سبب ظهور الشعر تحت الجلد

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٥٣ ، ٤ أكتوبر ٢٠١٦
سبب ظهور الشعر تحت الجلد

الشعر تحت الجلد

تعاني العديد من النساء من مشكلة ظهور الشعر تحت الجلد، حيث يسبب لديهن الحرج والخجل، ويمكن أن يظهر على عدّة أماكن مترفقة في الجسم مثل: الوجه، واليدين، والقدمين، وتحت الإبط وغيرها، ولذلك تلجأ إلى إزالته بالكريمات أو بالليزر لكن بدون جدوى، لأنه يُمكن أن يؤدي إلى تهيّج واحمرار في الجلد، وفي هذا المقال سنتحدث عن أسبابه، وكيفية إزالته بطرقٍ طبيعية و آمنة.


أسباب ظهور الشعر تحت الجلد

  • الاستخدام الخاطئ للكريمات الصناعية.
  • إزالة الشعر الزائد بطرقٍ خاطئة.
  • وجود خلايا ميتة وتالفة تحت الجلد.
  • تراكم الدهون والزيوت تحت الجلد.


طرق لإزالة الشعر تحت الجلد

السكر

وضع كأس من السكر الأبيض الخشن، وملعقة صغيرة من زيت اللافندر، ونصف كأس من زيت الزيتون النقي في وعاء والخلط جيداً، ثم تطبيق الخليط على الجلد وتدليكه لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعدها غسله بالماء، ويمكن تكرار الخليط مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة.


صودا الخبز

وضع ملعقة صغيرة من: الشوفان المطحون، وصودا الخبز، وملعقتين كبيرتين من الماء في وعاء والخلط حتى تتجانس المكونات، ثم تطبيق الخليط على الجلد وتركه لمدة دقيقتين على الأقل، وبعدها غسله بالماء الدافئ.


زيت شجرة الشاي

وضع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الجلد وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعدها غسله بالماء الدافئ، ويفضل تكرار الخليط يومياً للحصول على أفضل نتيجة.


الأسبرين

وضع ملعقتين كبيرتين من الأسبرين، وملعقة كبيرة من الماء في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الجلد وتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.


الملح

وضع ملعقة كبيرة من الملح في كأس من الماء الدافئ والخلط جيداً، ثم غمس قطنة نظيفة معقمة بالخليط، وتدليك الجلد لمدة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء.


العسل

وضع كميةٍ كافيةٍ من العسل الطبيعي على الجلد وتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء جيداً، ويمكن تكرار الخليط يومياً للحصول على أفضل نتيجة.


خل التفاح

غمس قطنة نظيفة ومعقمة بخل التفاح، ثم مسح الجلد بالخل لمدة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها غسل الجلد بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة إلى حين ظهور النتائج.


جل الصبار

وضع كميةٍ كافيةٍ من جل الصبار على الجلد وتركه لمدة عشرين دقيقة أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء الدافئ، وهذه الوصفة تخلص من حب الشباب بالإضافة إلى الشعر النامي تحت الجلد.


الخيار

وضع ملعقة كبيرة من الخيار المبشور، وربع كأس من الحليب السائل في وعاء والخلط للحصول على خليط متجانس، ثم تطبيق الخليط على الجلد وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء، أو يمكن تدليك شرائح الخيار على الجلد.