زيت الصبار لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٦ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧
زيت الصبار لتطويل الشعر

زيت الصبار

يستخدم الرجال والنساء على حد سواء زيت الصبار للعناية بالشعر وزيادة نمو الشعر ومنع تساقط الشعر ، ومن أكثر الشعوب المشهورين باستخدامه شعوب أمريكا الأصليين ودول جنوب آسيا .


زيت الصبار هو عبارة عن هلام نبتة الصبار مع زيت آخر للعناية بالشعر ، وتبدو عملية صناعة زيت الصبار عملية صعبة ومتعبة ، حيث لا تتوافر نبتة الصبار لدى الكثير من الأشخاص ، فمن الممكن تحضيره بالنسبة للأشخاص المتوافر لديهم أما بالنسبة للغالبية التي لاتتوافر لديهم نبتة الصبار فيمكنهم شراء زيت الصبار المتوافر في الأسواق ، حيث يتوافر في الأسواق البلسم بزيت الصبار والشامبو بزيت الصبار وماسكات للعناية بالشعر بخلاصة زيت الصبار والكريمات الخاصة بالشعر بخلاصة زيت الصبار.


يمكن صنع زيت الصبار بالطريقة اليديوية من خلال استخلاص هلام الصبار (جيل الأولوفيرا) من نبتة الصبار إما بالعصر أو من خلال وضعها بالخلاط الكهربائي وتصفية الخليط باستخدام الشاش ومن ثم مزجه بزيت الجوجوبا أو زيت الجرجير ،وزيت رشيش القمح، و يمكن استخدام زيت الصبار من خلال عدة طرق ، حيث من الممكن استخدامه ك شامبو وممكن استخدامه كبلسم وممكن استحدامة كحمام زيت وغسول للشعر


عمل شامبو للشعر من زيت الصبار

يمكنك إضافة هلام الصبار ( جيل الألوفيرا) إلى زيت رشيش القمح مع حليب جوز الهند بكميات متناسبة ويستخدم المزيج الذي حصلنا عليه مثل استخدام الشامبو لغسيل الشعر ويتم فرك فورة الرأس بالخليط ومن ثم يغسل الشعر .


عمل بلسم من زيت الصبار

يتم إضافة هلام الصبار ( جيل الألوفيرا) إلى زيت الزيتون ويتم إضافة قطرات من زيت الخزامى لإضفاء رائحة رائعة على الخليط ، ويستخدم الخليط لترطيب الشعر وزيادة نعومته والتخلص من التشابك في أطراف الشعر كما يساعد على تقوية الشعر وزيادة نمموه ، قومي بوضع الخليط على الشعر واتركية لمدة من أربع إلى خمس دقائق ومن ثم قومي بشطف الشعر .


عمل غسول للشعر من زيت الصبار

لعمل غسول للشعر من زيت الصبار نقوم بإضافة زيت الصبار إلى قارورة من الماء مع إضافة نقطة من زيت الخزامى إلى القارورة ومن ثم يستخدم كغسول للشعر بعد استخدام الشامبو والبلسم الخاصين للعناية بالشعر .


للصبار فوائد عديدة ، ويوجد لخلاصة الصبارفوائد كثيرة للشعر ومنأهم هذه الفوائد أنها تحمي الشعر من القشرة وتعالج الشعر من البهتان ومن التقصف وتعالج خلاصة الصبار فروة الرأس وتساعد على علاج تساقط الشعر .


فيديو وصفات من الصبار لتكثيف الشعر

للتعرف على المزيد من المعلومات حول وصفات من الصبار لتكثيف الشعر شاهد الفيديو.