعنى بشراء التصاميم والرسومات الجديدة حتى يتم استخدامها من قبل هذه الشركات كشعار للشركة مثلاً.


تفريغ المقاطع الصوتية والمرئية

هي إحدى الوظائف التي انتشرت مؤخراً حيث يتم إعطاء الشخص عدد من الملفات ليقوم بسماعها أو مشاهدتها ومن ثم كتابتها عبر البرامج الخاصة بالكتابة، وقد تهتم الجامعات أو المحاضرين بهذه النوعية من العمل أكثر من غيرها من الشركات حتى تتمّ طباعة محتوى هذه الملفات واستخدامه في المحاضرات والتعليم.


التسويق الإلكتروني

هو مجال واسع جداً حيث يُمكن للشخص بيع منتجات خاصة بإحدى الشركات من خلال توقيع عقد مع إحدى هذه الشركات لتسويق منتجاتها والبيع مقابل عمولة أو راتب ثابت، أو من الممكن عمل منتجات منزلية وبيعها عبر الإنترنت، كذلك يُمكن الاستفادة من المواقع الخاصة بالإعلانات لبيع أشياء مستعملة من المنزل بغرض التجديد أو السفر أو ما شابه.


الكتابة عبر الإنترنت

إن كان الشخص يمتلك موهبة الكتابة بإمكانه التسجيل في أي من المواقع الإلكترونية التي تُقدّم عروضاً عن طريق أشخاص أو شركات للعمل معها، أو من خلال تأليف الكتب والقصص والروايات وبيعها عبر الإنترنت.


تجدر الإشارة هنا إلى أن هناك مواقع متخصصة للعمل الحُرّ أي العمل عبر الإنترنت، وهذه المواقع تضُم عدداً من التصنيفات والأقسام حيث يُمكن لكل شخص التسجيل واختيار المجال الذي يُبدع به لبدء العمل من خلال الإنترنت.