صفات المرأة العذراء

كتابة - آخر تحديث: ١٤:١٦ ، ١٦ مارس ٢٠٢٠
صفات المرأة العذراء

برج العذراء

يولد أصحاب برج العذراء بين 23 من آب إلى 22 من أيلول، وينتمي هذا البرج إلى عنصر الأرض، وهو البرج السادس في دائرة الأبراج الفلكيّة، ويحكمه كوكب عطارد، ويتّصف مواليد برج العذراء بشكل عامّ باللطف، ويميلون إلى انتقاد كلّ شيء بما في هذا أنفسهم والأشخاص من حولهم، فهم يتمتّعون بقوّة ملاحظة ودقّة في تحليل الأشياء من حولهم، بالإضافة إلى أنهم عمليّين للغاية، ويحظون بشخصيّة قويّة، وهم دائمو البحث عن قيم الخير في الناس من حولهم.[١]


صفات المرأة العذراء

تتّصف امرأة برج العذراء بالعديد من الصفات التي تجعل منها شخصاً مميّزاً، ومنها:[٢][٣]

مثاليّة

تعتبر المرأة العذراء من الشخصيّات الباحثة عن المثاليّة على الدوام، ولهذا فإنّها نادراً ما تعجب بالأشياء كما هي موجودة بالفعل؛ لأنّ معظمها لا تكون مثاليّة، بالإضافة إلى أنّها تحاول دوماً الوصول إلى المثاليّة من خلال إتقانها الأعمال التي تؤدّيها للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة، فهي تحبّ أن تكون الأفضل على الدوام.


حكيمة

تمتلك المرأة العذراء طريقة تفكير منطقيّة للغاية تؤهّلها لأن تحكم على الأشياء من منطلق الصحيح والخاطئ، وهي عادة ما تكون صائبة في التفريق بينهما، وذلك لما تمتلكه من حكمة داخلها بالإضافة إلى الذكاء العالي والحادّ الذي يزيد من قدرتها على الحكم على الأشياء المختلفة من حولها.


ظريفة

تمتلك امرأة برج العذراء حسّاً عالياً من الفكاهة والطرافة الكبيرة، فهي دائماً ما تمتلك تعليقات ذكيّة ومضحكة حول مختلف المواقف والأشياء، وذلك يرجع إلى عقلها الذي يستطيع التفكير بسرعة فائقة ومن ثمّ إطلاق هذه الفكاهات، بالإضافة إلى أنها تحبّ السخرية وتلجأ إليها للتعبيرعن الكثير من الأشياء.


حلّالة مشاكل

يتّصف عقل امرأة برج العذراء بأنّه تحليليّ للغاية، فهي لديها القدرة العالية على تفكيك الأشياء والتفكير بها بصورة فريدة، لذا فإنّ حلّ المشاكل إحدى مهاراتها الراجعة إلى طريقة تفكيرها، فهي قادرة على حلّ وإدارة الكثير من الأشياء التي لا يستطيع غيرها تدبّر أمرها بكفاءة.


طيّبة القلب

تعتبر امرأة برج العذراء من أكثر الناس حبّاً لمساعدة الآخرين، فهي تمتلك قلباً صافياً يفرح بمساعدة الغير ومدّ يد العون له لتخطّي مشاكله، بالإضافة إلى أنّ طيبتها تجعلها كريمة مع من حولها بتقديم مختلف الأشياء التي من الممكن أن تجعلهم فرحين، فهي مستعدّة دائماً للتعاون.


أنثى العذراء والحب

تشعر المرأة العذراء بالذعر عند وقوعها في الحبّ، بالإضافة إلى أنّها تشعر بالخجل الشديد الذي قد يمنعها من البدء في علاقة، فلا يمكنها اتخاذ الخطوة الأولى، بل على الرجل أن يقوم بهذه الخطوة، وتحبّ المرأة العذراء أن تقع في الحبّ مع شخص أفضل منها وأكثر ثقة بنفسه، بالإضافة إلى أن يكون أقوى منها وأكثر قدرة على حمايتها، وعندما تريد الدخول في علاقة فإنّها تشترط أن تكون هذه العلاقة دائمة ومدى الحياة، ولذلك فإنّ على الرجل أن يكون محلّ ثقة بحيث تكون خالية من الشكوك تجاهه تماماً، وذلك يرجع إلى كونها مخلصة للغاية ووفيّة لشريك حياتها، وتميل المرأة العذراء إلى إخفاء مشاعرها لوقت طويل، وهو ما يجعل الأمر صعباً قليلاً على الرجل، فهي لا تقوم بالتعبير عن مشاعرها بسهولة، ولكن حالما تتأكد من الموضوع فإنّها ستتجاوب مع الشريك.[٤][٥]


