زيادة كثافة الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٥ ، ٢٨ فبراير ٢٠١٦
زيادة كثافة الشعر

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

يعتبرالشعر الكثيف والجميل تاجاً تفتخر به المرأة، خاصّة وأنّه يزيد من جمال إطلالتها، إلّا أنّ المحافظة عليه باتت مهمّة صعبة وليس بالأمر السهل؛ لأنّ عوامل الطقس والزمن قد تعرض الشعر للتساقط المستمر، وللمحافظة عليه وزيادة كثافته لا يوجد طرق أفضل من استخدام المواد والمستحضرات الطبيعيّة، لما تتميّز به من فاعلية عظيمة فضلاً عن عدم احتوائها على أيّة أعراضٍ جانبية، لذلك سنقدّم لكِ عزيزتي عدداً من الوصفات الطبيعية التي تمكنك من المحافظة على شعرك كثيفاً وصحياً.


خلطة العسل والزعتر الأخضر

تعد من أكثر الوصفات الطبيعية أهميّة وفاعلية لزيادة كثافة الشعر، وتتم عن طريق نقع القليل من أوراق الزعتر الأخضرفي ماء مغليّ، ثمّ الانتظار حتى يبرد قليلاً أو وضعه في الثلاجة حتى يبرد بصورة مناسبة، يليه إضافة ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من اللبن، وإضافة القليل من زيت الزيتون وزيت اللوز، ثمّ القيام بعدها بوضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين إلى أن يتم تشطيفه جيداً باستخدام الماء البارد، ويجب عمل هذه الخلطة بصورة مستمرة أي مرتين كل أسبوع، من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة منها.


خلطة البيض والعسل

تعمل هذه الوصفة على تكثيف الشعر وإكسابه لمعاناً متميزاً، حيث تتم عن طريق خلط بيضة واحدة مخفوقة وملعقة واحدة من زيت الزيتون زيت جوز الهند والعسل، حيث تخلط المكوّنات جيداً مع بعضها البعض من أجل الحصول على خليط متجانس، ثم توضع على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة بعد غسله بالماء البارد فقط، وبعد الانتهاء منها يشطف الشعر جيداً باستخدام الشامبو وتكرر مرتين في الأسبوع.


خلطة الليمون والثوم

تستخدم هذه الخلطة مرة كل أسبوع، وتتم أولاُ عن طريق طحن عددٍ كافٍ من فصوص الثوم حتى تصبح كالماء، ثم يتم فركها بفروة الرأس جيداً وتركها عليه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، في الخطوة الثانية يتمّ خلط ربع كأس من زيت الزيتون مع عدّة نقاط من الليمون، ويتمّ فرك الرأس بها بعد الثوم جيداً وتركها عليه لمدّة ساعة حتّى يتمّ تشطيف الشعر منها جيداً باستخدام الماء الدافيء والشامبو.


نصائح للمحافظة على صحّة الشعر

  • الاهتمام بالشعر جيداً وغسله مرة في الأسبوع أثناء فصل الشتاء، ومرتين في الأسبوع خلال فصل الصيف.
  • استعمال الشامبو المناسب لنوع الشعر، والابتعاد عن المواد المسببة للجفاف.
  • استخدام الزيوت الطبيعية التي تزيد من قوة الشعر مثل زيت الزيتون وزيت اللوز اللذان يعملان على إطالته وتقويته من الجذور، والابتعاد عن الزيوت المعدية المصنعة كزيت الفازلين.
  • تمشيط الشعر وهو مبلول باستخدام مشط واسع الأسنان؛ ذلك لأنّ أسنان المشط الضيقة تعمل على زيادة تكسيرالشعر من الأطراف.
  • القيام بتدليك فروة الرأس بين الحين والآخر باستخدام أصابع اليد، الأمر الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الرأس، بالتالي تنشيط فروة الرأس وبصيلات الشعر.
  • الابتعاد عن استعمال الصبغات الكيميائية المختلفة الحارقة للشعر؛ لأنّها تترك آثاراً سلبية على الشعر لفترات طويلة مما يضعف من قوة الشعر وكثافته.
  • تجنب تعريض الشعر لأشعة الشمس على فترات طويلة؛ لأنّها تعمل على تجفيفه والحد من حيويته.
  • الانتباه لتشطيف الشعر جيداً بعد كل استحمام؛ ذلك لأنّ ترك الصابون على الشعر يسبب جفافه.
  • الاهتمام بتناول الغذاء الصحي المتوازن والغني بالعديد من الفيتامينات والبروتينات.