ما هي علامات الجمال عند المرأة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٩ ، ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨
ما هي علامات الجمال عند المرأة

الجمال

يعدّ الجمال من أهم اهتمامات المرأة، فوجدت العديد من الشركات والمنتجات التجميلية لمساعدة المرأة بشكلٍ كبير على جعل المرأة تبدو أصغر سناً وجمالاً. وهناك العديد من المعايير العالمية التي وضعت لتقييم جمال المرأة. وإليكِ عزيزتي القارئة تعريفٌ مبسط عنها، ولكن إنّ عدم امتلاكك لأيٍّ منها لا يعني أنك غير جميلة، فالجمال هو في الحقيقة ما ينبع من داخلك.[١]


علامات الجمال في الوجه

حلقة العين

تعبّر هذه الصفة عن العيون الجذابة، حيث إنّ معظم الصفات التي تجعل العين جذابة تعتبر واضحة، فالناس يفضلون العيون الملونة الخالية من الإحمرار، كما وهناك صفة أخرى تعبر عن جاذبية العين وهي حلقة العين المظلمة التي تظهر حول قزحية العين، وهناك حلقة عريضة ومظلمة داكنة تدل على صغر السن، حيث تميل الحلقة إلى أن تختفي وتضيّق عندما يتقدم الشخص بالعمر، ثمّ يبدأ اختفائها في وقتٍ ما في منتصف العشرينات.[١]


الرموش الطويلة

إنّ امتلاك الفتاة للرموش الطويلة، يساهم في إظهار العينين بشكلٍ أكبر، فهي تُعّد من علامات الجمال التي توجد عند القليل من النساء.[٢]


الغمازات في الخدين

تعتبر غمازات الخدينّ من علامات جمال المرأة، كما يكونان أكثر جمالاً عندما تضحك المرأة، أو تبتسم أو عندما تتكلم.[٢]


النمش

هي عبارة عن بقع تظهر في أغلب الأحيان على الوجه، والذراعين، والكتفين، وهي تظهر لدى بعض الأشخاص عند جلوسهم في الشمس، كما أنّ هؤلاء الأشخاص عندما يجلسون بنسبةٍ أقل تحت الشمس فإنّ معظم النمش يختفي، كما أنّ النمش شائع بشكلٍ خاص لدى الأشخاص ذوو الجلد الفاتح، والأشخاص الذين لديهم شعر أحمر.[٢]


جاذبيّة الوجه

أظهرت الدراسات أنّ جمال الوجه لدى المرأة يكون بسبب وجود بعض الصفات المعينة، فالنساء ذات العيون الأكبر، والجبين المرتفع، والذقن الأصغر تم تصنيفهن على اعتبار أنّهن أكثر جاذبية من اللواتي لا يملكن هذه الخصائص، فبحسب الدراسات، فإنّ الخصائص الجميلة في الوجه تعتبر أكثر الخصائص التي تعد فيها الأنثى جذابة، ويمكن أيضاً للشعر ذو الطول المتوسط، أو الطويل أن يكون علامة على جاذبية وجمال المرأة، كما أنّ تصفيفات الشعر التي تدل على النضوج تعتبر أكثر جاذبية.[٣]


علامات الجمال في الجسم

صوت المرأة

حسب أقوال أخصائيي الطب النفسي والمجتعمي، يعدّ امتلاك المرأة للصوت الناعم علامة جاذبة لها، وهي توحي بشكل كبير على جاذبيّة الوجه والحكم عليه بالجمال دون رؤيته. [١]


تقوّس أسفل الظهر

وهي علامة مميّزة من علامات الجمال، وتبرز للمرأة في فترة الحمل بشكل أكبر، حيث يتقوّس العمود الفقري من الأسفل للداخل أكثر، كي يساعدها على تحمّل ثقل الجنين والجسم أثناء الحمل. [١]


نصائح للجمال

نقدّم لكِ سيدتي مجموعة من النصائح للعناية بجمالك اليومي: [٤][٥]