أنثى العذراء والصداقة

تعتبر امرأة برج العذراء من أفضل الصديقات؛ وذلك لأنّها تهتم بشكل كبير بأصدقائها، فإذا ما واجه أحدهم مشكلة ما فإنّها ستعطيه الوقت الكافي لمواجهة هذه المشكلة معه وحلّها، بالإضافة إلى أنّها تتمتّع بالوفاء الكبير لهم، فهي ستقوم بدعمهم مدى العمر كلّما تطلب الأمر، وتعتبر من الشخصيّات التي تجيد التحدّث حول أي شيء، ولذلك فإن الحديث معها يعتبر ممتعاً ومتنوّعاً، ممّا يجعل جلسات الأصدقاء ثريّة على الدوام، وتتمتّع كذلك هذه المرأة بالصدق، فلا يمكن أن تكذب أبداً بل إنّها دائماً ما تكون صادقة وخاصّة مع أصدقائها.[٦]


المرأة العذراء والأمومة

تعتبر المرأة العذراء من الأمّهات اللواتي يتمتّعن بالمثالية، فهي تحرص على إبقاء منزلها نظيفاً ومرتّباً للغاية، وتكرّس نفسها لعائلتها ولأطفالها، فبمجرّد أن ترزق بطفلها الأول فإنّها ستكون حريصة على إيجاد بيئة صحّيّة ونظيفة له، ودائماً ما تكون هذه المرأة متواجدة لدعم طفلها في مختلف المواقف والحالات سواء أكان دعماً شخصيّاً أم أكاديميّاً، وتعتبر المرأة العذراء صارمة نسبيّاً حيال تصرّفات أبنائها، فهي تريد منهم اتباع السلوك الصحيح على الدوام، وفي المقابل فهي دائماً ما تعطيهم الحبّ الكافي وتطلبه منهم كذلك، وبالإضافة إلى هذا فإنّها تهتم بشكل كبير بصحتهم وتشجّعهم دوماً على الممارسات الصحيّة الجيّدة.[٧]


عيوب أنثى العذراء

مثلما تتمتّع امرأة برج العذراء بالعديد من الصفات الإيجابيّة، فإنها تتمتّع ببعض السلبيّات أيضاً، ولكن وجب التنويه إلى أن هذه الصفات قد لا تكون ملازمة لجميع فتيات هذا البرج، ومنها:[٨]

صعبة الإرضاء

تعتبر امرأة برج العذراء من النساء اللواتي يصعب إرضائهن، وذلك يرجع إلى أنّها تحلّل الأمور بصورة كبيرة فتجد الأخطاء حتى لو لم تكن واضحة، وهو ما يجعل إرضاءها صعباً للغاية، بالإضافة إلى أنّ مثاليّتها عادة ما تمنعها من الشعور بأنّ الأشياء جيّدة بما فيه الكفاية لإرضائها.


قلقة

إنّ امرأة برج العذراء هي من الشخصيّات القلقة وخاصّة فيما يتعلّق بالتفكير في المستقبل، فهي دائماً ما تفكر بصورة كبيرة ما يجعل عدّاد القلق يرتفع عندها، وذلك لا يقتصر على شيء معيّن، بل يشمل جميع الأشياء التي يمكن أن تفكّر فيها.


شديدة التدقيق

يعتبر العمل مع امرأة من برج العذراء أمراً مرهقاً للغاية، وذلك لأنّها شديدة التدقيق على كلّ تفصيل في العمل، فإذا ما نسي الشخص تفصيلاً ما فإنّها ستشعر بالانزعاج الشديد، وسوف تحرص على أن يظهر العمل بأحسن صورة ممكنة والأقرب إلى المثاليّة في أغلب الأحيان.


فيديو أجمل صفات المرأة

ما هي الصفات التي تميز المرأة المحبوبة؟ تعرف عليها من خلال الفيديو:


المراجع

  1. "VIRGO ZODIAC SIGN VIRGO HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 5-3-2020.
  2. Mitzi J Hernandez (13-9-2019), "30 Personality Traits You Should Recognize In A Virgo Woman"، thoughtcatalog.com, Retrieved 7-3-2020. Edited.
  3. "Virgo: Discover The Virgo Personality's Positive And Negative Traits", my.astrofame.com, Retrieved 7-3-2020. Edited.
  4. "Virgo Woman in Love", astrologyk.com, Retrieved 8-3-2020. Edited.
  5. "Information on the Virgo woman VIRGO WOMAN", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 8-3-2020. Edited.
  6. Deborah Cicurel (15-4-2015), "12 reasons Virgos make the best friends"، metro.co.uk, Retrieved 8-3-2020. Edited.
  7. "A Virgo Mother Personality Traits", www.sunsigns.org, Retrieved 8-3-2020. Edited.
  8. "10 Bad Traits Of A Virgo Zodiac Sign", www.revivezone.com,10-8-2019، Retrieved 8-3-2020. Edited.