علاج نمو الشعر تحت الجلد بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٨ ، ٥ يونيو ٢٠١٦
علاج نمو الشعر تحت الجلد بالأعشاب

نمو الشعر أسفل الجلد

قد تظهر أحياناً نُقطٌ سوداءٌ على القدمين أو في أيّ مكانٍ آخر على البشرة، ولا تكون كلَفاً أو رؤوساً سوداء، بل هي عبارةٌ عن شُعيراتٍ نمت أسفل البشرة، وبالإمكان اكتشاف ذلك عن طريقِ شدها باستخدام الملقط وإزالة الجلد من فوقها، فالشعر في بعض الأحيان ينمو تحت الجلد مِمّا يتسبّب بحكّةٍ وشعورٍ بالوخز، ولكنْ ولحُسن الحظ فبالإمكان علاج هذهِ المُشكلة باستخدام الكثير من الطُرق، ومنها الأعشاب الطبيعيّة.


أسباب نمو الشعر أسفل الجلد

قد يُصاب أي شخص بمُشكلةِ نمو الشعر أسفلَ الجلد، ولكنّها قد تكون أكثر شيوعاً عند الأشخاص الذين يمتلكونَ نوعيّة شعرٍ مُجعّدةٍ أو خشنة، فلهذا الشعر قابليةٌ أكبر للانحناء إلى الخلف وإعادة الدخول إلى الجلد، وبالأخص عندما يتم قصه أو حلقه، بالإضافة إلى أنَّ الناس الذينَ يمتلكون مُستويات مُرتفعة من الهرمونات يُعانونَ من مُشكلةِ نمو الشعر بشكلٍ مُفرط، مِمّا يجعلهُ ينمو أسفل الجلد وبالأخص بعدَ حلقه، وتُعد هذهِ المُشكلة شائعةً لدى الأمريكيين من ذوي الأصول الأفريقيّة، وكذلك اللاتينيين، والأشخاص الذينَ يمتلكونَ شُعيراتٍ سميكة.


علاج نمو الشعر تحت الجلد بالأعشاب

  • زيت شجرة الشاي: فزيت شجرة الشاي لهُ خصائص مُطهّرة ومُضادّة للبكتيريا وللالتهابات؛ بحيث تُساعد على التخلّص من مُشكلةِ نمو الشعر أسفل الجلد، وكذلك منع الإصابة بالعدوى.
يتم استخدامه عن طريق وضع القليل منهُ على قطعةٍ من القُطن ودهن المنطقة المُصابة به، وتكرار هذهِ الطريقة بشكلٍ يومي للحصول على النتيجة الفعّالة.
  • خُلاصة نبات الصبار: يُعتبر الصبّار من أفضل العلاجات المنزليّة لمُشكلة نمو الشعر أسفل الجلد، فهوَ يُهدّئ المنطقة المُتضررة، ويُخفف من الحكة والاحمرار، ويُحافظ على البشرة رَطبة، وبالتالي توقّف نمو الشعر بهذهِ الصورة الخاطئة، ويتمّ استخدامه عن طريق وضع خلاصته على المنطقة المُتضرّرة وتركه لمُدّة نصف ساعة تقريباً، وبعدها غسل المنطقة جيّداً.


بعض الطُرق للتخلّص من نمو الشعر تحت الجلد

  • استخدام أداةٍ حادّة كالملقط لإزالة الشُعيرات من أسفل الجلد، وقد يتفاجأ الشخص بطولها وصعوبة إخراجها من الدّاخل، بالإضافة إلى الألم الناتج عنها.
  • المُحافظة على نظافة المنطقة التّي تُعاني من مُشكلة نمو الشعر أسفل الجلد، وذلك عن طريق الاستحمام بالماء الدافئ بشكلٍ مُستمر، وتجنُب ارتداء الملابس الضيقة بعدَ ذلِك.
  • وضع كمّاداتٍ دافئة على مكان الإصابة، ويتم وضع هذهِ الكمادات عن طريق الضغط لعدّةِ ثوانٍ عليها ثُمَّ إزالتها، ويتم تكرار العمليّة بشكلٍ يوميّ للحصول على النتائج الفعّالة.
  • استخدام الشمع أو السُكّر لإزالة الشعر بدلاً من حلقه، فهذهِ الطريقة تُساعد على إزالة الجلد الميّت أيضاً، مِمّا يُقلل من مُشكلةِ نمو الشعر أسفل الجلد.