سبب ظهور اللون الأبيض على الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤١ ، ١٨ أبريل ٢٠١٧
سبب ظهور اللون الأبيض على الأظافر

اللون الأبيض على الأظافر

تشكل الأظافر عاملاً جمالياً مهماً للمرأة حيث تزيد أنوثتها، لكنها في بعض الأحيان تتعرض إلى بعض المشاكل التي تؤثر فيها نذكر منها ظهور اللون الأبيض عليها وتكسرها، وتعتبر مشكلة ظهور اللون الأبيض على الأظافر هي من أكثر المشاكل شيوعاً والتي تُسبب القلق للعديد من السيدات، وفي هذا المقال سنتحدث عن أسبابها، وطرق علاجها، ونصائح للتخلص منها.


أسباب ظهور اللون الأبيض على الأظافر

  • الإصابة بالحساسية من صنف معيّن.
  • قلّة الفيتامينات في الدم.
  • الإصابة بمرض فقر الدم.
  • وجود نقص في عنصر الزنك في الجسم.
  • التعّرض إلى إصابة مباشرة.


علاج اللون الأبيض على الأظافر طبيعياً

زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي على تطهير الأظافر وإزالة اللون الأبيض عنها، ويستخدم بخلط كميات متساوية من: زيت شجرة الشاي، وزيت الزيتون ثمّ تطبيق الخليط على الأظافر، وتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة على الأقل، وبعدها غسلها بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرة يومياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


صودا الخبز

خلط ربع كوب من البروكسيد، ونصف كوب من صودا الخبز، ونصف كوب من إبسوم الملح، وأربعة أكواب من الماء المغلي في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الأظافر، وتغطيتها بقطعة قماش، وتركها لمدّة عشرين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء، وتكرر العملية مرة يومياً على الأقل للحصول على النتيجة المرغوبة.


زيت البرتقال

تطبيق كمية قليلة منه على الأظافر وتركه لمدّة ستين دقيقة وبغسلها بالماء، أو يمكن استخدامه بوضع ربع كوب من كل من: زيت البرتقال، وزيت جوز الهند في وعاء، ثمّ تطبيقه على الأظافر وتركه لمدّة عشر دقائق، ويجب التنويه هنا بأنّه يُفضل تطبيق كمية قليلة منه على الجلد للتأكد من عدم حساسيته.


الخل الأبيض

خلط كميات متساوية من كلّ من: الخل، والماء الدافئ، ثم تطبيق الخليط على الأظافر، وتركه لمدّة لا تزيد عن العشر دقائق، وبعدها تجفيفها بمنشفة جافة، لضمان عدم تراكم البكتيريا والفطريات عليها.


زيت الثوم

خلط ربع كوب من كلّ من: الخل، وزيت الثوم في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الأظافر، وتغطيتها بقطعة قماش وتركها لمدّة عشرين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء.


خل التفاح

خلط ربع كوب من كلّ من: خل التفاح، وعصير التفاح، والماء في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الأظافر، وتغطيتها بقطعة قماش، وتركها لمدّة خمس دقائق، وبعدها غسلها بالماء، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى وهي خلط ربع كوب من طحين الأرز، وملعقتان كبيرتان من خل التفاح في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الأظافر، وتركه حتى يجف تماماً وغسلها بالماء.


عصير الليمون

تطبيق كمية كافية من عصير الليمون على الأظافر وتركه حتى يجف تماماً ثمّ غسلها بالماء، كما يستخدم بخلط ربع كوب من كلّ من: عصير الليمون، وزيت الزيتون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الأظافر، وتركه حتى يجف تماماً ثمّ غسلها بالماء.


نصائح للتخلص من اللون الأبيض على الأظافر

  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات مثل: السمك، والفول السوداني، والفاصولياء، وتقليل الحلويات.
  • شرب كميات كافية من الماء.
  • استشارة طبيب جلدي مختص.
  • الإكثار من شرب عصير التوت البري.
  • ترطيب وتنظيف الأظافر بشكل يومي.
  • الحد عن استخدام المناكير.