زيادة كثافة اللحية

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٥ ، ٥ أبريل ٢٠١٦
زيادة كثافة اللحية

شعر اللحية

يرغب الكثير من الرجال في الحفاظ على مظهر لحيّة كثيف وجذاب، إلا أنّ هناك الكثير من المشاكل التي تواجه معظم الرجال في هذا الشأن لأسباب كثيرة منها حركة الهرمونات، وطبيعة شعر الجسم، حيث إنّ شعر اللحية في الغالب يكون خفيفاً وتوجد فراغات كثيرة بين الشعيرات، فيصبح مظهرها غير لائق وغير مرتب، ولكن هناك العديد من الطرق التي تمنح الرجال لحية كثيفة وذات مظهر جذاب، ومنها ما هو سهل الاستعمال ولا يحتاج إلى أي وسائل معقدة.


طرق تكثيف اللحية

ذكرنا سابقاً أن اللحية الكثيفة هي أحد أهم الأمور التي يطمح الرجال الحصول عليها، حيث إنّها تعتبر من علامات الجمال والاهتمام بالمظهر الخارجي، الذي يساعد على ظهور الرجل بمظهر أنيق وجذاب، ومن أهم الطرق التي تساعد على الحصول على لحية كثيفة ما يلي:


الفيتامينات

لعل أبرز وأهم الطرق هي الالتزام بنظام غذائي صحي ومتكامل، ليمنح الجسم كافة العناصر التي تحفز وتساعد على النمو بشكل جيد، ومن ضمنها زيادة نمو شعر اللحية، حيث إنّ هناك عدداً من الفيتامينات التي تحفز على نمو الشعر وزيادة كثافته بصورة طبيعيّة ومنها:

  • فيتامين ج: يمنح فيتامين ج الجلد والشعر الصحة المناسبة، حيث إنّ صحة الجلد من أهم الأمور التي تساعد على نمو الشعر بصورة جيدة ومن دون تعرضه للتساقط، ويمكن الحصول على فيتامين ج من خلال تناول الحمضيّات بأنواعها بالإضافة إلى الخضروات مثل البطاطس والفلفل الأخضر والبندورة.
  • فيتامين أ: حيث يساعد فيتامين أ الجسم على إنتاج الزهم الذي بدوره يحافظ على رطوبة بصيلات الشعر الذي يساعد على قوة الشعر ونموه بشكل صحي، مما يزيد من كثافة الشعر، ويمكن أخذ فيتامين أ من خلال تناول القرنبيط واليقطين والبيض واللحوم وغيرها.
  • فيتامين هـ: إن تناول فيتامين هـ يساعد على تنشيط الدورة الدموية الذي بدوره يوفر بيئة مناسبة وصحية لزيادة نمو الشعر ويمنح الشعر الكثافة المطلوبة، ومن الأطعمة التي يتوفر بها فيتامين هـ هي الخضراوات والبقوليات وغيرها.


حمض الفوليك

يعتبر حمض الفوليك من أهم الأحماض التي تقدم للجسم العديد من الفوائد، لذلك ينصح المرأة الحامل بتناوله أثناء فترة الحمل، فضلاً عن أنّه يقوي الشعر ويصلح الشعر التالف مما يمنح فرصة أكبر لزيادة وكثافة الشعر، ويمكن الحصول على حمض الفوليك من المكسرات والخبز والحبوب المختلفة وكذلك الخضراوات ذات الأوراق الخضراء والبازيلاء.


الليمون مع القرفة

حيث يتم خلط ملعقة واحدة من بودرة القرفة مع ملعقتين من عصير الليمون الطبيعي، وخلطهما جيداً حتى تصبح عجينة، ثم يتم وضع الخليط على منطقة الذقن لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، مع مراعاة عدم وجود تحسس من الليمون لأصحاب البشرة الحساسة تجنباً لتهيج الجلد.


الزيوت

  • زيت الكافور: ويعتبر من أفضل الزيوت التي تحفّز نمو الشعر وتكثفه، ولكنه يهيّج البشرة لذلك يفضل دمجه مع زيت الزيتون أو زيت السمسم.
  • زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي ينصح بها خبراء التجميل، حيث يمكن تدليك منطقة اللحية بزيت جوز الهند فيساعد على زيادة نمو شعر اللحية، وكذلك يمكن مزجه مع أوراق إكليل الجبل، وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء البارد.
  • زيت الأملا: وهو أيضاً من الزيوت المعروفة التي تستعمل لزيادة وتكثيف الشعر، ويمكن تدليك الذقن بزيت الأملا للحصول على الكثافة المطلوبة.