  • الشاي الأخضر (بالإنجليزية: Green Tea): حيث يساعد في تقليل انتفاخات البشرة، والتخلص من الهالات السوداء حول العينين.
  • زيت اللوز الحلو لإزالة لون قلم الشفاه : حيث يساعد زيت اللوز الحلو (بالإنجليزية: Sweat Almond Oil) بإزالة الروج عن الشفاه بشكل ناعم عن طريق وضع القليل منه على قطنة وفرك الشفاه بها. وبذلك يعدّ منتج رخيص مقارنةً بالمنتجات التجميلية الأخرى اللازمة لهذا الأمر.
  • الفازلين (بالإنجليزية: Vaseline): يساعد الفازلين لمنحك الشكل اللازم لحواجبك، فيمكنك وضع القليل منه على الحواجب،ومن ثمّ تمشيط الحاجب بالفرشاة المخصصة.
  • زيت جوز الهند للشعر (بالإنجليزية: Coconut Oil): لأن الشعر هو أكثر الأجزاء المعرضة للهواء والشمس وعوامل البيئة المختلفة، لابدّ من الاهتمام بصحته كي تبدو أكثر جمالاً، وذلك يتحقق باستخدامكِ لزيت جوز الهند وتدليك شعرك به لمدة ١٠ دقائق قبل الاستحمام وغسله بالشامبو.
  • غسل الوجه بالماء البارد؛ لأنه يساعد في إغلاق مسام البشرة وبالتالي يمنع تعلّق الأتربة والغبار على الوجه. ويُفضل غسل الوجه بالماء البارد مرتين على الأقل في اليوم الواحد.
  • شرب ٨ أكواب من الماء يومياً على الأقل للمحافظة على رطوبة الجسم ومنع الجفاف.
  • يجب إزالة المكياج دائماً قبل النوم، لأن يعمل على انسداد مسامات الوجه؛ مما يسبب ظهور البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء. ويمكن إزالته عن طريق استخدام زيت الزيتون على قطنة ومسح الوجه بها.
  • تقشير البشرة مرة إلى مرتين بالأسبوع، لإزالة طبقات الجلد الميتة. ويمكن تقشيره باستخدام الجوز المطحون مع اللبن.
  • قومي بوضع واقي الشمس بشكل يومي قبل خروجك من المنزل، لأن التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر يسبب ظهور التجاعيد، والبقع الداكنة. كما يجب وضع واقي الشمس حتى إن كان الجو بارد أو غائم.
  • قومي بتناول غذاء صحيّ يحتوي على الخضراوت والفواكه الغنية بالألياف والبروتينات والفيتامينات. وتجنبي تناول السكر بكميات كبيرة كي تحافظي على نسبة الأنسولين ضمن الحدود الطبيعية، وبالتالي المحافظة على التوازن للجسم. كما تجدر الإشارة إلى تجنب تناول الأكل الحار، والمقلي، والاستعاضة عنهما بتناول الأرز والقمح.
  • قومي بممارسة الرياضة بشكل منتظم، كرياضة المشي، والركض، ورياضة اليوغا التي تساعد على تحسين الدورة الدموية بالجسم. كما يجب التنويه إلى تجنب وضع مستحضرات العناية بالبشرة قبل وبعد ممارسة الرياضة. ويُنصح بوضع التونر قبل اللعب لتقليل كمية الزيت المفرزة من البشرة، وتقشير البشرة بعد اللعب، ومن ثم دهن الوجه بزيت الزيتون أو بزبدة الشيّا لترطيب الوجه.
  • الإبتسامة: فهي تعدّ أفضل مكياج يمكن أن تضعه المرأة لتبدو أكثر جمالاً.


فيديو علامات الجمال عند المرأة

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن علامات الجمال عند المرأة :


المراجع

  1. ^ أ ب ت ث Frank T. McAndrew Ph.D (10-7-2017), "4 Subtle, Underestimated Signs of Female Beauty"، www.psychologytoday.com, Retrieved 27-11-2017. Edited.
  2. ^ أ ب ت "Seven facial beauty signs", www.hubpages.com,14-10-2010، Retrieved 16-12-2017. Edited.
  3. "Hair length, facial attractiveness, personality attribution: A multiple fitness model of hairdressing", www.researchgate.net, Retrieved 28-11-2017, page 38 , Edited.
  4. "8beauty tips every woman must know", www.timesofindia.indiatimes.com,6-7-2017، Retrieved 30-12-2017. Edited.
  5. Aashna Ahuja (23-8-2017), "Face Care Tips: 10 Dos and Don'ts for Naturally Beautiful Skin"، www.food.ndtv.com, Retrieved 30-12-2017. Edited.