صفات الجمال عند البنات

كتابة - آخر تحديث: ٠٤:٣٤ ، ٤ سبتمبر ٢٠١٦
صفات الجمال عند البنات

صفات الجمال عند البنات

تختلف معايير الجمال من شخصٍ إلى آخر ومن ثقافةٍ إلى أُخرى؛ فبعض الشعوب تعتبر جمال المرأة يبدأ بصِغر حجم قدمها؛ كالشعب الصيني، وبعضها يرى أنّ الصفة الفُضلى لجمال البنت هي طول الرقبة، بينما يحكم العرب على جمال البنت للوهلةٍ الأولى من اتساع عيونها؛ فترى الشعراء يتسابقون لمدح عيون النساء وتأثيرها على العاشق؛ ورغم كلّ هذه الاختلافات إلا أنّ هناك بعض صفات الجمال لدى البنات متعارفٌ عليها عالمياً، وسنذكر أبرزها في هذا المقال.


العيون

تُعتبر العيون الواسعة أجمل أنواع العيون وأكثرها جاذبية، كما أنّ لون العيون يعتبر عاملاً مهمّاً في إضفاء المزيد من الجمال على العين والوجه عموماً، ولا يوجد لون جميل دون آخر؛ لكن هناك بعض العيون لها لون جذاب بشكل مميّز، كما أن تمتّع عيون البنت برموش طويلة يُعطي نظرة العين مزيداً من الألق والجُرأة.


غمازات الوجه والشامة

تتميز بعض البنات بامتلاكهن غمازات على جانبي الخدين أو في منطقة الذقن، مما يعطي وجوههن مظهراً جذاباً وجميلاً، كما تَمنح الحسنة أو الشامة المتوسّطة الحجم شكلاً لافتاً للوجه أيضاً، وبعض الشامات تكون قرب الشفاه أو أسفل الخَد.


الشعر

إنّ الشعر الطويل، والناعم، والكثيف يزيد من بهاء المرأة، وله دور أساسيّ في إبراز أنوثتها؛ فترى البنت تسعد في سنّ المراهقة؛ لامتلاكها شعراً طويلاً وجميلاً، فتتباهي به بين رفيقاتها، وتتفنن بتسريحه بطُرق مختلفة.


الأصابع والأظافر

إنّ تمتع البنت بأصابع يد طويلة ونحيفة وأظافر مقوّسة بشكل طبيعيّ، مع تناسق طولها أو حجمها المتوسّط مع الأصابع الطويلة والنحفية يزيدها تميّزاً؛ ويظهر هذا التألّق عند ارتداء المجوهرات من الخواتم والأساور.


الرقبة

تمتلك الكثير من الفنانات، وعارضات الأزياء، وملكات الجمال صفة الرقبة الطويلة مع بروز عظام الرقبة، وهذه الصفة تميّز المرأة بين مثيلاتها من النساء، وتمنحها إطلالة مختلفة خاصّة عند لبس الفساتين والأزياء المفتوحة من الأعلى.


القوام الممشوق

نقصد بالقوام الممشوق شكل الجسم المتناسق والدقيق؛ فبعض النساء يمتلكن جسداً ليس بالنحيل ولا البدين؛ لكن أعضاءه متناسقة مع بعضها البعض كالتحفة الفنيّة، بالإضافة إلى امتلاكهنّ طولاً معتدلاً يجتمع أحياناً مع ميّزة القوام الممشوق.


الشفاه المُحددة والممتلئة

حيثُ تمتلك بعض الشفاه مظهراً مُحدداً وكأنها مرسومة بقلم الشفاه؛ حيث يكون  لون أطراف الشفاه غامقاً بدرجة أكبر من لون الشفاه الطبيعي، وبعض الشفاه تكون ممتلئة بصورة معتدلة؛ ويختلف البعض في هذه النقطة فقسم يرى أن جمال الشفاه يكون ببروز الشفة العليا، والقسم الآخر يقول أن جمالَ الشفاهِ محصورٌ ببروز الشفة السفلى أكثر.


الابتسامة

فبعض البنات يمتلكن ابتسامة جذّابة؛ تزيد وجوههنّ جمالاً وتضفي على إطلالتهنّ عذوبة ساحرة؛ بل يذهب البعض إلى القول أنّ الابتسامة تزيد من جمال الوجه الطبيعيّ، وتُبعد شبح التجاعيد الذي يُرعب الكثير من السيّدات.


حجم الأذن

إنّ البنات اللواتي يمتلكن أذناً صغيرة لديهن إحدى صفات الجمال المعترف بها على مستوى العالم والتي حدّدها خبراء المظهر والجمال، وتبرز أهمية تمتع البنت بأذن صغيرة بتناسقها مع حجم وشكل الوجه، وإعطائها مظهراً يتسم بالبساطة والنعومة.