زيادة الوزن بسرعة بالأعشاب

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١١ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٦
زيادة الوزن بسرعة بالأعشاب

النحافة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النحافة، والتي تعرف على أنّها انخفاض في الوزن عن المعدل الطبيعي، وتحدث هذه المشكلة لعدة أسباب فقد تكون وراثيّة، أو بسبب سوء التغذية، واتباع عادات غذائيّة خاطئة، وإهمال تناول الوجبات الصحّية السليمة، ولذلك سنتناول في هذا الموضوع أنواع الأعشاب التي تزيد الوزن، وبعض الخلطات العشبيّة التي تساعد في ذلك.


أعشاب تساعد على زيادة الوزن

  • البابونج: يتميّز البابونج بخصائصه الفاتحة للشهيّة، ويؤدّي تناوله بشكل يومي إلى زيادة كميّات الطعام المتناولة، وبالتالي زيادة الوزن بشكلٍ سريع.
  • الزنجبيل: يعتبر من البهارات والتوابل التي تعطي نكهة لوجبات الطعام، وبالتالي فتح الشهيّة، وزيادة كمية الطعام المتناول، ويستعمل الزنجبيل لحل مشاكل الجهاز الهضمي والأمعاء، وحل اضطرابات المعدة، وسوء الهضم التي تقلل من الرغبة لتناول الطعام.
  • جذور الطرخشقون: تعتبر هذه العشبة فاتحاً قويّاً للشهيّة.
  • الكوشاد: هي عشبة معروفة منذ سنين طويلة، حيث استخدمت لعلاج حالات فقدان الشهيّة، وحالات الضعف والنحافة الشديدة، وتساعد الجسم على امتصاص الغذاء والاستفادة منه بشكل أفضل.
  • العبعب المنوّم: هي عشبة شهيرة بقيمتها الصحّية، وتستعمل لزيادة حيويّة وطاقة الجسم، وتعالج فقدان الشهيّة، والإجهاد، والتوتر والضغط النفسي.


وصفات لزيادة الوزن بالأعشاب

العسل الأسود والحلبة

نسخّن كيلوغرام من السمن أو زيت الزيتون على النار، ونضيف إليه نصف كيلو من الدقيق بشكل تدريجي، ونحرّك جيّداً حتى يتغيّر لون الخليط للأحمر، ونضع بعد ذلك كميّة من المكسرات المقشرة وبذور السمسم ونستمر في تحريك الخليط، ثمّ نضيف إليه نصف كيلو من الحلبة المطحونة، و25 غم من المغات، وبعد ذلك كيلو من العسل الأسود، ونستمر في التحريك حتى نحصل على عجينة متماسكة، ونحفظها في وعاء محكم الإغلاق، ونأكل منها يوميّاً ثلاث ملاعق، ونستمر على الوصفة حتى الوصول للوزن المطلوب.


الحمّص والطحينيّة

نطحن الحمّص حتى يصبح مسحوقاً ناعماً، ونخلطه مع كميّة من الطحينيّة، ونتناول من الخليط مع الوجبات الرئيسيّة على الفطور، والغداء، والعشاء، وعند الاستمرار على الوصفة مدة شهر فإنّ ذلك يزيد الوزن حوالي خمسة كيلوغرامات.


الحلبة

نضع في وعاء معدني ملعقة من حبوب الحلبة، ونضيف إليها كوباً من الماء المغلي، ونتركها على النار حتى تغلي تماماً، ونصفيها، ونحليها بالسكر أو العسل، ونشرب منها ثلاث مرّات يوميّاً، ويمكن أن يفيد تناول الحلبة الخضراء في زيادة الوزن.


السمسم

يعتبر السمسم من أهم العوامل التي تعمل على زيادة الوزن، ويؤكل مقدار كوب من السمسم يوميّاً.


الكزبرة

نأخذ ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكزبرة بعد تناول كل وجبة غذائيّة، ويمكن إضافتها للوجبات الخفيفة كالسلطة، ونستمر على هذه الوصفة شهراً كاملاً.


اليانسون

نضع ملعقة صغيرة من اليانسون المطحون، وأربع حبات من التين المجفف في وعاء، ونضيف للمكوّنات كوباً من الماء، ونضعه على نار هادئة لبضع دقائق، وبعد ذلك نزيله عن النار، ونتركه حتى ينقع وتصبح حبات التين طرية، ثمّ نتناول مقادير الوصفة كاملةً يوميّاً قبل الإفطار.