صفات الزوج الرومانسي

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٩
صفات الزوج الرومانسي

الزوج الرومانسي

الزوج الرومانسي هو رجلٌ يتصرف مع زوجته بأسلوبٍ رقيق وحساس، ويحرص على إعطائها متطلباتها وإشباع رغباتها وحاجاتها وما تشتاق إليه، وهو أيضاً رجلٌ لديه أعمالٌ ومتطلبات حياتية وضغوطات إلّا أنه يفرِّغ وقتاً لزوجته كي يتعامل معها بالطريقة التي تُحقق لها السعادة والطمأنينة لأنّه يعلم أنّ ذلك يؤثر على نفسيتها بشكلٍ إيجابي ويُنجح علاقتهما الزوجية مع بعضهما البعض.


صفات الزوج الرومانسي

تحلم المرأة بالرجل الرومانسي الذي يقودها إلى كل طرق السعادة في حياتهما، فالنساء جميعهنَّ يرسمنَّ بخيالهنَّ فارس أحلامٍ رومانسي يعبر عن مشاعره وأحساسيه تجاه زوجته بأسلوبٍ جذاب وشيق، كما أنّه يحترم مشاعرها ويقدِّرها ويُحسنِ معاشرتها والتعامل معها، والسبب في ذلك يعود إلى أنَّ المرأة بطيعتها شخصية حنونة ورقيقة وحساسة لذلك فهي تتمنى العثور على زوج رومانسي يتسم بمجموعةٍ من الصفات أهمها:

  • رقة المشاعر: فرقة المشاعر صفةٌ غير مقتصرةٍ على النساء فقط وإنّما هي صفةٌ جميلةٌ في الرجل، لأنّ الرجل يمكن أن يكون مرهف الحس ولديه القدرة على امتلاك قلب المرأة باحساسه ورقة مشاعره، وبالتالي فإنّه يستطيع تفهم المرأة ومشاعرها الرقيقة وتلبية ما تحتاج إليه وتريده.
  • القدرة على الاحتواء: الرجال مختلفون في صفاتهم ومشاعرهم، فليس جميعهم لديهم القدرة على احتواء زوجاتهم وتفهم متطلباتهنَّ واحتياجاتهنَّ العاطفية أو غير ذلك، ففي الوقت الذي لا يستطيع بعضهم احتواء زوجاتهم، يستطيع الرجل الرومانسي فعل ذلك.
  • الحنان: فالحنان حاجةٌ غير مقتصرةٍ على الرجال أو النساء بل هو حاجة تصبو إليها النفس الإنسانية، لذلك تحب المرأة الزوج الحنون الذي يحرص على تزويدها بمشاعر العطف والتقرب والود والرحمة لما في ذلك من تبعات تعود عليها بالشعور الإيجابي والرضا والإكتفاء.
  • إتقان فن التدليل: فعندما يدلل الزوج زوجته فهو يرضي مشاعرها وغرورها، ويتحقق هذا الأمر بمجموعة من الأمور البسيطة كأن يحضّر الفطور لها في يومٍ من الأيام، أو أن تستيقظ على أغانٍ رومانسية، أو تقديم هديةٍ لها كالعطور والشموع، والانتباه إلى أعياد خاصة تجمع بينهما، وقد يكون التدليل أيضاً من خلال مدح الزوجة والثناء عليها. وهذا لا يُنقص من رجولة الزوج في شيء، على العكس تماماً فإنّ ذلك يعود عليهما بالخير والألفة والسعادة، كما تزداد المرأة حباً لزوجها واحتراماً وتقديراً له.
  • محبٌ للورود: المرأة بطبيعتها تعشق الورود وتهواها، كما أنّها تشعر بالسعادة عن تقديم باقة ورد لها، فإذا كان الرجل مُحِبَاً لزوجته فإنه سيعي تماماً مقدار حب زوجته للورود، فيقدمها له في العديد من المناسبات.