زيادة عدد الأصدقاء في الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٢ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٨
زيادة عدد الأصدقاء في الفيس بوك

زيادة عدد الأصدقاء في الفيس بوك

يستطيع المستخدم للفيس بوك زيادة عدد الأصدقاء المتابعين للصفحة بتطبيق الخطوات التالية: [١]

  • نشر محتوى معين يخدم العملاء المستهدفين للإعجاب بالصفحة والاشتراك بها، مع تقديم بعض العروض والخصومات لتحفيز المزيد من العملاء بالانضمام والإعجاب بالصفحة، وإجراء المسابقات التحفيزية، وتقديم المكافآت القيمة لأصدقاء الصفحة والمتابعين، مع ضرورة تحديد شروط المسابقة، إضافةً إلى تقديم الخصومات على منتجاتٍ معينة، تُتيح جميع هذه الخدمات فرصةً أكبر لاشتراك زائري الصفحة للاستفادة من الخصومات، أو للمشاركة بالمسابقة وبالتالي زيادة عدد أصدقاء الصفحة.
  • تقديم محتوى المسابقة على حائط الفيس بوك، وتوضيح شروطها، وأن تكون مرفقةً بصورةٍ توضيحيةٍ للمحتوى، أو وضع صورة تُبين قيمة الخصم، وتقديم الطلب لأصدقاء الصفحة الحاليين بمشاركة المسابقة، أو الخصومات مع أصدقائهم على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المشاهدين لرؤية الصفحة والاشتراك بها.
  • نشر محتوى ما يخدم الصفحة في حال تواجد الجدول الزمني الشخصي على الفيس بوك الخاص، والطلب من الأصدقاء مشاركته مع أصدقائهم.


زيادة عدد الإعجاب بالصفحات الشخصية

يرغب العديد من مستخدمي الفس بوك بزيادة عدد الإعجابات بصفحاتهم الشخصية، يمكن زيادتها بتطبيق الخطوات التالية:[٢]

  • انتقاء الصور الجذابة والتي تخدم محتوى الصفحة، وتُعد هذه الطريقة إحدى الاستراتيجيات المهمة لزيادة تفاعل المشاهدين مع الصفحة، والاشتراك بها، وتأكيد إعجابهم بالمنشورات.
  • اختيار محتوى مهم يجذب المشاهد ويخدمه، ويجعله يعجب بالصفحة.
  • استخدام بعض الإضافات التي تمنحها إدارة الفيس بوك كصندوق الإعجاب Like Box على الصفحة الشخصية، أو الموقع الإلكتروني، وكذلك المدونة الشخصية، كما يوجد خيار المشاركة بجانب كل منشور، ويُتيح للأصدقاء مشاركة محتوى الصفحة مع أصدقاءٍ آخرين، كما يوجد مُلحق الصفحة، والذي يستطيع المشاركون من خلاله إبداء إعجابهم.


زيادة عدد المعجبين على الفيس بوك

يمكن زيادة عدد الأصدقاء والمعجبين بالصفحة الشخصية باتباع الخطوات التالية:[٣]

  • إنشاء رسالة يتضمن محتواها الهدف من الصفحة وفائدتها، وإرسالها لأصدقاء الصفحة، وتقديم الطلب بنشرها وعرضها لأصدقائهم.
  • تقديم الحوافز أو الهدايا للأصدقاء، لتشجيع العديد من الاشتراك بالصفحة.
  • إضافة خيار الإعجاب في كلِّ منشورٍ أو محتوى يُعرض على الصفحة.
  • تضمين إشارة ورمز الفيس بوك على موقع الويب الخاص بالمستخدم، فهي الداعم الأول للصفحة التابعة للموقع، والعمل الشخصي على الفيس بوك.
  • الطلب من معجبي الصفحة نشر الصور مع إضافة علامة تعريفيةٍ على أنفسهم، وتلقائياً ستظهر على حائط الصفحة وسيراها الأصدقاء وستزيد هذه الخطوة من انتشار الصفحة بشكلٍ خيالي.
  • تسليط الضوء على المحتويات المهمة من خلال استخدام ميزة الصفحة المقصودة بمجموعة ما، والتي يُتيحها موقع الفيس بوك لمستخدميه، كما يمكن تحديد محتوى معين لكلِّ فئةٍ مغاير عن الفئة الأخرى، مثال، العملاء الجدد تُعرض لهم محتوياتٍ مميزة لضمان عودتهم، وتسجيل إعجابهم.


المراجع

  1. Elizabeth Smith, "How to Increase Friends on Facebook Quickly"، smallbusiness.chron.com, Retrieved 14-5-2018. Edited.
  2. Jayson DeMers (16-1-2015), "50 Free Ways To Increase Your Facebook Page Likes"، www.forbes.com, Retrieved 14-5-2018. Edited.
  3. Whitney Coy, "How to Improve Your Facebook Fan Page"، smallbusiness.chron.com, Retrieved 16-5-2018. Edited.