شعر عن الخيانة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٩ ، ١٣ نوفمبر ٢٠١٨
شعر عن الخيانة

الخيانة

الخيانة هي أصعب شعور ممكن أن يمر به الإنسان في حياته، سواء كانت من حبيب أم من صديق أم غيره، فلا شيء أصعب من أن تثق بأحدهم وتعطيه كل أسرارك، فيقابل ذلك بخيانته لك، فالخيانة هي الذنب الوحيد الذي لا يمكن أن نغفره، وفي هذا المقال سنقدم لكم شعر عن الخيانة.


قصيدة عن الخيانة لحامد زيد

تخونين وتبين أرضى؟ واحد يرضى تخونينه


أنا لا جيت أخونك مع حبيبه ثانية ترضين


من أول ما رجعت من السفر ما شفت لك بينه


وأنا اللي كنت أحسبك قبل أدوس أرض المطار تجين


تكونين أنتِ أول شخص عيني تحتضن عينه


وكنت أتخيلك من زود فرحة رجعتي تبكين


وأشوف بدمعتك حكيك وأعرف قبل تحكينه


وأجيب أحلى من اللي بتحكينه وأتركك تحكين


تقولين: الوطن نور.. وأقول: بنور مضوينه


تقولي لي: غديت أحلى وأقول: عيونك الحلوين


كلام نام بشفاهك وخفتي لا تصحينه


ذخرتيه لغرام اللي ينام ويتركك تصحين


تغانمتي غيابي لين رجحتي موازينه


تعلم من يدك لمس الكفوف وعلمك تجفين


وليتك لاقية به شي فيني ما تلاقينه


مهو بغرور لكن خابرك مالك أمل تلقين


تغافلك بغلا وإلّا الحلا مهو بمن زينه


تزينه الصور بس الصحيح ابن الحلال زوين


وأنا ماني بناقص عنه يوم إنك تبدينه


نصيبي هو نصيبي لو يسددها من الصوبين


قنوع بمظهري والسم ما يذبح ثعابينه


على قول المثل ماني حلو لكني ماني شين


إذا أهداك الزهر مرة فأنا أهديتك بساتينه


وإذا ألهاك بفرح ليلة فأنا تهت لبكاك سنين


وإذا استضعفتك أملاكه وشتتك ملايينه


أنا حتى فتات الخبزة أقسمها معك نصين


طموحي، بس آجي وأظفر بشي تستحقينه


تدينته، تسلفته، سرقته، مو مهم منين


كأني من كثر ما أرضى بكل اللي تمنينه


لو إنك تطلبين الله يعنيني، بقول: آمــــين


أنا ما ألعب على الحبلين، وقت الطيش وسنينه


تبين الحين يوم إني كبرت ألعب على الحبلين


ترى عند الحضر بالذات عيب اللي تسوينه


حلاتك لا عشقتيني.. تعشقيني ليوم الدين


غرام نسكن ضلوعه حشيمه من مجانينه


جفا يجمع معزتنا ولا عشق يذل اثنين


كثار اللي تحدوني وقالوا لي: تحبينه


أمانة لا تخليني صغير بعينهم تكفـــــين


لأني كل ما قالوا تخون.. أقول: مسكينة


عليك الله وأمانة علميهم منهو المسكيـــن


أنا خايف لياطاح الجمل تكثر سكاكينه


وأنا ما عاد بضلوعي مكان لطعنة الســــكين


مثل ما قالوا: المكتوب واضح من عناوينه


لو ارحل منك للغربة باسافر من ظلامك وين


كفاية.. كل حلم يمر برقادي تزورينه


كفاية من تفارقنا وأنا ما غمضت لي عـــيــن


قبل يومين شفتك بالمنام وقمت من حينه


ونمت أمس ورجع نفس المنام اللي قبل يومين.


قصيدة عن الخيانة لغادة السمان

أحب خياناتك لي، فهي تؤكد أنك حي


عاجز عن الكذب وارتداء الأقنعة


توجعني الأقنعة أكثر من وجعي بالخيانة


أحبك لأنك متناقض


لأنك أكثر من رجل واحد


لأنك الأمزجة كلها داخل لحظة تأجج


ومع شاعر مبدع مثلك أنام ملء جفوني عن شواردي جنونك


فأنت لا تزال طفلاً نقياً


في بلاد لابسي القفازات البيض على أظافرها الخناجر


أحبك لأنك تتسلل هارباً من مجدك


لتعود متسولاً على أبواب الشوق


أحبك لأنني أتسلق معك المدارات لكواكب الخرافة والدهشة


أحبك لأنك حين نتواصل


أصير قادرة على فهم الحوار بين النوارس والبحر


رجل مثلك


لا تقدر على احتوائه عشرات النساء


فكيف أكونهن كلهن مرة واحدة يا حبيبي؟


كلمات عن الخيانة

  • الوفاء عملة نادرة والقلوب هي المصارف وقليلة هي المصارف التي تتعامل بهذا النوع من العملات.
  • أرجوكم إقنعوني بأي شيء إلّا الخيانة لأنّها تحطم القلب وتنزع الحياة من أحشاء الروح.
  • إذا كنت تحب بصدق فلا تتخاذل لأنّ التخاذل هو الخيانة ولكن بحروف مختلفة.
  • إذا مزقت قلبي فلا تتحدث عن الحب لأنّ الحب بريء من الخونة.
  • مثل الذي خان وطنه وباع بلاده مثل الذي يسرق من مال أبيه ليطعم اللصوص، فلا أبوه يسامحه ولا اللص يكافئه.
  • الحب يتحمل الموت والبعد أكثر مما يتحمل الشك والخيانة.
  • نبذل في بعض الأحيان مجهوداً جباراً لكي نعاني من الخيانة، ونتمكن من ذلك في آخر المطاف.
  • لا فرق بين خيانة الضمير وخيانة الواقع إلّا التنفيذ.
  • إذا خانك الشخص مرة فهذا ذنبه، أما إذا خانك مرتين فهذا ذنبك أنت.
  • إنّ الخيانة في حد ذاتها ميتة حقيرة.
  • حقيقة الخيانة عمل من اؤتمن على شيء بضد ما اؤتمن لأجله، دون علم صاحب الأمانة.
  • من المؤلم أنّ الخيانة التي لا تنجح لا يجرؤ أحد على تسميتها خيانة.
  • الخيانة تغفر ولا تنسى.
  • أن يطعنك أحدهم في ظهرك فهذا أمر طبيعي ولكن أن تلتفت وتجده أقرب الناس إليك فهذه هي الكارثة.
  • من المؤسف حقاً أن تبحث عن الصدق في عصر الخيانة وتبحث عن الحب في قلوب جبانة.
  • أيها الخائن لو كانت كل قصة حب تنتهي بالخيانة لأصبح كل الناس مثلك.
  • لا تسألني عن الخيانة فأنا لا أعتقد أنّ هناك كلمات قادرة على وصفها.
  • أسرارك ليست للمشاركة، نقاط ضعفك كذلك، ليس لأحد مهما أحببته حق الاطلاع عليها، تذكر دائماً أنّ الخيانة لا تأتي إلّا من هنا.
  • الخيانة ألا أحضر في بالك أبداً، بينما أذكرك في كل سجدة وركعة.
  • الخيانة برأيي أن تمتدح الأشخاص في وجوههم وأن تذمهم خلف ظهورهم.